English

بيور هارفست للمزارع الذكية تحصل على استثمارات بقيمة 64.5 مليون دولار

English

بيور هارفست للمزارع الذكية تحصل على استثمارات بقيمة 64.5 مليون دولار
Sky Kurtz, founder and CEO of Pure Harvest Smart Farms
  • حصلت شركة Pure Harvest Smart Farms الناشئة في مجال التكنولوجيا الزراعية ومقرها الإمارات العربية المتحدة على راس مال بقيمة 64.5 مليون دولار من شركة الاستثمار الخاص الكورية IMM Investment جنبًا إلى جنب مع المستثمرين الحاليين.
  • تأسست شركة Pure Harvest في عام 2016 من قبل Sky Kurtz و Mahmoud Adi و Robert Kupstas ، وتستخدم تقنية الزراعة المائية لزراعة الفواكه والخضروات في المناخات الصحراوية القاسية. تدير الشركة حاليًا ثلاث مزارع في الإمارات العربية المتحدة مع مشروعيها الرابع والخامس قيد التطوير في المملكة العربية السعودية والكويت ، على التوالي.
  • سيتم استخدام الجولة الجديدة من الاستثمار لتطوير تقنيتها وتسريع توسع Pure Harvest عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
  • دخلت Pure Harvest أيضًا في شراكة مشروع مشترك مع شركة PlanTFarm الكورية ، وهي مزود حلول الزراعة الرأسية ومحفظة من IMM Investment. ستقوم شركتا التكنولوجيا الزراعية بتصميم وبناء وتشغيل مزارع عمودية داخلية.
  • حتى الآن ، جمعت Pure Harvest رأس مال بقيمة 271.6 مليون دولار ، وهو أكبر مبلغ جمعته شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا الزراعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

بيان صحفي

أعلنت اليوم شركة "بيور هارفست للمزارع الذكية" –وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال الأعمال التجارية الزراعية المستدامة القائمة على التكنولوجيا– أنها حصلت على استثمارات قدرها 64.5 مليون دولار أمريكي لتسريع توسُّع الشركة وجهود تطوير التكنولوجيا. وكانت هذه الجولة التمويلية بقيادة شركة "آي إم إم إنفيستمنت" الكورية الرائدة في مجال الاستثمار الخاص، إلى جانب المستثمرين الحاليين والإدارة الحالية. وجاء هذا الإعلان على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار المُقامة حالياً في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وعلَّق سكاي كورتز، المؤسس والرئيس التنفيذي، على الإعلان قائلاً: "يُسعدنا أن نرحب بشركة "آي إم إم" بوصفها أحدث مستثمر مؤسسي عالمي يُموِّل مهمتنا. ويُعدّ ذلك تمويلاً تاريخياً لشركة "بيور هارفست" لسببين: أولهما هو أن شركة "آي إم إم" من أكثر شركات الاستثمار البديل احتراماً ونجاحاً في آسيا، مما يدل على قوة وضعنا الاستثماري؛ وثانيهما هو أن هذه الشركة لها باع طويل في الاستثمار في مجال الزراعة في بيئات خاضعة للتحكم من خلال استثمارات متتابعة في Farm8 وPlanTFarm، الرائدة في مجال الأعمال التجارية الزراعية ومشاريع الزراعة العمودية في كوريا. فهم يدركون الفرصة السوقية ومزايا حلولنا، وستحقق شركة "إي إم إم" قيمة هائلة تدعم توسعنا في آسيا. والأهم من ذلك هو أننا نشترك في نفس القيم والرؤية المتمثلة في أن نُقدم إلى العالم نظاماً غذائياً أكثر قدرة على التكيف والاستدامة، ونتصدى لتحديات الأمن الغذائي، ونوطِّن إنتاج الغذاء في أي مكان – حتى في أقسى البيئات المناخية. ونحن فخورون بشراكتنا مع "آي إم إم"، ونود أن نرحب في مجلس إدارتنا بممثل شركة "آي إم إم"، هيون تشان تشو، المدير السابق للبنية التحتية والموارد الطبيعية، آسيا والمحيط الهادئ، بمؤسسة التمويل الدولية (عضو في مجموعة البنك الدولي)".

وفي الوقت الحالي، تدير شركة "بيور هارفست" (3) ثلاث مزارع في الإمارات العربية المتحدة، وتعكف حالياً على إقامة مشروعها الرابع في المملكة العربية السعودية ومشروعها الخامس في الكويت. وتنتج الشركة حالياً مجموعة متنوعة من المحاصيل، مثل الطماطم والخضروات الورقية والفراولة، وتكتسب يوماً بعد يوم شهرةً واسعة النطاق كعلامة تجارية موثوقة للمنتجات الطازجة، وتحتل الصدارة في مجال الزراعة في البيئات الخاضعة للتحكم بدول مجلس التعاون الخليجي. وعند الانتهاء من المشاريع الجاري تنفيذها المذكورة أعلاه، ستدير الشركة أكثر من 18 هكتاراً لإنتاج العديد من المحاصيل، وستوظف أكثر من 300 شخص.

وعلَّق من جانب شركة "آي إم إم" هيون تشان تشو، ممثل شركة "آي إم إم" في مجلس الإدارة، قائلاً: "إننا منبهرون بمسيرة شركة "بيور هارفست"، وبجدواها التجارية القوية، وقدرتها على الإنتاج الموثوق به في بيئة من أكثر البيئات تحدياً في العالم. وقد اتضح في هذا العام مدى ضعف سلاسل الإمداد العالمية، ونعتقد أن شركة "بيور هارفست" من الشركات التي ستُحدِث تغييرات جذرية، فمن خلال ريادتها في مجال الزراعة في بيئات خاضعة للتحكم في المناخات القاسية، ستوفر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مصدراً مستداماً للغذاء. ونكّن تقديراً بالغاً لقدرات وخبرات فريق الإدارة، والإحساس القوي بالمسؤولية، وثقافة الأداء العالي التي تسود الشركة. وبصفتنا أحد المستثمرين الرائدين في مجال التكنولوجيا الزراعية في آسيا، نتطلع إلى العمل عن كثب لدعم توسُّع شركة بيور هارفست في آسيا".

وعلَّق طارق سند، المدير المالي في شركة "بيور هارفست"، قائلاً: "يؤكد استثمار شركة "آي إم إم" قوة إقبال المؤسسات الاستثمارية على الاستثمار في مجال الزراعة في بيئات خاضعة للتحكم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا. وسوف نستخدم حصيلة الاستثمار في تمويل مشاريعنا الحالية بدول مجلس التعاون الخليجي، ودفع مبادرات البحث والتطوير، وتوسيع فريقنا، والعمل، في الوقت نفسه، على إيجاد موطئ قدم لنا في آسيا. وتنضم شركة "آي إم إم" الآن إلى صفوف المؤسسات الاستثمارية الحالية التي تشمل شركة فرانكلين تمبلتون، وشركة وفرة للاستثمار الدولي، وشركة شعاع كابيتال، وشركة سانكتا كابيتال، وشركة آرتشر برايفت إنفيستمينتس، وصندوق 2040، وغيرها الكثير. كما استثمر المستثمرون الرعاة في المرحلة المبكرة والإدارة الحالية أكثر من 7 ملايين دولار أمريكي في هذه الجولة، مما يدل على قوة اقتناع المُطَّلعين على الأمور الداخلية بمستقبل الشركة الواعد".

ويتزامن الإعلان عن التمويل مع دخول "بيور هارفست" في مشروع تجاري مشترك مع شركة PlanTFarm، وهي إحدى أكبر الشركات المُقدِمة لحلول الزراعة العمودية وأكثرها ابتكاراً في العالم، وفي هذا المشروع، سيشترك الشركاء في تصميم وبناء وتشغيل مزارع عمودية داخلية، باستخدام أنظمة الزراعة العمودية الفعالة من حيث التكلفة الخاصة بشركة PlanTFarm. وكان هذا المشروع التجاري المشترك بدافع من شركة "آي إم إم إنفيستمنت"، فهي أكبر مساهم في PlanTFarm.

كما أن هذا الاتحاد الفريد من نوعه في مجال تكنولوجيا الزراعة الذكية يسمح لشركة "بيور هارفست للمزارع الذكية" بأن تقدم حلولاً "شاملة" فيما يخص الزراعة في بيئات خاضعة للتحكم، مما يضيف أنظمة زراعة جديدة من هذا القبيل إلى محفظتها الحالية (بدءاً من المزارع المدمجة في متاجر التجزئة وصولاً إلى المزارع العمودية الداخلية الواسعة النطاق على غرار المستودعات)، ويضيف أكثر من 100 محصول مُجرَّب تجارياً، بما في ذلك [to confirm list of most exciting, commercially relevant crops that are proven in PF’s systems]. ويسفر ذلك عن مجموعة تكنولوجيات ومنتجات طازجة على أوسع نطاق مقارنةً بأي جهة تقدم حلولاً زراعية ذكية في أي مكان في العالم.

وقال محمود عدي، الشريك المؤسس لشركة شروق بارتنرز: "إننا فخورون بأن ساندنا شركة "بيور هارفست" منذ البداية، ومما يشجعنا أن استثمارنا الأصلي يحظى باهتمام كبير من المستثمرين الماليين العالميين. وهدفنا هو دعم المؤسسين الذين لديهم هدف واضح يسعون إلى تحقيقه، وتقوم شركة "بيور هارفست" ببناء الحل المناسب لعالم سيكون لدينا فيه مياه أقل وظروف مناخية أكثر قسوة. كما أن "بيور هارفست" لا تحتل الصدارة على مستوى المنطقة فحسب، بل تُعدّ شركة رائدة ستنهض بحلولها على المستوى الدولي".

وقامت شركة "سيتي جروب جلوبال ماركتس" بدور المستشار المالي ووكيل الطرح في هذه الصفقة.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.