English

نقلة لتكنولوجيا النقل بالشاحنات تجمع تمويلًا ما قبل أولى بقيمة 10.5 مليون دولار

English

نقلة لتكنولوجيا النقل بالشاحنات تجمع تمويلًا ما قبل أولى بقيمة 10.5 مليون دولار
  • جمعت "نقلة" المتخصصة في تكنولوجيا النقل بالشاحنات، ومقرها مصر 10.5 مليون دولار في جولة تمويل ما قبل الأولى بقيادة السويدى كابيتال القابضة (SCH)، حسن علام القابضة (HAH)، وعائلة سلام.
  • تأسست في عام 2017 من قبل شريف طاهر، وسامر سلام، نقلة هي عبارة عن منصة تكنولوجيا نقل بالشاحنات وسوق يربط مالكي الشاحنات بشركات الشحن.
  • ستستخدم نقلة العائدات لتطوير تقنيتها ورقمنة عملية الشحن، وتنمية عمل الشركة وتطويره خلال عام 2022.

المصدر: واية

حصدت شركة نقلة المصرية والمتخصصة في تكنولوجيا النقل بالشاحنات في مصر، تمويلًا ما قبل أولي بقيمة ١٠,٥ مليون دولار، وقد جاءت الجولة بقيادة السويدي كابيتال القابضة، حسن علام القابضة.

تهدف الشركة الناشئة إلى تحديث وتنويع سلسلة التوريد في مصر من خلال التكنولوجيا عن طريق رقمنة عملية الطلبات بين الشاحنين والسائقين من خلال تطبيقين أساسيين خاصين بالشركة.

شهدت الشركة الناشئة نموًا سريعًا في أكثر من ٣٥ منطقة، حيث أشرفت على تسليم أكثر من ٤,٦ مليون طن من البضائع منذ إنشائها في عام ٢٠١٧، وتعمل حاليًا مع أكثر من ٤٠٠ شركة شحن و ما يزيد عن ١٠ آلاف سائق في جميع أنحاء مصر.

أدى النمو السريع في صناعة البناء والسلع الاستهلاكية في مصر إلى استمرار ارتفاع الطلب على النقل بالشاحنات، حيث يشكل الموظفون في هذا القطاع الآن ٢٪ من القوة العاملة، وحوالي من ٣-٤٪  من الناتج المحلي الإجمالي، أي ما يعادل حوالي ١٣ مليار دولار في مصر و٤٥ مليار دولار في جميع أنحاء العالم

من المقرر أن تستخدم الشركة الناشئة هذا التمويل في تطوير التكنولوجيا الخاصة بها ودعم التحول الرقمي في هذا القطاع، مما يعزز من نمو الشركة، ويساعدها على تحقيق خططها للعام الحالي ٢٠٢٢.

قال شريف طاهر، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة نقلة: “نسعى لتنمية عروضنا اللوجيستية الرقمية وتعزيز وجودنا في السوق، وتقديم البنية التحتية التكنولوجية في قطاع النقل المصري، لذا نشكر مستثمرينا، حيث سيمكننا هذا الاستثمار من تسريع أعمالنا وتوسيع نطاق خدماتنا”.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.