English

رصيد تغلق جولة استثمارية قدرها 1.1 مليون دولار بقيادة صندوق Impact46

English

رصيد تغلق جولة استثمارية قدرها 1.1 مليون دولار بقيادة صندوق Impact46
  • جمعت منصة الاستثمار "رصيد" - التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها - 1.1 مليون دولار في جولة ما قبل البذور بقيادة Impact46  بمشاركة Oqal Angel Investors ومكاتب عائلية رائدة في المنطقة.
  • تأسست في أوائل عام 2020 من قبل عبد السلام قطشان، رشيد ، مستثمرون في المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين لشراء وبيع الأسهم في أسواق الأسهم الأمريكية من خلال تطبيقها بدون عمولة.
  • رصيد حصلت على ترخيص من سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) ، الجهة التنظيمية المالية في الإمارات العربية المتحدة ، ولديها ترخيص وضع الحماية من مصرف البحرين المركزي (CBB).   
  • سيتم استخدام الاستثمار لدعم تطوير المنتجات ، ونشر ميزات جديدة ، والتوسع في الأسواق الجديدة ، وزيادة قاعدة مستخدمي المنصة من خلال توفير فرص استثمارية لمستخدميها.

 بيان صحفي

أعلنت "رصيد"، المنصة الاستثمارية لربط وتمكين مستثمرين دول الخليج للوصول إلى سوق الأسهم الأمريكية والتداول، عن إغلاق جولة استثمارية بقيمة 4.1 مليون ريال سعودي، أي حوالي 1.1 مليون دولار، بقيادة Impact46 وبمشاركة من مجموعة عقال ومكاتب عائلية رائدة في المنطقة.

تأسست رصيد في أوائل عام 2020، وهي منصة لتمكين المستثمرين في السعودية والإمارات والبحرين، للدخول في عملية شراء وبيع الأسهم في الأسواق الأمريكية.  تقدم رصيد من خلال تطبيقها عملية تسجيل سلسة، يمكن للمستخدمين الانضمام إلى المنصة في دقائق دون حد أدنى من متطلبات الاستثمار وبدون عمولة. أقامت المنصة سلسلة من الشراكات مع كبار الوسطاء ومنصات التحقق، لتوفير الوصول الآمن إلى الأسواق المالية الأمريكية، والعمل كبوابة نحو فرص استثمارية جديدة.

"من منطلق إيماننا بأن الاستثمار فرصة للجميع، في رصيد نعمل لجعل ذلك ممكنا وممتعا لجميع المستخدمين في المنطقة. ومن خلال أفضل التقنيات والشراكات التي تبنيتها المنصة، قمنا بتبسيط عملية التسجيل للعملاء من خلال خطوات تتم في دقائق، وخفض الحواجز أمام المستخدمين لشراء الأسهم". أضاف عبدالسلام قطشان مؤسس منصة رصيد.

بدأ تشغيل المنصة وعرض تطبيقها للتحميل بعد حصولها على عدد من التراخيص في دول الخليج. اليوم رصيد منصة مرخصة من قبل سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA)، المنظم المستقل للخدمات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولديها رخصة من بنك البحرين المركزي (CBB).

تساعد المنصة لكل من المتداولين المبتدئين والخبراء لخلق ثروة من خلال تركيزه على البساطة في عملية الاستثمار وبخفض الحواجز التي يواجهونها حالياً. يمكن للمستخدمين من خلال التطبيق إدارة وتتبع محفظتهم الاستثمارية إلى جانب حزمة من المميزات مثل تداول أسهم فورية (تداول بالكسور)، وأدوات تحليل الأسهم، وأخبار السوق، وموارد تعليمية لتعزيز الجانب المالي للعملاء

"فريق رصيد بقيادة عبدالسلام قطشان خلف خبرات عميقة في كل من القطاعين المالي والتقني، يتناسب مع مهمة رصيد في تمكين وخلق الثروة لمستخدميه. و من خلال تفاعلنا مع الفريق نرى روح ريادية عظيمة في إثبات خدمات رصيد في أسواق دول الخليج وخارجها ". أضاف محمد النصيان من Impact46

ويركز الاستثمار في هذه المرحلة على دعم وتطوير المنتجات، طرح مميزات جديدة، توسيع نطاق المنصة إلى أسواق جديدة في المنطقة وتعزيز ثقافة الاستثمار والسعي إلى إيجاد سبل للنمو الجانب المالي للمستخدمين.

الجدير بالذكر بأن رصيد كانت من ضمن مسرعات إقليمية رائدة مثل Startupbootcamp FinTech في دبي وFlat6Labs في البحرين.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.