English

واعد تقود جولة استثمارية (Series B) بقيمة 50 مليون دولار في منصة واحد للتقنية المالية

English

واعد تقود جولة استثمارية (Series B) بقيمة 50 مليون دولار في منصة واحد للتقنية المالية
  • قاد مركز واعد التابع شركة أرامكو جولة استثمارية بقيمة 50 مليون دولار من السلسلة "ب" (Series B) في منصة "واحد" للتقنية المالية. وشارك في الجولة عدد من المستثمرين الآخرين منهم لاعب كرة القدم العالمي "بول بوغبا"، بالإضافة إلى عدد من المؤسسات العائلية الاستراتيجية، وبنك إتش إس بي سي، المستشار المالي لهذه الجولة الاستثمارية.
  • تُمكن "واحد" الأفراد من إدارة أموالهم بطريقة سريعة وسهلة، حيث انضم أكثر من 300 ألف مستخدم إلى منصتها، وانتشرت في عدة مدن في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وماليزيا.
  • سيساهم التمويل الجديد "واحد" في توسيع أعمالها بالمملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى  لإطلاق بنك جديد قائم على قوانين الشريعة الإسلامية في إطار منصتها.
  • يعتبر ذلك الاستثمار هو الثاني من نوعه من قبل واعد في شركة "واحد"، حيث قادت واعد جولة استثمارية بقيمة 25 مليون دولار أمريكي في عام 2020 بالمشاركة مع شركة بيكو كابيتال وكيو بول كابيتال.

بيان صحفي

أعلن مركز واعد، ذراع شركة أرامكو لريادة الأعمال، عن قيادته جولة استثمارية بقيمة 50 مليون دولار من السلسلة "ب" (Series B) في منصة "واحد" للتقنية المالية. وشارك في الجولة عدد من المستثمرين الآخرين منهم لاعب كرة القدم العالمي "بول بوغبا" الذي انضم مؤخراً للشركة كسفير لها، بالإضافة إلى عدد من المؤسسات العائلية الاستراتيجية، وبنك إتش إس بي سي، المستشار المالي لهذه الجولة الاستثمارية.

ومن خلال توفيرها حلول استثمارية للأفراد تمكنهم من إدارة أموالهم بطريقة سريعة وسهلة، اكتسبت الشركة الناشئة شهرة عالمية واسعة بعد انضمام أكثر من 300 ألف مستخدم إلى منصتها، حيث حقّقت نسب تبني عالية لحلولها المتنوعة في عديد من مدن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وماليزيا.

سيساهم استثمار واعد في دعم مرحلة النمو الحالية التي تقودها شركة "واحد" حيث تخطط لإطلاق بنك جديد قائم على قوانين الشريعة الإسلامية ضمن منصتها التقنية، لتقوم بتلبية جميع احتياجات المستخدمين المصرفية والاستثمارية عبر منصة واحدة عالية الموثوقية والكفاءة.

وبالإضافة إلى دورها كشريك استراتيجي للشركة العالمية خلال توسعها، ستواصل واعد دعم منصة "واحد" في جهودها لتوسعة أعمالها في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأكد المهندس فهد العيدي، المدير الإداري لمركز واعد، الدور الأساسي الذي تلعبه شركات التقنية المالية المتكاملة في نشر ثقافة الاقتصاد والشمولية المالية قائلاً: "لقد أدى الانتشار السريع لحلول التقنية المالية حول العالم، وتأثيره الإيجابي في تعزيز الثقافة المالية والشمولية حول العالم، إلى خلق حاجة مُلحة عند المستخدمين والمستثمرين الأفراد الذين أصبحوا يبحثون عن منتجات مالية متكاملة سهلة التبني و ومتوافقة مع قوانين الشريعة الإسلامية.

وأضاف بقوله: "يُقرّ رواد الأعمال ومؤسسي شركات التقنية المالية الرائدة كشركة واحد بالدور الهام الذي يقومون به في تقوية القطاع وشموليته على الصعيد العالمي، وإن هذا الطموح هو الذي يجعلنا فخورين بشراكتنا معهم وبدعمنا للسعي لتحفيز الإمكانيات الرقمية للقطاع المالي في المنطقة". 

يشار أن هذا الاستثمار هو الثاني من نوعه من قبل واعد في شركة "واحد"، حيث قادت واعد جولة استثمارية بقيمة 25 مليون دولار أمريكي في عام 2020 بالمشاركة مع شركة بيكو كابيتال وكيو بول كابيتال.

ومن جهته، قال علي رحمة الله، الشريك في كيو بول كابيتال: "سيساهم التمويل في دعم مهمة جنيد وفريقه لتقديم الخدمات المالية لفئة مهمة من المستخدمين والتي تفتقر الوصول إلى هذه النوعية من المنتجات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. ونتطلع لدعم شركة "واحد" خلال إكمالها المرحلة التالية من مسيرة نموها.

كما أضاف جنيد واحدنا، الرئيس التنفيذي لشركة "واحد" للتقنية المالية بقوله: "نواصل تعزيز علاقتنا مع مركز واعد وبنك إتش إس بي سي مع دخولنا مرحلة النمو التالية لشركتنا، ويدفعنا الحماس لبدء هذا الفصل الجديد من مسيرة "واحد" حيث نهدف إلى تقديم منصة متكاملة تشمل مختلف أدوات الاستثمار والخدمات المصرفية الإسلامية. طموحنا هو أن ننشئ منظومة مالية أكثر عدلاً لتكون مصممة لخدمة الجميع".  

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.