English

لين للتقنية المالية تحصد تمويل بقيمة 33 مليون دولار بقيادة سيكويا كابيتال

English

لين للتقنية المالية تحصد تمويل بقيمة 33 مليون دولار بقيادة سيكويا كابيتال
(L-R) Ashu Gupta, CTO, Hisham Al-Falih, CEO, and Aditya Sarkar, CPO. Image: LeanImage courtesy of Lean Technologies
  • جمعت Lean Technologies التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها 33 مليون دولار في جولة من السلسلة الأولى بقيادة سيكويا كابيتال ، مما يمثل أول استثمار أمريكي لرأس المال المخاطر في دول مجلس التعاون الخليجي.
  • ومن بين المستثمرين الآخرين في الجولة رائد فنتشرز ، وأوتليرز ، وشروق ، وجيمكو. ومن بين المستثمرين الجدد ، شركة Liberty City Ventures و Human Capital ، والملائكة Henrique Dubugras ، مؤسس شركة Brex للخدمات المالية والتكنولوجيا ومقرها سان فرانسيسكو. جيف إيميلت ، الرئيس التنفيذي السابق لشركة جنرال إلكتريك ؛ والمستثمر الأمريكي مايكل أوفيتز.
  • تأسست في عام 2019 من قبل هشام الفالح ، وأشو جوبتا ، وأديتيا ساركار ، Lean هي عبارة عن منصة مصرفية مفتوحة تمكن الشركات من الوصول إلى البيانات المصرفية وإجراء المدفوعات.
  • وستستخدم "لين" ، التي لها مكاتب في الرياض وأبو ظبي ودبي والقاهرة ولندن ، الاستثمار لتنمية فريقها ودعم خططها التوسعية في الشرق الأوسط.

بيان صحفي:

أعلنت شركة لين للتقنية المالية عن إغلاق جولتها الاستثمارية الأولى ب ٣٣ مليون دولار بقيادة شركة رأس المال الجريء و )RAED Ventures( الشهيرة سيكويا كابيتال الهند، وبمشاركة عدد من المستثمرين الحاليين مثل صندوق رائد فنتشرز إلى جانب انضمام مستثمرين جدد ،)JIMCO( وجيمكو )Shorooq Partners( وشروق بارتنرز )Outliers( أوتلايرز ومستثمرين ملائكيين مثل هنريكي دوبوجراس ،)Liberty City Ventures( في هذه الجولة مثل ليبرتي سيتي فينتشرز والرئيس التنفيذي السابق لشركة جينيرال إليكتريك جيف إيميلت، بالإضافة إلى مايكل أوفيتز مؤسس بريكس.

 تُتيح لين لشركات التقنية المالية والمطورين في القطاع المالي الوصول إلى الحسابات المصرفية للعملاء بشكلٍ آمن وإجراء للبيانات والمدفوعات في فبراير 2021 ، ومنذ ذلك الحين )APIs( المدفوعات. أطلقت لين واجهة برمجة التطبيقات استطاعت كسب ثقة العديد من الرواد في القطاع المالي في المنطقة مما مكنهم من الوصول إلى عشرات الآلاف من حسابات العملاء، وساعدهم على معالجة معاملات مالية تُقدّر بمئات الملايين من الدولارات.

ورغم حداثة تجربة التقنية المالية في المنطقة، إ لّا أن مجتمع التقنية المالية ينمو بوتيرة متسارعة استجابة للاحتياج المتزايد لوجود خدمات مالية بديلة، إذ سجّلت التقنية المالية نمّوا كبيراً قياسياً في حجم استثماراتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال ، إفريقيا في وقت سابق من هذا العام، حيث بلغ نموها 163 ٪ على أساس سنوي و 70 ٪ عن الربع الرابع من عام 2020 إضافةً إلى أن حجم الاستثمار الدولي الوافد والمبادرات الحكومية المختلفة لدعم نمو قطاع التقنية المالية، مثل صناديق البيئة تُعزز من مركزية ومستقبل التقنية المالية في المنطقة ككل. ،)Regulatory Sandboxes( التنظيمية ومع إعلان البنك المركزي السعودي مؤخراً عن سياسة المصرفية المفتوحة، تبرز لين للتقنية المالية كأول شركة سعودية داخل المملكة تمكن قطاع التقنية المالية لتحقيق مستهدفات رؤية 2030 الطموحة في ظل التحول الاقتصادي والرقمي غير المسبوق في المملكة.

وفي هذا السياق، صرّح هشام الفالح، الرئيس التنفيذي لشركة لين وأحد مؤسسيها: " نسعى في لين إلى تمكين الجيل القادم من الابتكار المالي في الشرق الأوسط، وهي مهمة يعيها و يتمثلها جميع من يعمل في الشركة. لذلك سعينا إلى خلق حلول مالية متطورة تعزز من حياة الأفراد والشركات الناشئة.

وهذا ما دفعنا إلى الشراكة مع المستثمرين الذين يؤمنون برسالتنا ورؤيتنا لتصبح واقعاً نلمسه ونعيشه، لذلك سعينا للشراكة مع آميت وفريق سيكويا كابيتال، أحد أشهر شركات رأس المال الجريء في العالم، ومتحمسون في لين أن نخطو الخطوة الأولى في هذه الرحلة لمستقبلٍ تحكمه طموحاتٌ عظيمة".

من جانبه صرّح أميت جين، المدير العام لشركة سيكويا إنديا: "نسعد في سيكويا كابيتال الهند بالشراكة مع هشام وأديتيا وآشو ومهدي وفريق لين، ففي فترة زمنية قصيرة جدًا، استطاعوا بناء منصة تقنية قوية للغاية، و وظفوا فريقًا استثنائيًا كان قادراً على كسب ثقة أفضل العملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نحن نؤمن أن لين تقود ثورةً مالية من خلال منصتها المصرفية المفتوحة، والتي ستساعد على إعادة تعريف الخدمات والمنتجات المالية في جميع أنحاء المنطقة، وكلّنا على ثقة على أن الرحلة بطموح وعمق رؤية فريق لين على خطّ رحلة تطورٍ ونمو استثنائية نتطلع إلى مشاركتهم إياها في المستقبل".

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.