English

Algebra Ventures تحصل على تمويل مقداره 15 مليون دولار لإطلاق صندوق جديد

Algebra Ventures تحصل على تمويل مقداره 15 مليون دولار لإطلاق صندوق جديد
  • حصلت  Algebra Ventures، شركة رأس المال الاستثماري في مصر، على تمويل بقيمة ١٥ مليون دولار من البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير لإطلاق صندوقها التكنولوجي الثاني للاستثمار في الشركات الناشئة.
  • يأتي الصندوق بعد أربع سنوات فقط من بدء أول صندوق بقيمة ٥٤ مليون دولار، والذي شهد استثمار للشركة بقيمة أكثر من ٣٥٠ مليون دولار.

بيان صحفي

تلقت  Algebra Ventures، شركة رأس المال الاستثماري في مصر والتي تركز على الاستثمار في الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، تعهدًا بقيمة ١٥ مليون دولار من البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير لصندوقها التكنولوجي الثاني

أعلن Algebra Ventures II، الذي تم الإعلان عنه في أبريل ٢٠٢١، عن استثمار رأس المال الاستثماري في شركات التكنولوجيا في المراحل المبكرة، مع استهداف Algebra Ventures أول إغلاق بمبلغ ٦٠ مليون دولار.

كما سيتم اعتبار الالتزام جزءًا من تسهيل الابتكار في المراحل المبكرة من ERBD بقيمة ١٠٠ مليون يورو، والذي يستثمر البنك من خلاله في صناديق رأس المال الاستثماري في المرحلة المبكرة.

يأتي الصندوق بعد أربع سنوات فقط من بدء أول صندوق بقيمة ٥٤ مليون دولار ، والذي شهد استثمار الشركة في ٢١ شركة ناشئة ورائد أعمال، ستة منها تقدر قيمتها بأكثر من ٣٥٠ مليون دولار.

كما جلب إطلاق صندوقهم الأخير دماء جديدة إلى الشركة، حيث انضمت ليلى حسن وعمر خشبة كشركاء عامين للصندوق. بفضل خبرتها الإقليمية والدولية الواسعة في مجال رأس المال الاستثماري من خلال عملها في شركة VC 500 الناشئة في مراحلها الأولى، تجلب حسن المعرفة الأساسية لمشهد الشركات الناشئة في مصر إلى الفريق.

وفي الوقت نفسه، يأتي تعيين خشبة، الذي انضم إلى مجموعة Algebra Ventures في ٢٠١٨، بعد أن نُسب إليه الفضل كعامل رئيسي في مساعدة الشركاء الإداريين، طارق الأسد وكريم حسين، على دفع Algebra كقائد إقليمي.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.