English

8020 Capital تُطلق صندوقاً لمسرعة أعمال بقيمة 10 مليون دولار

English

8020 Capital تُطلق صندوقاً لمسرعة أعمال بقيمة 10 مليون دولار
  • أطلقت “8020 Capital” ومقرها المملكة العربية السعودية صندوق لمسرعة ومطورة أعمال بقيمة 10 ملايين دولار للاستثمار في تطوير الشركات الناشئة القائمة على التكنولوجيا.
  • سيركز الصندوق الجديد على مؤسسين مقيمين في المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة ملتزمون بالمساهمة في الاقتصاد وتطوير قدرات تمكين الأعمال.
  • تأسست في عام 2022 من قبل أسامة السلوم، تخرجت 8020 Capital من برنامج Accelerator and Startup Studio في وادي السيليكون.

المصدر: جولة

أطلقت شركة 8020 المالية صندوقًا لمسرعة ومطورة أعمال بقيمة 37.5 مليون ريال سعودي (10 ملايين دولار أمريكي) لدعم وتطوير الشركات الناشئة في مجال التقنيات المتقدمة مثل الروبوتات والطائرات المسيرة والذكاء الاصطناعي وويب3.0 في المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة، مستفيدة من شبكة علاقات مستثمريها التي تضم أكثر من 9 آلاف مؤسس حول العالم وفق بيانها.

وبهذا الشأن، صرح الشريك الإداري والمؤسس لشركة 8020 المالية، أسامة السلوم: “تم اطلاق 8020 المالية لملء فجوة في منظومة ريادة الأعمال بين الشركات الناشئة ذات القابلية الحقيقية للنمو وسوق متعطش من جهة ومستثمرين يرغبون بتنويع استثماراتهم في هذه الشركات من جهة أخرى”.

وأضاف: “نحن قد وضعنا على عاتقنا الرغبة بتطوير ودعم المنظومة بنقل المؤسسين من المستوى الذي أنشأوا فيه شركات ناشئة ملهمة لجمع الأموال على نطاق أوسع. ثم يمكننا تقديمهم للمستثمرين المتقدمين في المرحلة اللاحقة لينموا بشكل أكبر رافعين شعار رؤيتنا بأننا نعمل على إيجاد المؤسسين وتنمية الشركات المليارية!”.

تقول 8020 المالية إنها الشركة الاستثمارية والمتخصصة بريادة الأعمال الوحيدة في المنطقة التي تخرجت من برنامج “مختبر رأس المال الجريء” والمقام في السيليكون فالي بمدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.