English

الصندوق الأردني للريادة يستثمر في شركة مرايتي بقيمة 120 ألف دولار

English

الصندوق الأردني للريادة يستثمر في شركة مرايتي بقيمة 120 ألف دولار
  • استثمر الصندوق الأردني للريادة مبلغ 120 ألف دولار في مرايتي ، وهي علامة تجارية مقرها الأردن تنتج منتجات للعناية الشخصية ومستحضرات التجميل خالية من المواد الكيميائية. تأسست الشركة على يد رموز صادق في عام 2016، ويمتد عملاؤها عبر العالم العربي.
  • الصندوق الأردني للريادة لدعم مسيرة الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة هو صندوق أسهم خاصة يستهدف الاستثمارات في الشركات في مراحلها الأولى في الأردن.

بيان صحفي

قدّم الصندوق الأردني للريادة، أكبر صندوق استثماري من نوعه في الأردن، استثمارًا مباشرًا بقيمة 120,000 دولار أمريكي في شركة "مرايتي"، وهي المنصة العربية المتخصصة بمنتجات الجمال والعناية الشخصية الطبيعية والخالية من المواد الضارة.يأتي هذا الاستثمار ضمن مبادرة "مستقبل مبتكر" التي أطلقها الصندوق الأردني للريادة لدعم مسيرة الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة التي كافحت خلال جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد–19) في الأردن، وذلك بالتنسيق مع البنك الدولي؛ إذ تم تخصيص مبلغ 7.5 مليون دولار أمريكي لمساعدة هذه الشركات في تجاوز التحديات والصعوبات التي فرضتها الأزمة الصحية العالمية.

وتعليقًا على هذه الخطوة، قال ليث القاسم، الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة: " خلال جائحة فيروس كورونا، واجهت الكثير من الشركات الأردنية تحدّيات كبيرة صعّبت عليها الاستمرار أو بطّأت من تطور مسيرتها، وهنا جاء دور الصندوق في فتح الباب لدعمها بهدف مواصلة أعمالها من جهة، والازدهار والتطور من جهة أخرى. استثمار الصندوق الأردني للريادة في شركة "مرايتي" يأتي لإيماننا بالرياديين الأردنيين وقدرتهم على تحويل التحديات إلى فرص جديدة للتطوير والتوسع، وبالتالي المساهمة في دعم نشاط ريادة الأعمال المحلية، والتأثير بشكل إيجابي على الاقتصاد الوطني ككل".

وبدورها، قالت رموز صادق، المؤسس في "مرايتي": "أنا والفريق في غاية الحماس لجعل مرايتي العلامة التجارية المفضلة لدى المستهلكين الواعين في المنطقة في نهاية هذا العام. أما عن استثمار الصندوق الأردني للريادة في شركتنا الناشئة فإنه خير دليل على ثقتهم في إبداع رواد الأعمال الأردنيين وقدرتهم على تنفيذ هذه الأفكار على أرض الواقع واستقطاب استثمارات جديدة وجادة."

ومن الجدير بالذكر أن الصندوق الأردني للريادة تم تسجيله كشركة مساهمة أردنية خاصة، ويهدف الصندوق الأردني للريادة إلى دعم بيئة الصندوق الأردني للريادة والارتقاء بها، من خلال تسهيل إنشاء صناديق استثمار جديدة تخدم البيئة الريادية المحلية، والقيام باستثمارات مباشرة في الشركات الناشئة المحلية المبتكرة، والموجهة نحو التصدير، والقابلة للتطوير، إلى جانب تنفيذ المبادرات التي تعمل على تحسين قدرات رواد الأعمال الأردنيين وفِرَق الشركات الناشئة، من خلال التدريب وبناء القدرات وبرامج الاحتضان وتسريع الأعمال المستهدفة.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.