English

بغرض التوسع المحلي والإقليمي.. كرم سولار تستعد لبيع حصة أقلية بقيمة 80 مليون دولار

English

بغرض التوسع المحلي والإقليمي.. كرم سولار تستعد لبيع حصة أقلية بقيمة 80 مليون دولار
  • بدأت شركة الطاقة الشمسية "كرم سولار"،  ومقرها مصر، جولة من زيادة رأس المال بدعم من شركة Synergy Consulting الأمريكية بصفتها مستشار البيع.
  • تأسست كرم سولار عام 2011، على يد أحمد زهران وعمر حسني وتامر عيسوي، وتهدف إلى توسيع سوق الطاقة الشمسية الخاص في مصر، وتقديم حلولها المتكاملة عبر القطاعات الصناعية والزراعية والتجارية والسياحية.
  • وسيمول ضخ رأس المال خطط التوسع المحلية والإقليمية لشركة "كرم سولار"، ودعم أعمال توليد وتوزيع الطاقة الحالية، وتمكين قطاعات الأعمال الجديدة مثل مزود حلول تحلية المياه بالطاقة الشمسية "كرم واتر" ، ومشروع التنقل الكهربائي KarmCharge من الازدهار.

المصدر: Tech Review

تبدأ شركة كرم سولار، لحلول الطاقة الشمسية، جولة تمويلية جديدة لزيادة رأس المال وجمع 80 مليون دولار لتمويل خططها في التوسع محليًا وإقليميًا.

لماذا تحتاج كرم سولار لاستثمارات جديدة؟

جولة الاستثمار الجديدة تدعمها شركة Synergy Consulting، ومقرها الولايات المتحدة، بصفتها مستشار طرف البيع، بحسب بيان صحفي صادر عن كرم سولار اليوم.

سيساعد ضخ رأس المال في دعم الأعمال الحالية للشركة في توليد وتوزيع الطاقة، بالإضافة إلى تقديم الدعم لقطاعات جديدة في الشركة مثل مُقدم حلول تحلية المياه بالطاقة الشمسية KarmWater ومشروع التنقل الكهربائي KarmCharge.

قال أحمد زهران، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ “كرم سولار” إن الشركة تستهدف زيادة رأس المال عبر ضم شريك جديد للمساهم الاستراتيجي الحالي للشركة EDF Renouvelables، بهدف دعم المرحلة المقبلة.

وفقًا لصحيفة فايننشال تايمز احتلت كرم سولار مرتبة متقدمة في قائمة “الشركات الافريقية الأسرع نموًا” في عام 2022، حيث صُنفت كإحدى الشركات الأسرع نموًا في مصر، كما حلت في المرتبة التاسعة عشر على مستوى القارة الإفريقية.

تمتلك الشركة اليوم قدرات توليدية يبلغ حجمها 42 ميجاواط من أصول التوليد المضمونة والممولة (منها 30 ميجاواط تشغيلية) و48 ميجا فولت أمبير من القدرة التوزيعية المتعاقد عليها في القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والسياحية (منها 12 ميجا فولت أمبير تشغيلية).

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.