English

Khwarizmi Ventures يغلق صندوقه الأول بقيمة 63 مليون دولار

English

Khwarizmi Ventures يغلق صندوقه الأول بقيمة 63 مليون دولار
  • أعلن صندوق رأس المال الاستثماري ، Khwarizmi Ventures ، ومقره المملكة العربية السعودية ، عن الإغلاق الأول لصندوقه عند 63 مليون دولار.
  • تم إطلاق رأس المال الاستثماري ، الذي يستهدف الشركات الناشئة في المرحلة الأولى من السلسلة A في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان ، في عام 2018 كمستثمر مؤسسي محايد للقطاع ، وقد استثمر حتى الآن في شركتي eyewa و TruKKER في الإمارات العربية المتحدة.
  • قال ياسر القاضي ، الشريك المؤسس: "تتخذ خوارزمي فينتشرز منهجًا متعاطفًا يركز على رواد الأعمال في تمكين الجيل القادم من الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، بهدف دعم المؤسسين خارج رأس المال من خلال الاستفادة من شبكتنا الواسعة وخبراتنا الغنية".

بيان صحفي

أعلن الصندوق الاستثماري Khwarizmi Ventures الذي يستثمر في الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، عن أول إغلاق لصندوقه الأول بقيمة بلغت 63 مليون دولار أمريكي، مدعومًا بكبار المستثمرين من القطاع الخاص والمكاتب العائلية.

أنشأ الصندوق خبرات وشبكات واسعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. فمن خلال "تمكين الخوارزميات التي ستغير المستقبل"، تهدف خوارزمي ڤينتشرز إلى أن تكون الشريك الأمثل لرواد الأعمال في بناء شركاتهم الناشئة وتحقيق أفكارهم الاستثنائية، ساعية وراء فرص قابلة للتطوير وأفكار جديدة لحل مشاكل عالم اليوم المتغير.

"تهدف خوارزمي فينتشرز لدعم رواد الأعمال والمؤسسين خارج نطاق رأس المال باستغلال شبكتنا الواسعة وخبراتنا الغنية في تمكين الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا."

- ياسر القاضي، شريك مؤسس" ،قال:" منذ بداية نشاطها ك VC Corporate استثمرت خوارزمي في المراحل المبكرة في العديد من الشركات الناشئة الرائدة في المنطقة بما في ذلك eyewa شاحنات عند الطلب، ( TruKKer متجر متخصص في النظارات والعدسات، الإمارات العربية المتحدة( و الإمارات(، والآن هي تغلق صندوقها الأول ك VC Institutional  بهدف الاستثمار في مختلف القطاعات، والمجالات. دعم الصندوق مجموعة واسعة من مؤسسي الشركات الناشئة ذو جنسيات متعددة خارج النطاق الإقليمي المحلي من أقصى المغرب العربي وشمال أفريقيا )المغرب، الجزائر، مصر(، مرورًا بالشرق الأوسط )الأردن، السعودية، البحرين(، وصولاً إلى جنوب شرق آسيا )الهند، سنغافورة، باكستان(.

"نحن في مهمة لدعم رواد الأعمال الاستثنائيين الذين يهدفون لاستغلال التقنية في تحسين حياة مواطني دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان. بمجرد استثمارنا في شركة ما، نصبح داعمين لها في رحلة التوسع والنمو. نود من شركاتنا اعتبارنا امتداد لفريق عملها عند التطرّق لتحديات كالتوسع للسوق السعودي، التواصل مع الشركاء الاستراتيجيين، التوظيف والنمو السريع، وتأمين التمويل في مراحل الاستثمار المتأخرة."

عبدالعزيز التركي، شريك إدار ي، قال: بمقر في عاصمة المملكة العربية السعودية )الرياض(، وخبرة وشبكة تمتد إلى أوروبا وأمريكا الشمالية وشمال أفريقيا وبقية آسيا، يقود فريق خوارزمي الأستاذ ياسر القاضي كشريك مؤسس وعبدالعزيز التركي كشريك إداري. يعمل الصندوق مع مجموعة من المستشارين البارزين في المنطقة من مؤسسي الشركات ومدراء تنفيذيين ذوي خبرات واسعة في مجالات عدة. بالإضافة إلى أعضاء الفريق الحالي، تحرص خوارزمي ڤينتشرز على استقطاب المواهب وبناء فريق قوي قادر على قيادة مهمته في تمكين رواد الأعمال واستكشاف أفكار وصناعات ومناطق غير مسبوقة لتحقيق النمو على الصعيد القطاعي والإقليمي."

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.