English

مركز واعد يوسع شراكته مع فنتك السعودية لتقديم برنامج مسرعة فنتك 2022

مركز واعد  يوسع شراكته مع فنتك السعودية لتقديم برنامج مسرعة فنتك 2022
  • أطلق مركز واعد، ذراع ريادة الأعمال في أرامكو السعودية، شراكة مع فنتك السعودية لإطلاق برنامج "مسرعة فنتك" لعام 2022، وذلك بالتعاون مع FLAT6LABS
  • يبدأ البرنامج في نهاية شهر فبراير القادم بالرياض، يشارك فيه 12 شركة ناشئة لمدة 12 أسبوع، يهدف البرنامج لدعم إمكانيات شركات التقنية المالية الناشئة في المملكة العربية السعودية وتطويرها وتسريع نموها.
  • يجب على الشركات المشاركة أن تمتلك منتج واحد على الأقل قابل للتطبيق، وموظف واحد على الأقل بدوام كامل، وأن يتمتع إحدى مؤسسيها بخبرة في التكنولوجيا

بيان صحفي

أعلن مركز واعد، ذراع ريادة الأعمال في أرامكو السعودية، شراكته الاستراتيجية مع فنتك السعودية لإطلاق برنامج "مسرعة فنتك" والذي سيُقدم بالتعاون مع FLAT6LABS – الشركة الرائدة في مجال الاستثمار الأولي وتسريع الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يهدف البرنامج الممتد لـ12 أسبوعاً لدعم وتطوير نمو شركات التقنية المالية الناشئة في المملكة العربية السعودية. كما سيتضمن البرنامج مشاركة البنك المركزي السعودي وهيئة السوق المالية.

ينطلق البرنامج في نهاية شهر فبراير في الرياض، مدعماً بورشات عمل ستُقام عبر الإنترنت، بمشاركة 12 شركة ناشئة  مؤهلة لتلقِّي سلسلة من ورش العمل والندوات التدريبية ضمن مساري تطوير المتطلبات التشريعية وتطوير الأعمال الريادية. بعد اختيار الشركات المؤهلة  للانضمام إلى المسرعة سيقوم مركز واعد باختيار ثلاث شركات ناشئة للانضمام إلى برنامج الحاضنة الخاص به، وستحصل كل شركة منها على منحة بقيمة 50,000 ريال سعودي.

وبوصفه شريكاً استراتيجياً في الاستثمار والاحتضان في "مسرعة فنتك"، سيُنظم مركز واعد ورش عمل للشركات الناشئة لتعريفهم بأسس ترويج الأعمال وتسريع نموها وعرض أفضل الممارسات في مجال ريادة الأعمال، بالإضافة إلى تنظيم دورات تدريبية وإشرافية. ويختتم البرنامج بيوم تقديمي تقوم شركات التكنولوجيا المالية فيه بعرض مشاريعها أمام المستثمرين المحتملين.

وقال المهندس فهد العيدي، المدير الإداري لمركز واعد: "يتميز مركز واعد بخبرته  العميقة في اختيار الشركات الناشئة الواعدة في المملكة، ونهدف من خلال شراكتنا مع مسرعة فنتك السعودية إلى منح هذه الشركات بداية قوية ودعمهم طوال  مسيرتهم  الريادية. ليحققوا نمواً ملحوظاً يؤهلهم لجمع رأس المال الجريء والحصول على التشريعات الازمة لممارسة أعمالهم المتطورة".

وتُعد التقنية المالية واحدة من أهم قطاعات الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية وأسرعها نمواً، حيث شهدت تسارعاً وإقبالاً  إيجابيين خلال السنوات الأخيرة لتلبية الطلب المتزايد على حلول التكنولوجيا المالية المبتكرة. مواكباً لهذه الموجه، أغلق مركز واعد مؤخراُ استثماراً بقيمة 19 مليون ريال سعودي لمرحلة ما قبل الاستثمار في شركة "لّمة" للتقنية المالية بالشراكة مع "رائد فنتشرز" . توفر شركة  "لمة"، والتي مقرها السعودية، حلول تمويلية للشركات الصغيرة والمتوسطة، بما في ذلك تمويل سلسلة التوريد وخدمات "اشتر الآن وادفع لاحقاً".

ومن جهته، قال نزار الحيدر، مدير مسرعة فنتك السعودية: " سعيدون جدًا بالشراكة الاستراتيجية مع واعد في برنامج مسرعة فنتك والتي نسعى من خلالها ضمان استمرارية الدعم لشركات الفنتك المشاركة في البرنامج لفترة تستمر لما بعد البرنامج. ونطمح من خلال المسرعة لتقديم التوجيه والارشاد للمشاركين من خلال مسار تطوير المتطلبات التشريعية ومسار تطوير الأعمال".

ويُشار إلى أنه سيتم مراجعة وتقييم جميع الشركات المتأهلة للتأكد من مطابقتها القانونية، كما  يجب أن تمتلك كل شركة منها منتج واحد على الأقل قابل للتطبيق، وموظف واحد على الأقل بدوام كامل، وأن يتمتع إحدى مؤسسيها بخبرة في التكنولوجيا. بعد استكمال برنامج مسرعة فنتك، يُمكن للشركات الناشئة المشارِكة مواصلة الاستفادة من الخدمات المساندة عن طريق اجتماعات منظمة مع فريق المسرعة.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.