English

منصة Calo البحرينية تجمع تمويلاً مبدئياً بقيمة 13.5 مليون دولار

English

منصة Calo البحرينية تجمع تمويلاً مبدئياً بقيمة 13.5 مليون دولار
  • جمعت شركة Calo لتكنولوجيا الطعام - التي تتخذ من البحرين مقراً لها - 13.5 مليون دولار في جولة التمويل المبدئية الخاصة بها، والتي شارك في قيادتها خوارزمي فينتشرز ، ونوى كابيتال ، و STV ، بمشاركة من مجموعة الفيصلية ، و Vision Ventures ، و 500 Startups ، و Savor Ventures ، و Nama Ventures. فضلا عن المستثمرين الملائكيين الآخرين.
  • تأسست في عام 2019 من قبل أحمد الراوي ومؤيد المؤيد ، تقدم Calo خطط اشتراك وجبات مخصصة للعملاء المهتمين بالصحة.
  • تهدف Calo إلى استخدام التمويل لزيادة الاستثمار في تقنيتها، وتعزيز مكانتها في كل من البحرين والمملكة العربية السعودية حيث تعمل حاليًا وتتوسع في مناطق جغرافية جديدة.

بيان صحفي

حصدت منصة Calo البحرينية، وهي شركة تكنولوجيا غذائية ناشئة، متخصصة في تقديم خطط الوجبات الصحية، تمويلًا بقيمة ١٣,٥ مليون دولار في جولة تمويلية مبدئية.

جاءت بقيادة خوارزمي فينتشرز، ونواة كابيتال، وصندوق STV، وبمشاركة كلًا من: مجموعة الفيصلية، 500 Global، وVision Venture، فضلًا عن نما فنتشرز، Savour Venture، وعدد من المستثمرين الملائكيين.

تعد هذه الجولة الاستثمارية واحدة من أكبر الجولات في المنطقة بشكل عام، وبالنسبة لشركات التكنولوجيا الغذائية بشكل خاص.

 أسس أحمد الراوي الشركة في عام ٢٠١٩، وانضم إليه بعد ذلك المستثمر مؤيد المؤيد كشريك مؤسس، وتوفر المنصة خدمات غذائية للعملاء تتمثل في حساب السعرات الحرارية والعناصر الغذائية التي يحتاجها كل عميل بشكل تلقائيًا، ومن ثم تقدم له وجبات جاهزة للأكل، ومقسمة لتناسب أهداف اللياقة البدنية لكل عميل.

قال أحمد الراوي، الرئيس التنفيذي لشركة Calo: “نحن سعداء بقدرتنا على مساعدة الآلاف من الأشخاص في التحكم في نظام حياتهم للحفاظ على أسلوب حياة أكثر صحة مع وجود المئات من خيارات الوجبات في قائمتنا، كما نؤمن بأن تطور هذا القطاع مازال في مراحله الأولى في المنطقة، ومتحمسون لكوننا في مقدمة الشركات الرائدة في هذا المجال”.

تعمل الشركة الناشئة في البحرين والمملكة السعودية، وتقدم منتجاتها من الوجبات الصحية المطبوخة للآلاف من المستخدمين.

يضيف الراوي قائلًا: “نحن متحمسون للشراكة مع مستثمرين رائدين في المنطقة في هذه الرحلة التي نبني بها مستقبل التغذية الشخصية، والتوسع إلى دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة، بالإضافة لفتح أبواب مكاتبنا في دبي والرياض لانضمام المواهب إلينا”.

طورت الشركة الناشئة من البنية التحتية التكنولوجية والعمليات اللوجستية الخاصة بها، وهو ما يمنحها قدرة فريدة على فهم تفضيلات العميل، وبالتالي تصميم تجربة أكثر كفاءة وراحة.

تهدف الشركة الناشئة إلى استخدام الاستثمار الجديدة في تطوير تقنياتها، وتعزيز مكانتها في الأسواق الحالية التي تعمل فيها، والتوسع في العديد من المناطق الجديدة، حيث تعمل الشركة حاليًا في دولتي البحرين والمملكة السعودية.

من جانبه قال عبد العزيز التركي، الشريك الإداري في خوارزمي فنتشرز: “تعتبر منصة Calo بمثابة التطوير الحقيقي في مجال الغذاء الصحي، الذي يشهد نموًا كبيرًا على الصعيدين العالمي والإقليمي. استطاعوا ذلك من خلال الاستفادة من التكنولوجيا في منح عملائهم تجربة استثنائية، ونحن مدركون أن وراء هذا التنفيذ الاستثنائي فريق متميز”.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.