English

الإسكوا تطلق برنامجًا لتحفيز انتشار التجارة الإلكترونية في المنطقة العربية

English

الإسكوا تطلق برنامجًا لتحفيز انتشار التجارة الإلكترونية في المنطقة العربية
  • أعلنت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) عن إطلاقها برنامجًا لتشجيع ممارسة المشاريع الصغيرة والمتوسّطة للتجارة عبر الإنترنت.
  • يعمل البرنامج على بناء قدراات 100 شركة بالمنطقة العربية لممارسة التجارة الإلكترونية، من خلال الاستفادة من دعم تقني وتجاري وتدريب وترويج لعام كامل.
  • يجب على الشركات المشاركة أن تكون عربية التسجيل، ولديها منتج فعلي متواجد عبر الإنترنت.

بيان صحفي

أطلقت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) اليوم برنامجًا لتحفيز انتشار التجارة الإلكترونية (eCAP)، بدعم من مركز ريادة الأعمال التابع لغرفة التجارة الدولية والإسكوا ومركز التجارة الدولي، لتمكين المشاريع الصغيرة والمتوسّطة من خلال الانتقال إلى اعتماد البيع عبر الإنترنت.

ويهدف البرنامج إلى بناء قدرات مئة شركة صغيرة ومتوسطة من المنطقة العربية للانتقال إلى البيع عبر الإنترنت، إما عن طريق تطوير مواقع التجارة الإلكترونية الخاصة بها أو عن طريق البيع في الأسواق الموجودة على الإنترنت. وستستفيد هذه الشركات لمدة عام كامل من الدعم التقني والتجاري، وكذلك الدعم لبناء منصاتها عبر الإنترنت، بالإضافة إلى فرص التدريب والترويج والتواصل.

على الشركات الصغيرة والمتوسطة المشاركة أن تكون مُسجلة وعاملة في إحدى الدول العربية، وأن يكون لديها منتج أو خدمة قابلة للبيع عبر الإنترنت. ويجب أن تكون متواجدة عبر الإنترنت من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، أو من خلال موقع إلكتروني غير مُحسَّن بالكامل. كما يجب أن تكون على استعداد لتخصيص شخص أو أكثر من أعضاء الفريق للمشروع.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.