English

مجموعة اتصالات توقع اتفاقية للاستحواذ على elGrocer

English

مجموعة اتصالات توقع اتفاقية للاستحواذ على elGrocer
Nader Amiri, founder and COO of elgrocer
  • استحوذت شركة مجموعة الإمارات للاتصالات، بالكامل على شركة elgrocer في الإمارات العربية المتحدة ، وهي شركة ناشئة في مجال البقالة الإلكترونية مقابل مبلغ لم يكشف عنه.
  • تأسست في عام 2015 من قبل نادر أميري ، تعمل Elgrocer كسوق عبر الإنترنت لمحلات البقالة في جميع الإمارات السبع. لديها حاليًا أكثر من 500 منفذ مدرج على نظامها الأساسي و120 ألف منتج.
  • تتطلع اتصالات لبناء عروض خدماتها عبر الإنترنت من خلال منصة الولاء Smiles وسوقها الذي يوفر حاليًا توصيل الطعام والقدرة على استبدال النقاط في أكثر من 7000 منفذ في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.
  • تهدف عملية الاستحواذ إلى "المساهمة في الاقتصاد الرقمي المتنامي" لدولة الإمارات العربية المتحدة ، بينما تخطط شركة elgrocer لمواصلة خططها التوسعية من خلال منصة Smiles.

بيان صحفي

وقعت شركة مجموعة الإمارات للاتصالات "مجموعة اتصالات" اتفاقية مع elGrocer Ltd ، تقوم على أساسها بالاستحواذ على ما نسبته 100 % من elGrocer DMCC، في خطوة تسعى من خلالها إلى دعم طموحاتها الرقمية، وإثراء خدماتها وتعزيز قدرتها على تلبية متطلبات العملاء الحالية والمستقبلية، وتعظيم التآزر الذي من شأنه قيادة محفظة أعمالها من الخدمات والمنتجات المتنوعة والمتكاملة.

تأتي هذه الاتفاقية في الوقت الذي تم فيه تصنيف دولة الإمارات العربية المتحدة كواحدة من أعلى الدول على مستوى العالم من حيث نسبة انتشار الأجهزة الذكية، وتصنيفها أيضاً كواحدة من أكثر الدول تقدماً في التسوق عبر الإنترنت وسوق التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسيساهم استحواذ "مجموعة اتصالات" على elGrocer في تعزيز الاقتصاد الرقمي في الدولة.

وبهذه المناسبة  قال خالد الخولي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في "اتصالات"، " لقد نجح التسوق الإلكتروني في السنوات الأخيرة في تغيير مفهوم تجارة التجزئة، في مؤشر واضح على الزيادة في عدد العملاء الذين بدأوا بالتحول نحو التسوق عبر الإنترنت. وبالنظر إلى دور ’مجموعة اتصالات‘ الريادي في تسريع التحول الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإننا نعمل بشكل دائم على توفير خدمات رقمية جديدة ومبتكرة لعملائنا. من هنا، فإن هذا الاستحواذ يتوافق مع استراتيجيتنا الرامية إلى تمكين المستهلكين، وتعزيز المشاركة من خلال منصتنا للتسوق الرقمي، وتنويع وتكامل محفظة أعمالنا".

ومن شأن التواجد القوي لــ elGrocer في دولة الإمارات، أن يعزز من خدمات "اتصالات" المتاحة للعملاء في الدولة تحت العلامة التجارية "بسمات"، بما في ذلك طلب الطعام عبر الإنترنت، والقدرة على كسب النقاط واستردادها في أكثر من 7000 منفذ في جميع أنحاء الدولة.

من جانبه قال رائد حافظ، الرئيس التنفيذي لـ elGrocer "، "نحن متحمسون للعمل مع ’مجموعة اتصالات، وبالشكل الذي يتيح لنا الفرصة للاستفادة من قدراتها الرقمية وشبكاتها وخدماتها الرائدة والمبتكرة، في تسريع توسعنا الاستراتيجي. إننا على ثقة بأن الدمج بين عناصر القوة لدى ’مجموعة اتصالات‘ و elGrocer سيمنحنا القدرة الكاملة لاقتناص فرص النمو المستقبلية الواعدة".

في حين قال نادر أميري، مؤسس ومدير العمليات في elGrocer، "لقد بدأنا مسيرتنا في elGrocer بهدف توفير تجربة تسوق جديدة ومميزة لعملائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونحن فخورون بما حققناه من إنجازات حتى الأن. اليوم، نبدأ فصلاً جديداً يجمع بين ما قمنا ببنائه وبين خدمات ’مجموعة اتصالات‘ المبتكرة وعروض بسمات القوية، حيث نتطلع إلى تزويد العملاء بتجارب ومزايا رائعة تلبي حاجاتهم وتطلعاتهم".

تم في العام 2015 إطلاق منصة elGrocer لتكون سوق إلكتروني للبقالة تعمل في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يلتقي كبار تجار التجزئة والمتاجر المتخصصة على منصة واحدة مع أكثر من 500 منفذ و120 ألف منتج. إضافة إلى ذلك، تمتلك elGrocer شراكات استراتيجية مع أهم شركات السلع الاستهلاكية العالمية والمحلية، للتعاون وبناء الاستراتيجيات المبتكرة لدعم وتعزيز علاماتها التجارية".

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.