English

شاري المغربية تغلق جولة استثمارية جسرية لتجربة خدمات الدفع الآجل مع البقالات

English

شاري المغربية تغلق جولة استثمارية جسرية لتجربة خدمات الدفع الآجل مع البقالات
  • أغلقت شركة Chari الناشئة للتجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية، ومقرها المغرب، جولة غير معلنة بقيادة صندوق رأس المال الاستثماري خوارزمي فينتشرز (KV) و AirAngels (Airbnb Alumni Investors) و Afri Mobility ، ذراع رأس المال الاستثماري لـ AKWA. المجموعة بقيمة 100 مليون دولار.
  • تأسست في عام 2020 من قبل صوفيا ألج وإسماعيل بلخياط، تهدف شاري إلى رقمنة قطاع السلع الاستهلاكية في إفريقيا الناطقة بالفرنسية من خلال تزويد المتاجر التقليدية بالقدرة على طلب المنتجات التي يحتاجون إليها.
  • ستسمح الجولة الجديدة لشاري بتجربة خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) مع متاجر البقالة في إفريقيا الفرنكوفونية.

بيان صحفي

كخطوة جادة نحو نطاق التقنية المالة (FinTech)، أعلنت شركة شاري "Chari" المغربية اليوم عن إغلاق جولة جسرية (Bridge) بقيادة الصندوق الاستثماري السعودي خوارزمي فينتشرز (Khwarizmi VenturesAirAngels (Airbnb Alumni Investors)، وAfri Mobility ، الذراع الاستثماري لمجموعة آكوا (AKWA Group).

شاري شركة ناشئة في مجال التجارة الإلكترونية (B2B e-commerce) والتقنية المالية (FinTech) وتعمل على رقمنة قطاع السلع الاستهلاكية المجزأ بشكل كبير في مناطق أفريقيا الناطقة بالفرنسية. باستخدام تطبيق شاري، يمكن للمتاجر التقليدية في المغرب وتونس طلب جميع منتجاتها من مورّديها واستلامها في أقل من 24 ساعة.

تم تأسيس شاري من قبل صوفيا ألج وإسماعيل بلخياط في يناير 2020 وتخرجت مؤخرًا من دفعة صيف 2021 ضمن برنامج Y Combinator Summer 21. في أكتوبر 2021، أعلنت شاري عن جولة بذرية (Seed) بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي إضافة إلى استحواذها على Karny.ma، التطبيق المغربي لدفتر الائتمان (ledger book) للهواتف المحمولة والذي كان لديه أكثر من خمسين ألف مستخدم نشط.

أعطى الاستحواذ الأخيرعلى تطبيق دفتر الائتمان Karny.ma بيانات قيمة لشاري عن القروض التي قدمتها متاجر البقالة لعملائها. يتيح ذلك لشاري إمكانية التقييم الائتماني لأصحاب المتاجر الذين لا يملكون حسابات مصرفية وتحديد شروط الدفع المناسبة لكل منهم.

"ستستخدم شاري هذا الاستثمار لاختبار خدمات الدفع الآجل (BNPL) مع عملائها الحاليين. في حال كانت النتائج ناجحة، سنستحوذ على شركة ائتمان محلية لتمكين أصحاب المتاجر من إقراض عملائهم وبالتالي نمو أعمالهم"، أعلن إسماعيل بلخياط، الرئيس التنفيذي لشاري وخريج جامعة كورنيل.

"صوفيا وإسماعيل قادة ذوو رؤية تجعل كل من حولهم يفكر بشكل أكبر في كل مرة يتحدثون معهما. نثق بأن شاري تحت قيادتهما ستساهم في تحسين حياة الملايين في أفريقيا بتوفيرهم لحلول مالية مبسطة. نحن فخورون بمهمتهم وسعيدون بالانضمام إلى مغامرتهم"، قال عبد العزيز التركي، الشريك الإداري في خوارزمي فينتشرز (KV).

تتيح هذه الجولة الاستثمارية لكل المستثمرين فيها (KV، AirAngels، AKWA Group) بالانضمام إلى جدول الرسملة (cap table) الحالي لشاري الذي يتضمن نخبة من كبار المستثمرين الحاليين: Y combinator، Rocket Internet، Global Founders Capital، Plug n Play، Orange Ventures، Harvard University Management Company، Village Capital، P1 Ventures ... بجانب غيرهم.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.