English

اكسباند كارت تُغلق جولة تمويلية بقيمة 2.7 مليون دولار

English

اكسباند كارت تُغلق جولة تمويلية بقيمة 2.7 مليون دولار
  • جمعت شركة إكسباند كارت ، شركة بناء منصات التجارة الإلكترونية التي تتخذ من القاهرة مقراً لها ، 2.7 مليون دولار في جولة تمويل ما قبل السلسلة B ، بقيادة مجموعة Betatron Venture ومقرها هونج كونج بمشاركة مستثمرين حاليين: Sawari Ventures من مصر ، و Agility Ventures من الكويت.
  • تأسست ExpandCart في عام 2016 من قبل عمرو شوقي ، وهي شركة بناء منصات للتجارة الإلكترونية تدعي أنها خدمت 25000 تاجر في المملكة العربية السعودية ومصر والكويت والإمارات العربية المتحدة.
  • تم تعيين الجولة الجديدة من التمويل لدعم نمو ExpandCart في أسواقها الحالية مع التركيز على تعظيم البحث والتطوير وبناء التكنولوجيا والمنتجات الجديدة مثل حل chatbot الجديد الذي يساعد التجار في التفاعل عملائهم.

بيان صحفي

أعلنت اكسباند كارت -المنصة الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا- عن نجاحها في إغلاق جولة تمويلية تمهيدية جديدة "Series Pre-B" بقيمة ثلاثة مليون دولار بقيادة مجموعة بيتاترون فينتشر Betatron Venture Group -وهي شركة لرأس المال الاستثماري مقرها هونج كونج- وبمشاركة كلًا من سواري فينتشرز Sawari Ventures من مصر، وأجيليتي فينتشرز Agility Ventures من الكويت.

اكسباند كارت ExpandCart هي واحدة من أكبر شركات ومنصات إنشاء المتاجر الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تأسست في عام 2016 وتوسعت في أكثر من 40 دولة حول العالم مع قاعدة عملاء تضم أكثر من 25,000 تاجر حققوا أرباحًا تزيد عن 850 مليون دولارًا من خلال عملهم مع منصة اكسباند كارت عبر أسواقها الرئيسية التي تضم المملكة العربية السعودية، ومصر، والكويت، والإمارات العربية المتحدة.

وبالرجوع إلى حديثنا عن الجولة الجديدة من التمويل، فقد تم تخصيصها لدعم نمو شركة اكسباند كارت في الأسواق الحالية والتوسع في أسواق جديدة مع التركيز على تعظيم جهود البحث والتطوير وبناء التكنولوجيات والمنتجات الجديدة لتزويد مليون تاجر خلال السنوات الثلاث القادمة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنتجات تكنولوجية ذكية، مثل منتجها الذي تم إطلاقه حديثًا (اكسباند بوت ExpandBot)، وهو تطبيق محادثة آلية يساعد التُجار على التفاعل مع عملائهم والرد على استفساراتهم عبر فيسبوك ماسنجر دون الحاجة إلى زيادة موظفي خدمة العملاء.

وتشير التقديرات إلى أن سوق التجارة الإلكترونية في المنطقة كان يحقق نموًا بمعدل سنوي مُركب وصل إلى 35% على مدى السنوات الخمس الماضية، فيما تُشير الدراسات إلى احتمالية حدوث تسارع أكبر في معدل نمو التجارة الإلكترونية بين عامي 2020 و2022 ليصل إلى معدل نمو سنوي مركب بقيمة 20%، ونموًا سنويًا إضافيًا بمعدل 14% حتى عام 2025.

وبدورها تستعد اكسباند كارت ExpandCart حاليًا لبدء جولتها التمويلية "Series B"، والتي سيتم تخصيصها للتوسع بمزيد من الأسواق الجديدة، وتطوير نظام إلكتروني شامل للمنتجات والحلول التجارية التي ستساعد الشركة على اكتساب شرائح جديدة من التجار التي تتجاوز احتياجاتهم مجرد متجر إلكتروني تقليدي.

من جانبه، قال عمرو شوقي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة اكسباند كارت: "كان نمو التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط مثيرًا حقًا للإعجاب، ونحن فخورون بأن نكون أحد اللاعبين الأساسيين في هذا النمو من خلال مساعدة ملايين الأنشطة التجارية في المنطقة على العمل عبر الإنترنت. ومن خلال هذه الجولة، نحن ملتزمون بأن نكون أكثر تركيزًا على العملاء من أي وقت مضى لبناء عمليات تجارة إلكترونية ناجحة وسلسة للغاية، وسنواصل التركيز على تطوير مجموعة من المنتجات الأكثر شمولاً لمساعدة تجارنا على النجاح."

وأفاد ماتياس نوبلوش، الشريك الإداري لمجموعة بيتاترون فينتشر Betatron Venture Group قائلًا: "لقد عملنا مع عمرو وفريق اكسباند كارت منذ يناير 2019 كجزء من الجولة الاستثمارية التمهيدية من السلسلة "أ"، ونحن متحمسون للغاية بشأن النمو المتسارع لسوق التجارة الإلكترونية ومستقبلها في المنطقة، ونعتقد بأن اكسباند كارت ستكون داعمًا أساسيًا في دفع عجلة النمو، حيث ستسمح الجولة التمهيدية من السلسلة "ب" للشركة بزيادة تسريع نمو أعمالها وتمهيد الطريق لجولة تمويلية أكبر من نفس السلسلة بعام 2022."

وأضاف أحمد الألفي، الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة سواري فينتشرز Sawari Ventures: "يسعدنا مواصلة دعم اكسباند كارت جنبًا إلى جنب مع مجموعة قوية من المستثمرين الشركاء الذين يؤمنون بإمكانيات اكسباند كارت وسوق التجارة الإلكترونية بالمنطقة وقدرتهم على النمو على المستوى الإقليمي. ونحن واثقون أيضًا من قدرة اكسباند كارت على أن تظل منصة التجارة الإلكترونية الرائدة في المنطقة من خلال تقديم خدمات استثنائية متكاملة للتجار ممن لديهم احتياجات متنوعة ومحددة لتنمية أعمالهم التجارية.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.