English

Thndr تحصد تمويل قدره 20 مليون دولار

English

Thndr تحصد تمويل قدره 20 مليون دولار
Ahmad Hammouda and Seif Amr, co-founders of Thndr
  • جمعت Thndr التي تتخذ من مصر مقراً لها تمويل قدره 20 مليون دولار في جولة من السلسلة A برئاسة مشتركة بين Tiger Global و BECO Capital و Prosus Ventures بمشاركة من Base Capital ، والمستثمرين الحاليين ، Endure Capital ، و 4DX Ventures ، و Raba Partnerships ، و JIMCO.
  • تأسست Thndr في عام 2020 من قبل أحمد حمودة وسيف عمر، وهي عبارة عن منصة استثمار رقمية تتيح لمستخدميها الاستثمار في الأسهم والسندات والأموال في الشرق الأوسط من خلال الوساطة المالية الرقمية القائمة على الهاتف المحمول وذات العمولة المنخفضة.
  • تقول الشركة الناشئة أن 87% من قاعدة مستخدميها هم من المستثمرين لأول مرة، وأن 40% منهم يأتون من المناطق الريفية.
  • سيذهب التمويل الجديد نحو تطوير المنتجات وتوسيع تواجد Thndr عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

بيان صحفي

أعلنت Thndr، المنصة المصرية للاستثمار الرقمي، عن استثمار جديد بقيمة ٢٠ مليون دولار في جولة التمويل الأولى، والتي جاءت بقيادة كلًا من: Tiger Global و BECO Capital و Prosus Ventures ، بالإضافة إلى مشاركة من Base Capital و Firstminute والمستثمرين الحاليين Endure Capital و 4DX Ventures و Raba Partnerships و JIMCO.

سيذهب التمويل الجديد نحو تطوير المنتجات وتوسيع وجود Thndr عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نمت Thndr بمعدل ٢٩ مرة خلال عام ٢٠٢١، كما ارتفعت القيم المتداولة الشهرية بمستويات مماثلة.

كما استحوذت Thndr على ٣٦٪ من جميع التسجيلات الجديدة في البورصات المصرية المحلية خلال عام ٢٠٢١.

تأسست Thndr في أواخر عام ٢٠٢٠ على يد أحمد حمودة وسيف عمر، حيث تعمل على سد هذه الفجوة من خلال تحويل عملية قديمة وبطيئة وغير سهلة الاستخدام لفتح حسابات الاستثمار وإدارتها في المنطقة، لتصبح تجربة أكثر سهولة وأمانًا.

تعمل الشركة على تسهيل الاستثمار في الأسهم والسندات والأموال في المنطقة، من خلال وساطة الأسهم الرقمية القائمة على الهاتف المحمول وذات العمولة المنخفضة.

 تعاني بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالمقارنة مع الولايات المتحدة وأوروبا، من نقص كبير في الخدمات عندما يتعلق الأمر بمنصات الاستثمار.

يبلغ عدد سكان المنطقة العربية ٣٧٠ مليون بإجمالي مدخرات تبلغ ٥٠٠ مليار دولار بشكل سنوي، كما يمتلك حوالي ٦٢٪ من السكان هواتف ذكية، وفي هذا السياق تركز Thndr على خلق مستثمرين أفراد من بين السكان، وزيادة وعيهم بسوق البورصة والاستثمار، وهو الأمر الذي تنجح Thndr في تحقيقه حيث تبلغ نسبة من يستثمرون لأول مرة حوالي ٨٧٪ من قاعدة مستخدمي التطبيق، كما يأتي ٤٠٪ من مستخدمي التطبيق من مناطق ريفية.

قال أحمد حمودة، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Thndr: “نحن نبني “سوبر ماركت” استثماري للمستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للوصول إلى المنتجات الاستثمارية ذات الصلة، مع التركيز على محو الأمية المالية، إذ نزود المستثمرين بالمعرفة لاتخاذ قرارات استثمارية ذاتية التوجيه، نحن نفخر بأنفسنا لكوننا وكلاء التغيير في قطاع الاستثمار، والالتزام بمهمتنا المتمثلة في إضفاء الطابع الديمقراطي على الاستثمار للجميع في المنطقة، كما يعد الدعم من كبار المستثمرين العالميين بمثابة تأييد كبير لاستراتيجيتنا وفرصة السوق الواضحة جدًا في المنطقة، يسعدنا الإعلان عن هذا التمويل الجديد لمواصلة ريادة تكنولوجيا الثروة في المنطقة”.

علق أليكس كوك، الشريك في Tiger Global: “نحن متحمسون لدعم أحمد وسيف وفريق Thndr لأنهم يجعلون الاستثمار أكثر سهولة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يفتقر السوق إلى منصة منخفضة التكلفة وسهلة الاستخدام للاستثمار والادخار، ونعتقد أن Thndr ستقدم تجربة عملاء هي الأفضل في فئتها مع زيادة حجم النظام الأساسي”.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.