English

شاري تخطط للاستحواذ على Axa Credit مقابل 22 مليون دولار

English

شاري تخطط للاستحواذ على Axa Credit مقابل 22 مليون دولار
  • تخطط شركة Chari الناشئة للتجارة الإلكترونية، ومقرها المغرب ، للاستحواذ على Axa Credit ، خط ائتمان Axa Assurance ، في صفقة قيمتها 22 مليون دولار.
  • يمثل هذا الاستحواذ الثاني للشركة بعد أن استحوذت على شركة التكنولوجيا المالية الناشئة Karni في منتصف عام 2021.
  • منذ تأسيسها في عام 2018 ، جمعت شاري عدة جولات من التمويل ، قيمت الشركة بأكثر من 100 مليون دولار.
  • تعمل الشركة حاليًا على إغلاق جولتها الأولى.

المصدر: واية

أعلن شاري اليوم عن الاستحواذ المقترح على Axa Credit، فرع الإئتمان المغربي لمجموعة Axa العالمية للبنك الفرنسي للتأمين، وذلك في مقابل ٢٢ مليون دولار، ولا يزال الاستحواذ المقترح في انتظار موافقة البنوك المغربية والتأمين وسلطات مكافحة الاحتكار.

سيؤدي الاستحواذ على Axa Credit إلى منح الشركة الناشئة الترخيص الائتماني اللازم لبدء تقديم قروض لعملاء التجارة الإلكترونية في مجالات الأطعمة والمشروبات، والذين يمكنهم بعد ذلك إقراض الأموال لعملائهم من المستهلكين.

شاري هي شركة ناشئة للتجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية تعمل على رقمنة قطاع السلع الاستهلاكية، في دول المغرب العربي، حيث يوفر التطبيق إمكانية طلب السلع الاستهلاكية وتسليمها في أقل من ٢٤ ساعة.

تأسست الشركة الناشئة في ٢٠٢٠، وهي إحدى شركات Y Combinator،  ومع الاستحواذ على Axa Credit، أصبحت شاري اليوم أول شركة ناشئة أفريقية عمرها عامين تستحوذ على فرع محلي لبنك عالمي.

من جانبها قالت مريم الشامي، المدير العام لأكسا المغرب: “يسعدنا أن نعلن عن شراكة بيع متبادل بين شركة أكسا للتأمين المغرب وشاري، حيث ستسمح هذه الشراكة لأكسا بالاستمرار في النمو في السوق المغربية ولعب دور مركزي في الشمول المالي”.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.