English

لايف جلوبال تستحوذ على حصة الأغلبية في شوبيني ورلد

English

لايف جلوبال تستحوذ على حصة الأغلبية في شوبيني ورلد
  • استحوذت منصة  "لايف جلوبال"، التي تعمل في مجال تقديم الخدمت اللوجستية - ومقرها دبي - على حصة أغلبية في " شوبيني ورلد"، وهي شركة تقدم خدمات لوجستية وحلول للتجارة الإلكترونية عبر الحدود للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع عمليات في العديد من الأسواق الخارجية مثل المملكة المتحدة وتركيا والولايات المتحدة والصين.
  • يأتي هذا كجزء من إستراتيجية "لايف جلوبال"  الأوسع لاستثمار 150 مليون دولار في عمليات الاستحواذ خلال العامين المقبلين لتوسيع نطاق وصولها إلى السوق.
  • في يونيو الماضي، استحوذت "لايف جلوبال"  أيضًا على "جيبلي"، مزود الخدمات اللوجستية والتوصيل في الإمارات العربية المتحدة.
  • تأسست  "لايف جلوبال" في عام 2016 من قبل حسن هالاس ووليد منيمس، وتقدم حلولاً شاملة عبر جميع نقاط الاتصال، بداية من الحصول على الطلبات، إلى إدارة الطلبات، والدفع، والتسليم. تقول أنها تسهل ملايين الطلبات كل شهر نيابة عن العلامات التجارية العالمية والإقليمية عبر صناعات التجارة الإلكترونية، الأغذية، المشروبات، البقالة، والرعاية الصحية.
  • تعمل في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة والكويت وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة والهند وباكستان.
  • في العام الماضي ، جمعت "لايف جلوبال" 35 مليون دولار خلال جولة تمويلية من فئة Series B، بمشاركة من Faith Capital.

بيان صحفي

أعلنت "لايف غلوبال"، شركة الخدمات اللوجستية مقرها أبوظبي والتي تقدم خدمات للمؤسسات والشركات المختلفة بهدف تمكينها من رقمنة رحلة عملائها من الطلب إلى الدفع ثم التسليم، عن استحواذها على حصة الأغلبية في موقع "شوبيني ورلد"، الشركة الرائدة بتزويد الخدمات اللوجستية والحلول التجارية للشركات والمستهلكين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي تمتلك عمليات تشغيلية في دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وتركيا والصين.

ويعكس استحواذ "لايف" على حصة الأغلبية في موقع "شوبيني ورلد" التزامها المستمر بتعزيز عروض خدماتها، حيث تخطط الشركة لاستثمار 150 مليون دولار أمريكي في عمليات استحواذ عالية الجودة خلال العامين المقبلين لتوسيع محفظتها العالمية وتوسيع نطاق انتشارها في الأسواق العالمية.

وتجمع عملية الاستحواذ هذه أوجه التعاون التشغيلي الكبيرة بين حلول التجارة الإلكترونية التي يقدمها منصة "شوبيني" وشبكتها الدولية، والبنية التحتية للخدمات اللوجستية والتكنولوجية التي تقدمها شركة "لايف" في المنطقة.  إن الجمع بين خدمات الميل الأول والمتوسط من "شوبيني" مع حلول شركة "لايف" يكمل الدورة اللوجستية بأكملها، مما يؤدي إلى زيادة الكفاءات وتعزيز إمكانات التنفيذ والوصول إلى المستهلكين بشكل كبير لعملاء التجارة الإلكترونية في "لايف".

وتستمر "لايف" في التطور حيث تبني نظاماً رقمياً متكاملاً وغنياً للحلول الشاملة عبر جميع نقاط الاتصال، بدءاً من الحصول على الطلبات إلى إدارتها والدفع ثم التسليم. ومن خلال منصاتها وخدماتها السحابية الرائدة في السوق، تساعد الشركة حالياً في تسهيل ملايين الطلبات كل شهر نيابةً عن العلامات التجارية العالمية والإقليمية الرئيسية عبر مجالات التجارة الإلكترونية والأغذية والمشروبات والبقالة والرعاية الصحية.

وستواصل الشركة نموها وجهودها لتعظيم القيمة لكل شركة في محفظتها، مع توفير دعم مخصص لكل استثمار والعمل عن كثب للتأكد أن جهودها التعاونية تحقق الاستفادة المرجوة من شبكتها الغنية. ويكون ذلك من خلال استراتيجيتها الاستثمارية والنمو المستقبلي، مع التركيز على الفرص الجديدة التي تكمل تطوير نظام "لايف" المتكامل الرقمي.

وحول هذا الاستحواذ الاستراتيجي، قال نادر مصيطف، الرئيس التنفيذي للاستثمار في «لايف»: "يسعدنا انضمام موقع "شوبيني ورلد" إلى مجموعة لايف. نؤكد على أننا سنواصل بناء وتوسيع عروض خدماتنا بطريقة تلبي احتياجات نمو عملائنا والتحول الرقمي. تم تصميم استراتيجيتنا الاستثمارية لتتكامل مع جهودنا في تحقيق النمو العضوي وتسريعه، ونتطلع إلى الإعلان عن المزيد من الشراكات في المستقبل القريب".

ومن جهته، قال رامي مراد، الرئيس التنفيذي لموقع «شوبيني ورلد»: "نحن فخورون باستحواذ شركة رائعة مثل لايف غلوبال على أعمالنا بعد أن أبدت الشركة اهتمامها بالتقنيات المميزة للطرود العابرة للحدود التي طورناها وبالحلول المبتكرة التي نقدمها للتجار المحليين وتجار التجارة الإلكترونية الدوليين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وتركيا والصين والإمارات العربية المتحدة. ستساعدنا شراكتنا مع لايف غلوبال بالتأكيد على النمو بشكل أسرع، من خلال تمكين وإنجاز حلولنا العابرة للحدود في منطقة الشرق الأوسط وعلى الصعيد الدولي أيضاً".

مع ازدياد نمو التجارة الإلكترونية في المنطقة، تركز الشركات على تطوير استراتيجياتها الخاصة التي تعزز حلول التجارة متعددة القنوات لتقديم تجربة سلسة للعملاء. وتتيح محفظة "لايف" المتطورة من التقنيات الرقمية لهذه الشركات الفرصة للنجاح في هذا المشهد سريع التغير.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.