English

منصة Brimore للتجارة الإلكترونية تحصد تمويل بقيمة 25 مليون دولار

English

منصة Brimore للتجارة الإلكترونية تحصد تمويل بقيمة 25 مليون دولار
  • جمعت منصة التجارة الإلكترونية Brimore التي تتخذ من مصر مقراً لها مبلغ 25 مليون دولار من الجولة الأولى ، بقيادة مؤسسة التمويل الدولية (IFC) وإنديور كابيتال ، بمشاركة من صندوق فوري ، وفلوريش ، وإنديفور كاتاليست والمستثمرين الحاليين في الشركة الناشئة بما في ذلك Algebra Ventures و Disruptech و مشاريع الخوارزمي و Vision Ventures. يمثل هذا أول استثمار مباشر لمؤسسة التمويل الدولية في شركة مصرية ناشئة.
  • أسسها محمد عبد العزيز وأحمد شيخة ومحمود رفاعي في عام 2017 ، وتمكّن Brimore الشركات الصغيرة من إيصال منتجاتها إلى السوق الشامل من خلال ربطها بشبكة واسعة من الموزعين في جميع أنحاء مصر.
  • تخطط الشركة لنشر التمويل لتوسيع عروض منتجاتها وتنمية موردي الشبكة وتسريع توسعها في جميع أنحاء إفريقيا.

بيان صحفي

نجحت  Brimore، منصة التجارة الإلكترونية الرائدة في مصر، في تحقيق ٢٥ مليون دولار في جولتها الأولى، بقيادة مؤسسة التمويل الدولية وإنديور كابيتال ومشاركة كلًا من: فوري وفلورش وصندوق إنديفور كاتاليست والمستثمرين الرئيسين الذين يشملون الجبرا فينتشرز وصندوق ديسربتيك وخوارزمي فينتشرز وفيجن فينتشرز.

سوف يلعب التمويل الجديد دورًا جوهريًا في تنمية منتجاتها ومورديها وتمكينها من التوسع في جميع أنحاء القارة، ليصبح تطبيقها هو تطبيق التجارة الاجتماعية الرائد في إفريقيا.

تمكنت بريمور بعد مرور ٣ سنوات من تأسيسها من تحقيق معدل نمو يقدر بـ ٤٠٠ ضعف، وبناء شبكة ضخمة تضم ما يقرب من ٧٥ ألف بائع لتغطية ٢٧ مدينة داخل مصر، مع التركيز على المناطق الريفية والنائية.

تستخدم بريمور بنيتها التحتية الفريدة وتكنولوجيتها الخاصة للإستفادة من الفرص المتاحة لاختراق الأسواق لصالح أصحاب العلامات التجارية الناشئة، حيث تعمل بريمور على تمكين بائعيها، الذين تشكل النساء الغالبية العظمى منهم، عن طريق إتاحة سبل بديلة وأكثر مرونة للحصول على دخل حتى يصبحوا رواد أعمال محليين من خلال حلولهم المخصصة لقنوات البيع عبر الإنترنت والحلول الغير المتصلة.

من جانبه قال محمد عبد العزيز، الرئيس التنفيذي لشركة Brimore: “انصب اهتمامنا في السنوات الثلاث الماضية على بناء نظام ايكولوجي مواز كامل لاقتحام السوق بهدف تمكين بائعي وموردي بريمور من تنمية أعمالهم، حيث نهدف إلى تحقيق الاستفادة من التمويل الجديد في اتخاذ خطوات أكثر جرأة وأوسع تأثيرًا ليتضاعف معدل النمو بشكل مبهر في مصر ليصل إلى ٥٠ ضعفًا خلال العامين المقبلين، بالإضافة إلى توسيع تواجدنا على الساحتين الإقليمية والعالمية على حد سواء”.

وأضاف أحمد شيخة ، الرئيس التنفيذي للأعمال والاستثمار والشريك المؤسس في Brimore: “طموحنا هو إنشاء نموذج عالمي يتم فيه إضفاء الطابع المهني للوصول إلى الأسواق من خلال تمكين الأفراد. وعدنا أننا سنستخدم التكنولوجيا والعمليات ونماذج التمويل الإبداعية لتحقيق ذلك. " لا يقتصر تطبيق Brimore على إعادة البيع عبر الإنترنت فحسب ، بل إنه يسمح للعلامات التجارية بالوصول إلى جميع أنواع الجماهير ، ويساعد الموزعين على البيع المتصل وغير المتصل عبر الإنترنت، لا سيما في المناطق ذات الحد الأدنى من انتشار الإنترنت.

أكد طارق أسعد، الشريك الإداري في ألجبرا فينتشرز، أن بالرغم من النمو الهائل الذي شهدته بريمور على مدار السنوات الثلاث الماضية، فقد عملت ألجبرا بشكل وثيق مع الشركة لدعم المجالات الاستراتيجية والتشغيلية، وخاصة فيما يخص التوظيف، وهو مجال يحظى بأهمية قصوى في ألجبرا، حيث قال: “لقد شاركنا في جولة الاستثمار الأولي واستثمرنا في كل الجولات اللاحقة لكي نضمن أن يظل زخم النمو مستمرا، يسعدنا أن تجمع شركتنا بين مجموعة شديدة التميز من المستثمرين ممن سبق لهم مشاركتنا في الاستثمار، حيث أشعر بالفخر عند رؤيتي لمدى تطور قدرات محمد وأحمد كقيادات رائدة وقدرتهم الفائقة على مواصلة المضي قدما في وضع وتنفيذ رؤية مستقبلية ناجحة للشركة”.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.