English

منافع تُغلق جولة تمويلية (Series A) بقيمة 28 مليون دولار بقيادة STV وواعد فنتشرز

English

منافع تُغلق جولة تمويلية (Series A) بقيمة 28 مليون دولار بقيادة STV وواعد فنتشرز
Manafa Team (Abdulrahman AlSayyari, Amr Murad, Shahram Javed, Abdulaziz Al-Adwani, Rayan Alduhaiman)
  • أغلقت شركة "منافع"، التي تعمل في مجال التقنية المالية، عن إغلاق جولة استثمارية Series A بقيمة 106 مليون ريال سعودي  أي ما يوازي (28 مليون دولار أمريكي) بقيادة صندوق "STV" وصندوق "واعد فنتشرز" - ذراع استثمار رأس المال الجريء في الشركات الناشئة والمملوك لأرامكو السعودية.
  • تأسست منافع عام 2018 من قبل رواد الأعمال عبد العزيز بن جمعان العدواني وعبد الله بن مشاري الأومير والمهندس عمرو بن فاروق مراد، حيث تساهم سد في فجوة التمويل عبر منصتها بين الشركات طالبة التمويل والمستثمرين بتقديمها حلولاً مالية تتناسب مع احتياجات الشركات في مختلف القطاعات.
  • ستستخدم "منافع" التمويل الجديد في تسريع نمو أعمالها في المملكة عن طريق إطلاق منتجات تقنية مختلفة لحلول التمويل، بالإضافة إلى تمكين المستثمرين من حلول الادخار والاستثمارات البديلة.

بيان صحفي

أعلنت منافع، شركة التقنية المالية الرائدة في مجال التمويل الجماعي بالدين والملكية، عن إغلاق جولة استثمارية Series A بقيمة 106 مليون ريال سعودي (28 مليون دولار أمريكي) بقيادة صندوق "STV" وصندوق "واعد فنتشرز" - ذراع استثمار رأس المال الجريء في الشركات الناشئة والمملوك بالكامل من قبل شركة أرامكو السعودية.

ساهمت منافع منذ تأسيسها عام 2018 في سد فجوة التمويل بين الشركات طالبة التمويل والمستثمرين بتقديمها حلولاً مالية تتناسب مع احتياجات الشركات في مختلف القطاعات عبر منصاتها التقنية المرخصة من البنك المركزي وهيئة السوق المالية والتي تتيح للشركات طالبة التمويل إمكانية الوصول بيسر وكفاءة إلى ممولين مؤهلين مثل المؤسسات المالية والمستثمرين الأفراد والصناديق الاستثمارية. ومع تزايد عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة السعودية، وارتفاع احتياجاتها المالية، مكّنت المستثمرين من تمويل ما يزيد عن  180 شركة بقيمة إجمالية تصل إلى مليار وخمسمائة مليون ريال.

وتسعى "منافع" عبر هذه الجولة إلى تسريع عجلة نمو أعمالها في المملكة بتعزيز قيمتها المضافة عبر توسيع نطاق استهدافها لقطاعات جديدة بإطلاق منتجات تقنية مختلفة لحلول التمويل، بالإضافة إلى تمكين المستثمرين من حلول الادخار والاستثمارات البديلة.

وتعليقاً على الجولة، قال عبد العزيز العدواني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة منافع: "عملت الشركة منذ تأسيسها على استقطاب الكفاءات الوطنية الشابة التي ساعدت في بناء بنية تحتية تقنية متطورة مكنتها من النمو وسرعة تمويل الشركات بمدة زمنية لا تتجاوز 48 ساعة خلال شبكة مستثمريها التي تجاوزت الـ 100 ألف مستثمر."

وأضاف المهندس عمرو مراد، المؤسس المشارك ورئيس مجلس إدارة شركة منافع: "بدأت فكرة منافع مع إطلاق الدولة برنامج تطوير القطاع المالي كأحد برامج الرؤية. واليوم، وخلال فترة وجيزة – بتوفيق الله – تمكنا في منافع من تحويل أحد أهداف الرؤية إلى واقع يساهم بكفاءة في تقديم حلول تمويلية واستثمارية ادخارية من خلال نماذج عمل تقنية متينة وفعالة وموثوقة، ونهدف – مع إتمام هذه الجولة - العمل مع شركائنا على زيادة الأثر لنماذج عمل منافع وحلولها على نمو شركات القطاع الخاص وتعزيز تمكين التخطيط المالي للأفراد."  

ومن ناحيته علق الشريك المؤسس لشركة منافع عبدالله الأومير: "لقد أثبتت منتجات التقنية المالية (Fintech) نجاحها وجاذبيتها للمستثمرين، سواء من الأفراد أو المؤسسات والصناديق الحكومية والخاصة، مما سيساهم في انتقال منافع إلى رحاب أوسع في مجال التقنية المالية ويعزز الدور الريادي للمملكة في هذا القطاع الحيوي وجعلها أحد أهم محطات التقنية المالية في العالم".

وصرحت STV: "ندرك كمستثمرين حجم فجوة التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة وصعوبة الحصول عليه من خلال الحلول المصرفية التقليدية، والتي تتجلى في حصتها من إجمالي التمويل المصرفي البالغة 8.4٪ اليوم، والتي تستهدف رؤية المملكة 2030 رفعها إلى 20٪. تمكنت "منافع" بقيادة عبدالعزيز العدواني والمهندس عمرو مراد من بناء فريق كفاءات وطنية قادر على فهم الاحتياجات التمويلية لمختلف القطاعات، ومن ثم بناء منتجات تقدم هذه الحلول في وقت قياسي. سعيدون بالشراكة مع هذا الفريق الرائد في رحلته لتغيير قطاع التمويل وتمكين وصول المستثمرين لفئات أصول جديدة".

من جانبه صرحت "واعد فنتشرز": "يعكس التوسع المضطرد في المنتجات والحلول المالية المقدمة من منافع، أنموذجاً للابتكار المتجدد والريادة في المنظومة المالية والتقنية في المملكة. نتطلع لهذه الشراكة مع عبد العزيز العدواني والمهندس عمرو مراد وفريقهم الذي أبدى مهارته في توسيع مفهوم التمويل الجماعي ليقدم حلولاً تقنية مبتكرة من شأنها أن تسد الفجوة التمويلية للشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة".

تأسست منافع عام 2018 من قبل رواد الأعمال عبد العزيز بن جمعان العدواني وعبد الله بن مشاري الأومير والمهندس عمرو بن فاروق مراد.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.