English

إطلاق سلسلة AstroLabs Showcase في الرياض

English

إطلاق سلسلة  AstroLabs Showcase في الرياض
  • أطلقت شركة  ،AstroLabsالتي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها ، والتي تعمل في في بناء البيئة الريادية التقنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نسختها الأولى من سلسلة "AstroLabs Showcase" في الرياض خلال المؤتمر العالمي لريادة الأعمال.
  • منذ دخولها شراكتها الإستراتيجية مع وزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية (MISA) ، ساعدت AstroLabs أكثر من 200 شركة إقليمية وعالمية على التوسع في السعودية.

بيان صحفي

شركة أسترولابز العاملة في بناء البيئة الريادية التقنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أطلقت أول نسخة من سلسلة “AstroLabs Showcase” في مدينة الرياض، وهو تجمع يستعرض دور أسترولابز في بناء البيئة الريادية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ولا سيما تأثيرها في المملكة على مدار التسع سنوات الماضية.

دعم الشركات الأجنبية في التوسع إلى السعودية

عقدت أسترولابز شراكة استراتيجية مع وزارة الاستثمار السعودية (MISA)، ومن وقتها ساعدت أكثر من 200 شركة إقليمية وعالمية في التوسع إلى السعودية بفضل ذراعها المختص بالدخول إلى السوق والتوسع.

وقد شاركت شخصيات رائدة من هذه الشركات الأربع في حلقة نقاشية مع أليكس نيكولز رئيس التوسع في السعودية في شركة أسترولابز. هذه الشخصيات هي: عبد العزيز الحضراوي الشريك المؤسس والمدير العام الإقليمي في شركة Retalio Technologies، وريمو أبونداندولو نائب الرئيس الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لشركة Checkout.com، وحيدر سيد مؤسس شركة Faloos، وعمران عزيز الشريك المؤسس والمدير التجاري في شركة Wundr Commerce. وقد أشار المتحدثون إلى أن الشركات التي تدخل السوق السعودي الآن على وعي بأهمية العثور على شريك يُعتمد عليه للنجاح في التوسع إلى السوق السعودي.

قال ريمو أبونداندولو، نائب الرئيس الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة Checkout.com: "أحد النجاحات الأساسية التي حققتها شركتنا باعتبارها شركة عالمية أتت إلى هنا هو أننا أدركنا حاجتنا إلى تطبيق استراتيجيات مختلفة، ولا توجد استراتيجية واحدة تصلح لكل شيء. فالنهج الذي نتبناه في السعودية مختلف عن النهج الذي نتبناه في أسواق أخرى." وقد تحدث أبونداندولو عن إطلاق Checkout.com في السعودية قبل إطلاقها في أسواق أخرى محتملة، وهو ما يدل على أن السوق السعودي له أهمية استراتيجية في نجاح الشركة. أما تعيين المواهب، فقد أضاف أبونداندولو قائلًا: "نريد الاستمرار في تعيين أفضل المواهب هنا وهذا أمر بالغ الأهمية، إن تعيين أول 2 أو 5 أو 10 أشخاص يحدد ثقافة الشركة."

"تجربتنا مع أسترولابز هي تجربة فريدة من نوعها وبدأ تعاملنا معهم منذ فترة طويلة لأن السوق السعودي كان دائمًا السوق المستهدف لشركتنا. أُنشأت شركة Faloos خصيصًا للسوق السعودي، وأردنا الحصول على دعم محلي، وأدركنا قيمة وجود أشخاص على أرض الواقع، وعرفنا الأشخاص الذين يمكنهم مساعدتنا في المضي قدمًا في إجراءاتنا". هذا ما قاله حيدر سيد مؤسس شركة Faloos وهي أداة دفع فيما بين النظراء للمستهلكين في السعودية. وأشار سيد أيضًا إلى اعتقاده أن وظيفة المؤسس هي التركيز على نمو العمل التجاري وليس تقسيم إجراءات الإنشاء وأكد على قيمة أسترولابز باعتبارها شريكًا في رحلتهم.

 

بناء الجيل القادم من رواد الأعمال في مجال الألعاب الإلكترونية في السعودية

استعرضت الفعالية أفضل 3 عروض تقديمية في مجال الألعاب الإلكترونية من برنامج GameChangers؛ وهي المبادرة الأولى من نوعها بقيادة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية (MCIT) لتطوير البيئة الريادية في مجال الألعاب الإلكترونية في السعودية.

قدمت شركات Qindeel Studio وStar Vania وSeven Lives Studio عروضها التقديمية أمام الحاضرين وحظيت باهتمامهم مع وجود لافت للنساء في الفرق التأسيسية وفرق العمل في هذه الشركات. مجال الألعاب الإلكترونية من أكثر المجالات الواعدة من حيث النمو في الدولة، ويُقدر حجم سوق الألعاب الإلكترونية الحالي في المملكة بقيمة 2.6 مليار ريال سعودي ومن المتوقع وصوله إلى9.5 مليار ريال بحلول عام 2030.

وفي وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، أقامت GameChangers فعالية Alpha Demo Day في أسترولاب تك هب AstroLab Tech Hub في مدينة الرياض حيث استعرض المشاركون ألعابهم الإلكترونية أمام لجنة تحكيم مكونة من مستثمرين وخبراء وشخصيات رائدة في صناعة الألعاب الإلكترونية. 

يقول رولاند ضاهر الرئيس التنفيذي في شركة أسترولابز: "منذ إطلاق الشركة في عام 2013، دربنا آلاف الشباب السعوديين في مجال التقنية ونفذنا برامج تخرجت منها عشرات الشركات الناشئة وساعدنا بعض الشركات الإقليمية والدولية الرائدة على العمل في السعودية وتعيين فرق العمل." ويضيف: "اليوم نحن متحمسون للغاية للاحتفال مع الشركاء والعملاء والمؤسسين الذين ساعدونا على تحقيق هذا الأثر. إن معدل التطور الذي تشهده المملكة العربية السعودية هو معدل مبهج وسوف تظل أسترولابز في قلب هذا التحول."

يهدف العرض إلى إلقاء الضوء على اللحظات التي لا تُنسى في رحلة أسترولابز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفي المملكة العربية السعودية، وكانت الفعالية فرصة لرواد الأعمال أصحاب الخبرة والشركات والوزارات والأطراف المعنية في البيئة الريادية للتشبيك مع الأفراد أصحاب الفكر المشابه.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.