English

بعد شراكتها مع MSA Novo.. ألعاب طماطم تتوسع بالسوق الصيني

English

بعد شراكتها مع MSA Novo.. ألعاب طماطم تتوسع بالسوق الصيني
Image courtesy of Tamatem
  • تتوسع شركة "طماطم"، ناشرة ألعاب الهاتف المحمول ومقرها الأردن، إلى الصين بعد تأمين شراكة استثمارية واستراتيجية مع MSA Novo، وهيرالامتياز الاستثماري للأسواق الناشئة التابعةر لـ MSA Capital.
  • تأسست شركة "طماطم" عام 2013 من قبل "حسام حمو"، وهي ناشر ألعاب الجوال العربي الرائد في المنطقة مع أكثر من 50 لعبة منشورة، و 150 مليون تنزيل، وسبعة ملايين مستخدم نشط شهريًا.
  • تخطط شركة "طماطم" لمضاعفة جهودها التوسعية في الصناعة. لدى الشركة أكثر من 100 موظف وتخطط لمضاعفة حجمها بحلول نهاية العام.
  • ستساعد الشراكة مع MSA Novo شركة "طمامطم" على العمل مع المطورين الصينيين لجلب ألعاب الهاتف المحمول إلى السوق الناطق باللغة العربية، وتوسيع عروض ألعاب الهاتف المحمول الخاصة بها.
  • "طماطم" هي جزء من محفظة ومضة للشركات الناشئة.

بيان صحفي

أعلنت شركة طماطم عن شراكة استثمارية واستراتيجية مع MSA Novo.

 MSA Novoهي الامتياز الاستثماري للأسواق الناشئة التابع لشركة MSA Capital. تعمل هذه الشركة على استهداف احتياجات الأسواق التي تستثمر بها، ولديها أكثر من 2 مليار دولار من الأصول التي استثمرتها في الشركات الرائدة في الصين الكبرى والولايات المتحدة وأوروبا، في مختلف القطاعات مثل الرعاية الصحية والمشاريع والشركات.

 تعد MSA Novo، التي يقودها مجموعة من المستثمرين والمشغلين المخضرمين في مجال التكنولوجيا، واحدة من أكثر صناديق رأس المال الاستثماري نشاطًا في المنطقة على مدار السنوات الثلاث الماضية؛ حيث تمتلك أكثر من 35 شركة في جميع أنحاء الشرق الأوسط ومناطق أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. تمتلك MSA خمسة مكاتب إقليمية، بما في ذلك عمان، حيث يقع المقر الرئيسي لشركة طماطم. تضم استثمارات MSA بعضًا من أنجح شركات التكنولوجيا في المنطقة، من ضمنها شركات يونيكورن مثل كريم وكيتوبي وسويفيل، بالإضافة إلى العديد من الشركات الأعلى قيمة في المنطقة، مثل تابي و ساري و تريد ديبوت وهومزمارت وكابيتر وزد وكسبانة وجولد فينتش وثاندر.

 قامت MSA Novo أيضًا بمجموعة واسعة من الاستثمارات في أمريكا اللاتينية وجنوب آسيا وأوروبا الناشئة وجنوب شرق آسيا – حيث استثمرت المجموعة في كل من مراحل بداية الشركات الناشئة ومراحل النمو في شركات رائدة في مختلف الصناعات مثل Nubank و Klarna و Animoca و Asia Innovations Group و Gorillas و MPL و Slice و Xepelin و Belvo و Jar و AppsforBharat وFavo.

يقول بن هاربورغ، الشريك الإداري لشركة MSA Novo، عن الاستثمار في طماطم: "تشهد الأسواق الناشئة نموًا هائلاً في ألعاب الهواتف المحمولة، تمامًا كما شهدنا في الصين. لقد وضعت شركة طماطم نفسها كمنصة تطوير ونشر رائدة للألعاب في الشرق الأوسط، وهي منطقة يتمتع مستخدموها ببعض الخصائص التي تجعلهم الأكثر تميزاً حول العالم، ولا سيما فيما يتعلق بمتوسط ​​الإيرادات لكل مستخدم، والوقت اليومي الذي يقضيه على الإنترنت". ويوضح هاربورغ بالتفصيل الدور الذي ستلعبه MSA داخل شركة طماطم: "تتمتع MSA باتصال عميق ببيئة الأعمال الصينية للألعاب والمطورين العالميين. سنعمل مع شركة طماطم لإقامة شراكات استراتيجية مع شركات الألعاب الكبرى لتسريع تطوير الشركة، بالإضافة إلى جذب أفضل الامتيازات إلى المنطقة من أجل التوطين والتحسين. نحن فخورون بشراكتنا مع إحدى الشركات التكنولوجية الرائدة في الأردن، حيث نسعى لتوفير أفضل اتصال وممارسات عالمية لتسريع تطوير النظام البيئي لريادة الأعمال المحلية."

 يقول حسام حمو الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة ألعاب طماطم: "نحن سعداء جدًا بالشراكة مع MSA Novo. هذه الشراكة هي شهادة عظيمة على الإمكانات الهائلة لسوق ألعاب الهواتف المحمولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. نحن نتطلع إلى توسيع نظام ألعاب الهاتف المحمول المتنامي باستمرار والارتقاء به إلى المستوى التالي".

 تخطط طماطم لمضاعفة جهودها التوسعية في صناعة الألعاب. تضم الشركة اليوم أكثر من 100 موظف وتخطط لمضاعفة حجمها بحلول نهاية العام. كما أثبتت ألعاب طماطم وجودها في الصين عن طريق شراكتها مع العديد من المطورين الصينيين لتقديم أفضل ألعاب الهاتف المحمول إلى السوق الناطق باللغة العربية. تعد شراكة ألعاب طماطم مع MSA Novo خطوة كبيرة إلى الأمام نحو توسيع مجموعتها من ألعاب الهواتف المحمولة ونشر ألعاب من الدرجة الأولى من خلال سوق الألعاب الصيني.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.