English

BLNK للتقنية المالية تحصد تمويل قدره 32 مليون دولار

English

BLNK للتقنية المالية تحصد تمويل قدره 32 مليون دولار
  • جمعت شركة Blnk للتقنية المالية، والتي تتخذ من مصر مقراً لها، 23.7 مليون دولار في شكل تمويل للأسهم والديون، و 8.3 مليون دولار من إصدارات السندات.
  • وقد قادت جولات التمويل الأولية من قبل شركة الإمارات الدولية للاستثمار (EIIC) في أبو ظبي وشركة سواري فنتشرز، ومقرها مصر، بمشاركة العديد من المستثمرين الممولين المحليين والدوليين. تم تأمين تمويل ديون بقيمة 11.2 مليون دولار من عدد من البنوك المحلية. تم إصدار سندات التوريق بقيمة 8.3 مليون دولار أمريكي من قبل البنك الأهلي المصري وبنك القاهرة.
  • تأسست في عام 2021 من قبل عمرو سلطان وطارق الشيخ، طورت Blnk منصة إقراض رقمية تتيح للتجار من جميع الاكتتاب الفوري وتمويل مشتريات عملائهم عن طريق نقاط البيع، ودفع أقساط تتراوح من ستة إلى 36 شهرًا.
  • سيعمل التمويل على تطوير البنية التحتية للإقراض التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لـ Blnk، وتمويل محفظة عملاء الشركة.

المصدر: أرابيا إنك

نجحت شركة BLNK المصرية الناشئة المتخصصة في الإقراض الرقمي في جمع مزيج من تمويل الأسهم والديون والسندات المورقة بقيمة 32 مليون دولار.

قادت جولة التمويل المشتركة شركة الإمارات الدولية للاستثمار بالاشتراك مع سواري فنتشرز وبعض المستثمرين الملائكة الآخرين.

ينقسم التمويل إلى 11.2 مليون دولار من تمويل الديون من بعض البنوك المحلية، كما صدرت سندات التوريق بقيمة 8.3 مليون دولار من البنك الأهلي المصري وبنك القاهرة.

أُطلقت شركة BLNK في أكتوبر من عام 2021 وطورت منصة إقراض رقمية تمكّن التجار من جميع الأحجام من ضمان وتمويل مشتريات عملائهم عبر نقاط البيع.

وقالت الشركة أنها توفر للمستهلكين وصول شامل إلى التمويل في جميع أنحاء البلاد.

وتعليقًا على جولة التمويل قال عمرو سلطان الرئيس التنفيذي في BLNK: مهمتنا هي تسهيل شراء المزيد من المصريين للمنتجات والخدمات التي يرغبون فيها من خلال تقديم ائتمان استهلاكي شامل وملائم في نقاط البيع. يسعدنا أن نحظى بدعم مجموعة كبيرة من المستثمرين في مرحلة مبكرة من رحلتنا. بدعمهم، نعتقد أنه يمكننا دفع الشمول المالي في مصر، وكذلك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأوسع.

تجدر الإشارة إلى أن انتشار الائتمان الاستهلاكي لا يزال محدود في مصر، حيث يمتلك 4% فقط من السكان بطاقات ائتمان، مما يعني أن المستهلكين والشركات ليسوا قادرين على الاستفادة الكاملة من فرص التجارة الكاملة بالبلاد، وتهدف الشركة إلى حل هذه المشكلة.

وصرّح جوزيف اسكندر، رئيس الاستثمار في شركة الإمارات الدولية للاستثمار: نحن مقتنعون بأن السوق المصري ونظامه البيئي للشركات الناشئة يمثلان فرصة مقنعة للمستثمرين الإقليميين والدوليين، ونحن ملتزمون بتحديد الأعمال التجارية ذات القيمة التراكمية والاستثمار فيها. يسعدنا أن نتعاون مع Blnk لدفع الشمول المالي والتنمية الاقتصادية في مصر ونتطلع إلى العمل مع الفريق لتحقيق أهدافهم.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.