English

Huspy تستحوذ على Home Matters لإنشاء أكبر منصة للتمويل العقاري في الإمارات

English

Huspy تستحوذ على Home Matters لإنشاء أكبر منصة للتمويل العقاري في الإمارات
Sawan Karia, managing director of Home Matters and Jad Antoun, co-founder of Huspy
  • استحوذت شركة proptech Huspy ومقرها الإمارات العربية المتحدة على شركة Home Matters ، وهي شركة استشارية للرهن العقاري في أسواق الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة.
  • سيدير الكيان المشترك أكثر من مليار دولار من إجمالي قيمة البضائع سنويًا ويعمل به أكثر من 150 شخصًا.
  • تأسست في عام 2020 من قبل جاد أنطون وخالد عشماوي ، Huspy هي وسيط تمويل عقاري عبر الإنترنت ، مما يسمح لمستخدميه بالبحث عن قرض عقاري واختياره. تدعي أنها حققت ما يقرب من 30 في المائة من النمو الشهري.
  • تأسست شركة Home Matters في الإمارات العربية المتحدة عام 2006 من قبل Sawan Karia ، وهي ثاني أكبر وسيط رهن عقاري في الدولة.
  • تهدف عملية الاستحواذ إلى تعزيز نمو Huspy ، مما يتيح لعملائها الوصول إلى شبكة كبيرة من ممولي المنازل والمقرضين في الإمارات العربية المتحدة. ستواصل Huspy التركيز على نمو شبكات العملاء والشركاء وتطوير التكنولوجيا ، بالإضافة إلى توسيع وجودها الجغرافي خارج الإمارات العربية المتحدة وعبر أوروبا.

بيان صحفي

أعلنت Huspy، الشركة الناشئة المتخصصة في مجال التكنولوجيات المتقدمة والتي تتخذ من دولة الإمارات مقرًا، عن استحواذها على شركة Home Matters، لإنشاء أكبر منصة للتمويل العقاري في الدولة.

وحققت شركة Huspy، التي تأسّست في العام 2020 وتقوم على الأعمال الرقمية، نموًا شهريًا يقارب 30 في المئة، وترمي إلى تأسيس مكانة طليعية في السوق. وكانت Home Matters، قبل عملية الاستحواذ، ثاني أكبر وسيط عقاري في دولة الإمارات، حيث أطلقت عملياتها قبل أكثر من 15 عامًا. ومن المتوقع أن يُدير الكيان الجديد الناجم عن الاستحواذ عقارات بأكثر من مليار دولار، ويوظّف أكثر من 150 شخصًا، لمنح المشترين سبيلًا جديدة للحصول على التمويل العقاري للمنازل.

ونمت سوق التمويل العقاري في دبي بنسبة 68 في المئة بين الربع الأول والربع الثالث من العام 2021 نتيجة للجهود المبذولة على امتداد سلسلة القيمة لتبسيط إجراءات التمويل وتسريع النمو.

وقد صُمم المنتج التكنولوجي الذي تقوم عليه شركة Huspy ليجمع بين العملاء وجهات التمويل العقاري، ويهدف إلى منح العملاء القدرة على التحكّم بمشترياتهم العقارية، علاوة على تعزيز قدرة الكيان الجديد الناشئ عن استحواذ Huspy على Home Matters وتمكينه من تجسيد التصور الجديد والمبتكر لرحلة التمويل العقاري للمنازل، إذ ييسّر على المشترين الشروع في عملية التمويل العقاري في غضون 15 دقيقة، مع إتاحة المجال أمامهم للوصول إلى مجموعة واسعة من العروض من العديد من جهات التمويل، ما يوفر الوقت والتكلفة.

وبهذه المناسبة، أعرب جاد أنطون الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Huspy، عن شعوره بالحماس للإعلان عن الاستحواذ على Home Matters وتعزيز رسالة شركته المتمثلة في "جعل التمويل العقاري أكثر سلاسة وسهولة من أي وقت مضى". وقال: "سوف تستفيد Huspy من خبرة Home Matters الممتدة لأكثر من عقد، وستخلق فرصًا مذهلة وتأثيرًا رائعًا لمصلحة الجميع. ومن شأن هذا الاستحواذ أن يعزز المكانة الريادية لكلا الكيانين، وسوف يصبح الكيان الجديد الخيار الموثوق به لدى مشتري المنازل، نظرًا لوجود شبكة من الشركاء الذين نتعاون معهم على امتداد قطاعي العقارات والخدمات المالية".

وتتمتع Home Matters بسجل حافل لا نظير له في دولة الإمارات، سطّر إنجازاته عددٌ من أبرز العقاريين المخضرمين في سوق التمويل العقاري في الدولة، وعلى رأسهم سوان كاريا ودانييل لو مويليغو، اللذَين سينضمّان إلى فريق القيادة في Huspy. وسيستفيد عملاء Home Matters أيضًا من منظومة الخدمة ذات القنوات المتكاملة، في ضوء تركيز الكيان الجديد على الشفافية وخدمة العملاء، مع إمكانية وصول العملاء إلى منصة تكنولوجية متقدمة والاستعانة بفريق واسع من خبراء القطاع العقاري.

من جانبه، أعرب سوان كاريا المدير التنفيذي لشركة Home Matters عن سعادته بعد أن أصبحت شركته جزءًا من كيان يُنتظر أن يُحدث ثورة في تجربة عملاء التمويل العقاري. وأكّد كاريا أن الدراية التكنولوجية والطموح العالي اللذَين تقوم عليهما شركة Huspy، بجانب الخبرة والمعرفة اللذين تتمتع بهما Home Matters "عوامل كفيلة بصياغة شراكة مثالية تهدف إلى الارتقاء بسوق التمويل العقاري وخدمتها في دولة الإمارات". وقال: "نتطلع في الأسابيع المقبلة إلى اعتماد أفضل الممارسات من كلا الشركتين لخلق تجربة عملاء لا مثيل لها تتسم بالثراء والحيوية".

ومن شأن سنوات الخبرة الطويلة التي تتمتع بها Home Matters، علاوة على قاعدة عملائها الواسعة وشبكة شركائها القوية، أن تعزّز مسار نمو Huspy في ظلّ الكيان الجديد. وسوف يستفيد عملاء Huspy أيضًا من التوصيات الموضوعة خصيصًا لكل حالة، وأسعار الفائدة الممتازة في السوق، وذلك عبر تسخيرهم للتقدّم التكنولوجي الذي تحظى به الشركة. كما ستتيح علاقات Home Matters طويلة الأمد مع شركات التمويل المجال أمام العملاء للحصول على أسعار وخصومات حصرية بشروط ميسّرة.

كذلك ستتيح الشركتان للعملاء إمكانية الوصول إلى أكبر شبكة من جهات التمويل العقاري للمنازل في دولة الإمارات، وستطوّر المنصة الرقمية تجارب العملاء وتقدّم المشورة الفورية لمشتري المنازل. كما ستعمل منصة Huspy على تزويد الشركاء برؤية كاملة لعقارات عملائهم التي ما تزال قيد الإنشاء، ما يسمح لهم بإدارة جميع العقارات بكفاءة.

ومن المقرّر أن تواصل Huspy، عقب الاستحواذ، التركيز على نمو شبكة العملاء والشركاء وتطوير التكنولوجيا، بالإضافة إلى توسعة حضورها الجغرافي خارج دولة الإمارات وفي أوروبا. وكانت Huspy نجحت في العام 2021 بجمع تمويل استثماري ضمن واحدة من أكبر جولات التمويل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على الإطلاق. وتشتمل قائمة المستثمرين في Huspy على: COTU Ventures وVenture Friends وVenture Souq وBreyer Capital وB&Y، بجانب عدد من شركات الاستثمارات العائلية.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.