English

SweepSouth الجنوب إفريقية تعلن استحواذها على كامل أسهم في Filkhedma المصرية

English

SweepSouth  الجنوب إفريقية تعلن استحواذها على كامل أسهم في Filkhedma المصرية
  • استحوذت شركة SweepSouth  الجنوب إفريقية الناشئة، على 100% من السوق المصرية للخدمات المنزلية Filkhedma مقابل مبلغ لم يُكشف عنه.
  • تأسست في 2014 من قبل عمر رمضان، تقدم Filkhedma مجموعة واسعة من الخدمات التي تتراوح بين التنظيف والصيانة وخدمات التجميل من خلال 2000 شريك خدمة.
  • سيمكن هذا الاستحواذ الشركة الناشئة من تسريع توسعها في السوق الأفريقية، بينما سيمهد الطريق لـ SweepSouth للتوجه أكثر إلى الأسواق الدولية بما في ذلك مصر.
  • سيكون رمضان جزءًا من الفريق التنفيذي للكيان المشترك وسيبقى جميع موظفي في الخدمة.
  • ورفعت في الخدمة استثماراتها من كايرو انجلز في وقت سابق من الشهر الجاري.
  • يمثل هذا أحدث خروج لشركة ناشئة مصرية المولد. وتشمل الشركات الأخرى Eventtus التي استحوذت عليها Bevy ، والاكتتاب العام الأولي لشركة SWVL في بورصة ناسداك المخطط له عبر SPAC.

بيان صحفي

أعلنت شركة SweepSouth الجنوب افريقية استحواذها على كامل أسهم شركة في الخدمة المصرية الناشئة، وتمثل شركة في الخدمة، شركة رائدة في مجال الخدمات المنزلية، حيث توفر لعشرات الآلاف من العملاء خدمات التنظيف والصيانة وغيرها، في ٣ مدن مصرية، كما توفر دخل ثابت ومسار مهني متطور لأكثر من ألفين من مقدمي الخدمة.

قالت عائشة باندور، المدير التنفيذي والشريك المؤسس لـ SweepSouth: “يسعدنا أن تكون Filkhedma جزءًا من عائلة SweepSouth، فهي شركة لا تتوافق خدماتها مع خدماتنا فحسب، بل كذلك تتماشى أيضًا مع قيمنا وثقافتنا”.

من جانبه أضاف الشريك المؤسس ألين ريبيك: “لقد أثبتنا نجاحنا وخبراتنا التكنولوجية والتشغيلية في العديد من الأسواق في أفريقيا جنوبًا، وهذا الاستحواذ يمنحنا الفرصة للوصول بهذا النجاح إلى مصر، حيث تضم سوقًا ضخمًا بملايين الأسر، يمثل الانضمام إلى فريق في الخدمة، المرحلة التالية من بناء SweepSouth لتصبح منصة عالمية”.

يعد هذا الاستحواذ مؤثرًا بالنسبة للشركة الجنوب إفريقية حيث أنها بذلك ستصبح واحدة من الشركات التكنولوجية الناشئة القليلة التي تقدم خدماتها في أربع أسواق افريقية هامة وهي: جنوب إفريقيا، ومصر وكينيا ونيجيريا.

كما ستستفيد في الخدمة من تكنولوجيا شركة SweepSouth، بالإضافة إلى توفير خدمات تنظيف المنزل الداخلية والخارجية في مصر، والتي توجد بالفعل في جنوب إفريقيا وكينيا ونيجيريا.

من جانبه قال عمر رمضان، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة في الخدمة: “نحن سعداء بهذا الإنجاز، ومتحمسين لتوحيد الجهود مع فريق SweepSouth لتحقيق رؤيتنا المتمثلة في تمكين مقدمي الخدمات، وتقديم خدمات عالية الجودة في إفريقيا وخارجها، لدينا بالفعل أكثر من ألفي مقدم خدمة على نظامنا الأساسي، ونحن على ثقة من أنه بدعم من SweepSouth، سنكون قادرين على تسجيل المزيد والتوسع في الدول المجاورة أيضًا”.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.