English

Phaze Ventures العُمانية تطلق صندوقاً لدعم الشركات الناشئة في مراحلها الأولى

English

Phaze Ventures العُمانية تطلق صندوقاً لدعم الشركات الناشئة في مراحلها الأولى
Abdullah Al-Shaksy, Mohammed Al-Wahaibi, Masoud Al-Rawahi, partners at Phaze Ventures
  • أطلقت شركة Phaze Ventures التي تتخذ من سلطنة عُمان مقراً لها صندوق رأس مال استثماري بقيمة 30 مليون دولار ، يستهدف الشركات الناشئة في مراحلها الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.
  • تهدف شركة Phaze Ventures ، التي أسسها عبد الله الشقصي ومحمد الوهيبي ومسعود الرواحي ، في عام 2018 ، إلى تمويل الشركات الناشئة التي تركز على التكنولوجيا في المرحلة المبكرة في المنطقة وعلى الصعيد الدولي.
  • تشمل الاستثمارات الحالية للشركة eMushrif و Carzaty و Voyager.
  • تم إطلاق الصندوق بالتزامات من مستثمرين عُمانيين ، بما في ذلك المجموعة العمانية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (جزء من صندوق الثروة السيادية في سلطنة عمان)  وOminvest والعديد من المكاتب العائلية.

بيان صحفي

أعلنت شركة Phaze Ventures ، التي تتخذ من سلطنة عمان مقراً لها عن الإغلاق الرسمي الأول لصندوقها الأول بقيمة ٣٠ مليون دولار ، في صندوق فريد من نوعه يقع مقره في مسقط عمان. سيستهدف الصندوق الشركات الناشئة في مراحلها الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأمريكا الشمالية وأوروبا.

تأسست شركة Phaze Ventures في عام ٢٠١٨ ، وهي أول شركة خاصة لرأس المال الاستثماري في السلطنة، تم تأسيسها لتمويل شركات التكنولوجيا المبتكرة في المراحل المبكرة من جميع أنحاء العالم وتسريع التحول في اقتصادات المنطقة.

تشمل الاستثمارات الحالية للشركة eMushrif وCarzaty وVoyager، ويرأسها مؤسسوها الثلاثة: عبد الله الشقصي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي، محمد الوهيبي، الشريك المؤسس والشريك، ومسعود الرواحي. المؤسس المشارك والشريك.

كان عام ٢٠٢١ عامًا قياسيًا لمشاركة المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وعبر مؤسسات الإدارة الإلكترونية كما لوحظ مؤخرًا في تقرير الاستثمار في المشاريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للربع الثالث من عام ٢٠٢١. نظرًا لأن العدد الإجمالي للمستثمرين النشطين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قد شهد زيادة بنسبة ٨٪ على أساس سنوي بحلول الربع الثالث من عام ٢٠٢١، فقد زاد المستثمرون الدوليون بما في ذلك Global Ventures و500 Global (500 Startups) وY Combinator بنسبة ١٠٪ أيضًا.

في حين أن الإمارات والسعودية ومصر تستحوذ على أكثر من ٤٢٪ من جميع المستثمرين النشطين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحلول الربع الثالث من عام ٢٠٢١ ، فإن إطلاق مشروع رأس مال مخاطر هو الأول من نوعه في عُمان يضع سوق المشاريع الناشئة هذا على المسار الصحيح.

يتم دعم الفريق من قبل مجموعة متنوعة من المستشارين ذوي الخبرة القيادية في شركات التكنولوجيا العالمية بما في ذلك Amazon وSiri وSpotify.

قال عبد الله الشقصي المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Phaze Ventures: “لقد أسسنا Phaze Ventures في بداية عام ٢٠١٨، ومنذ ذلك الحين استثمرنا في العديد من الأعمال التجارية وتوسيع نطاقها عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، كما أنشأنا منصة رائعة من خلال برنامج التسريع والشراكات الصناعية”.

وأضاف الشصقي: “إن قدرتنا على دعم المؤسسين ذوي الإمكانات العالية مدعومة من قبل مجلسنا الاستشاري العالمي ومنصة تعاونية عميقة للصناعة الإستراتيجية وشراكات النظام الإيكولوجي “.

نظرًا للاقتصاد المعتمد على النفط والغاز في المنطقة والحاجة المتزايدة للتنوع الاقتصادي، شرع الفريق في التأثير على الهياكل المحلية من خلال دعم الابتكارات الصناعية الفريدة.

بدأ شركة Phaze Ventures برأس المال الشخصي للمؤسسين وعلاقاتهم، قبل أن ينمو بسرعة شبكة شركائهم الاستراتيجيين والعالميين والإقليميين. تم إطلاق الصندوق بالتزامات من أكبر المستثمرين في البلاد، بما في ذلك المجموعة العمانية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (جزء من الصندوق السيادي لسلطنة عمان) ، وأومنفيست ، والعديد من المكاتب العائلية البارزة.

في ضوء هذا الإنجاز، اختتم عبد الله الشقصي قائلاً: “نحن مهتمون للغاية بالتقنيات في الأسواق التي لا تتعطل تقليديًا، مع القدرة على إحداث تأثير كبير ومستدام على نطاق عالمي، مع إطلاق صندوقنا، نعتقد لقد اكتمل عرض القيمة الخاص بنا للنظام البيئي”.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.