English

إطلاق برنامج احتضان الاقتصاد الأخضر أمام المشاريع المصرية الناشئة

إطلاق برنامج احتضان الاقتصاد الأخضر أمام المشاريع المصرية الناشئة
  • أطلقت كلا من حاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة بوزارة التخطيط المصرية، برنامج احتضان الاقتصاد الأخضر.
  • تمتد فاعليات البرنامج لمدة 6 أشهر، ويهدف لتدريب أصحاب المشروعات على أساسيات ريادة الأعمال لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال التمكين الاقتصادي للمشروعات الناشئة التي تعمل في مجال الاقتصاد الأخضر.
  • في نهاية البرنامج يُستهدف أن يتم ترشيح بعض المشاريع للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ 2022، المقام في شرم الشيخ المصرية.

في إطار الشراكة الاستراتيجية بين حاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، انطلق برنامج احتضان الاقتصاد الأخضر تحت مظلة مختبر الابتكار المستدام.

ويتضمن برنامج الاحتضان الذي يمتد فاعلياته لمدة 6 أشهر،أمام 12 مشروع من خريجي" برنامج كن سفيرًا"، ويهدف برنامج الاحتضان إلى تدريب أصحاب المشروعات على أساسيات ريادة الأعمال واختبار نماذج الأعمال الخاصة بهذه المشروعات في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال التمكين الاقتصادي للمشروعات الناشئة التي تعمل في مجال الاقتصاد الأخضر.

وفي نهاية البرنامج من المستهدف، ترشيح بعض المشروعات لحضور مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ 2022 (Cop 27) المقرر أن تستضيفه مصر في مدينة شرم الشيخ خلال نوفمبر 2022.

ويعد مشروع مختبر الابتكار المستدام هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا؛ والذي يستهدف العمل على دعم وتطوير الابتكارات التي تأتي في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ويتضمن أربعة مختبرات هي الاقتصاد الأخضر، والتحول الرقمي، والاقتصاد الإبداعي، والابتكارات الحكومية، ويساهم هذا المشروع في إكمال الحلقة بين مخرجات مبادرة كن سفيراً والتي تهيئ الشباب لاستيعاب وتبني فكر أهداف التنمية المستدامة ثم تحويل هذه الأفكار إلى مشروعات مبتكرة تستهدف تحقيق تلك الأهداف، وكذلك تقديم الدعم الفني والتقني من خلال توفير معامل لتصنيع النماذج الأولية لتلك المشروعات ومساعدتها على اختبار هذه النماذج والتحقق منها باستخدام تكنولوجيا التصنيع، بالإضافة إلى دمج مخرجات عمل هذه الشركات الناشئة المتخرجة من المختبر في سلاسل القيمة العالمية من خلال رفع القدرات التصديرية لهذه الشركات.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.