English

عزوم لتقنيات الذكاء الاصطناعي تغلق جولة استثمارية بمشاركة China Bridge Capital

عزوم لتقنيات الذكاء الاصطناعي تغلق جولة استثمارية بمشاركة China Bridge Capital
  • أغلقت شركة عزوم، التي تعمل في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي للأشياء وتطوير الأجهزة الذكية، عن إغلاقها جولة استثمارية لم تفصح عن قيمتها المالية بمشاركة صندوق China Bridge Capital الصيني، وذلك عقب إغلاقها جولة تمويلية من فئة Pre-Series قبل شهرين. 
  • تأسست عزوم عام 2019، وتعمل حالياً في السعودية وعُمان والإمارات، وتخطط لإصدار 6 منتجات جديدة خلال العام الحالي.

المصدر: جولة

أعلنت شركة عزوم، المختصة في تقنيات الذكاء الاصطناعي للأشياء وتطوير الأجهزة الذكية، عن إغلاقها جولة استثمارية لم تفصح عن قيمتها المالية بمشاركة صندوق China Bridge Capital الصيني، يأتي ذلك بعد إعلانها عن إغلاق جولة (Pre-Series B) قبل شهرين.

تأسست عزوم عام 2019 لتبدأ رحلة تطوير الأجهزة الإلكترونية الذكية والبرمجيات، وتعمل حاليًا في السعودية وعُمان والإمارات. وتستهدف إطلاق 6 منتجات جديدة خلال هذا العام بعد إطلاقها 4 منتجات في الفترة الماضية.

تهدف الشركة لدعم توسعها بتقنيات الذكاء الاصطناعي للأشياء، ويعلق المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، محمد المنجم، حول ذلك بقوله: “‏توسع نموذج عملنا من إنترنت الأشياء والإلكترونيات إلى الذكاء الاصطناعي للأشياء AIoT وهي أهم خطوة بالنسبة لنا، لأنها ستغير طريقة تعاملنا مع الأشياء من حولنا وإدراكنا لمعلومات كثيرة قد لا نكون نعلمها عن أنفسنا”.

أما ادوارد زينغ مالك صندوق China bridge Capital، فعلق قائلًا: “لم يستغرق التفكير باستثمارنا مع عزوم بضع أيام. لقد وجدنا كل الأسباب للاستثمار ابتداء من الفكرة إلى التنفيذ. سعيد جدًا أن ترى شركات ناشئة في المنطقة العربية تشابهًا مع الشركات الصينية أو شركات السيلكون ڤالي”.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.