English

Modus تؤسس صندوق برأسمال 75 مليون دولار للاستثمار في الشركات الناشئة الإفريقية

English

Modus تؤسس صندوق برأسمال 75 مليون دولار للاستثمار في الشركات الناشئة الإفريقية
  • أطلقت شركة Modus لرأس المال المخاطر، والتي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، وتركز نشاطها على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، صندوق Modus Africa VC بقيمة 75 مليون دولار والذي سيستثمر في الشركات الناشئة الأفريقية، بقيادة شركتين من جنرال بارتنرز، فياني ماثونيت وأندريه جونيور أيوت.
  • الصندوق سيركز بشكل أساسي على الاستثمار في الشركات الناشئة في المراحل المبكرة التي تدعمها حلول الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين.
  • سيعمل Modus Africa على رعاية نمو وتطوير المواهب التقنية المحلية في القارة والمشاريع في المراحل المبكرة.
  • سيتم إغلاق الصندوق الجديد في الربع الأول من عام 2023، وسوف يستثمر في 45 شركة ناشئة في مرحلة البذور، مع تخصيص استثمار لاحق.
  • يشار إلى انه قد توسعت Modus بشكل سريع في الأشهر الـ 18 الماضية بفروعها في أبو ظبي والقاهرة ومؤخرًا في الرياض، وذلك بدعم من الداعمين مثل مبادلة Hub71 والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والعديد من المؤسسات الرائدة.

المصدر:  Follow Ict  

أطلقت شركة Modus لرأس المال المخاطر التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها وتركز في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، صندوق  Modus Africa VC بقيمة 75 مليون دولار والذي سيستثمر في الشركات الناشئة الأفريقية والمدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين، بقيادة شركتين من جنرال بارتنرز ، فياني ماثونيت وأندريه جونيور أيوت.

رعاية المواهب

سيعمل Modus Africa على رعاية نمو وتطوير المواهب التقنية المحلية في القارة، والمشاريع في المراحل المبكرة التي يحركها التأثير، وسيتم إغلاق الصندوق الجديد في الربع الأول من عام 2023 وسوف يستثمر في 45 شركة ناشئة في مرحلة Seed + مع تخصيص استثمار لاحق، مما يحفز الاستثمار الأجنبي في القارة.

التوسع

توسعت Modus بشكل سريع في الأشهر الـ 18 الماضية بفروعها في أبو ظبي والقاهرة ومؤخرًا في الرياض ، بدعم من الداعمين مثل مبادلة Hub71 والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والعديد من المؤسسات الرائدة الأخرى. يضيف الدخول إلى إفريقيا قناة إضافية للوصول إلى الأسواق لشركات محفظة Modus، مع تمكين الشركات الأفريقية الناشئة أيضًا من التوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ممر استثماري

علق كريم الصيرفي ، الشريك الإداري في Modus ، تفخر Modus بإطلاق ممر استثماري بين إفريقيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لمواصلة الدعم والاستثمار في النظم البيئية للابتكار الناشئة. تم وضع منصة Modus بشكل فريد لإحداث تأثير وقيمة للمجتمعات الأفريقية، من خلال رأس المال التشغيلي والمؤسسي والمالي “.

الذكاء الاصطناعي

قال Andre Jr. Ayotte ، الشريك في Modus Africa ، يسعدنا الانضمام إلى Modus للتركيز على الاستثمار في الشركات الأفريقية التي لديها فرصة رائعة للمراهنة على الثورة الصناعية الرابعة. يمكن للذكاء الاصطناعي أن يضيف 1.5 تريليون دولار أخرى إلى الاقتصاد الأفريقي بحلول عام 2030”.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.