English

شركة علم تُعلن عن استثمارها أكثر من 13 مليون دولار في 5 شركات ناشئة سعودية وعالمية

شركة علم تُعلن عن استثمارها أكثر من 13 مليون دولار في 5 شركات ناشئة سعودية وعالمية
  • أعلنت شركة  "علم" خلال مشاركتها في مؤتمر ليب23 في الرياض عن استثمارها في 5 شركات ناشئة سعودية وعالمية بقيمة إجمالية تتجاوز 49 مليون ريال سعودي؛ (أي حوالي 13 مليون دولار، وقد تضمنت شركات سيارة وتلقاني وكاريفر، وKlaim من الإمارات، و525K التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرًا.
  • تأتي تلك الخطوة لتعزيز خطط الشركة للنمو والتوسع في أسواقٍ جديدة، وتوسيع قاعدتها الاستثمارية، والتزامها بدعم الشركات خاصة الناشئة والمتوسطة والصغيرة.
  • تعمل "علم" على دعم إطلاق المشاريع الجديدة القائمة على التكنولوجيا والابتكار من خلال المشاركة المباشرة برأس المال.

المصدر: جولة

أعلنت شركة علم خلال مشاركتها في مؤتمر ليب23 في الرياض عن استثمارها في 5 شركات ناشئة سعودية وعالمية بقيمة إجمالية تتجاوز 49 مليون ريال سعودي؛ تضمنت شركات سيارة وتلقاني وكاريفر، وKlaim من الإمارات، و525K التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرًا.

وأشارت علم إلى أن هذه الخطوة تأتي تماشيًا مع خطط الشركة للنمو والتوسع في أسواقٍ جديدة وتعزيز مسارات الدخل من خلال توفير الخدمات للشركات من مختلف قطاعات الأعمال، فضلًا عن استراتيجيتها لتوسيع قاعدتها الاستثمارية، والتزامها بدعم الشركات الناشئة والشركات المتوسطة والصغيرة، إلى جانب الشركات الكُبرى.

وبهذه المناسبة، قال المتحدث الرسمي ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق في شركة عِلم، ماجد بن سعد العريفي: “نحرص في علم على تعزيز نجاح الشركات الناشئة والواعدة وتمكين نمو بيئة الأعمال في المملكة من خلال توظيف قدراتنا وإمكاناتنا الرائدة لتوفير الفرص الاستثمارية الجديدة ودعم رواد الأعمال وأصحاب الأفكار المبتكرة، وتزويدهم بالمقوِّمات اللازمة للانطلاق نحو مسيرة النمو والنجاح وتعزيز حضورهم الاستراتيجي في الأسواق. كما نعمل على دعم إطلاق المشاريع الجديدة القائمة على التكنولوجيا والابتكار من خلال المشاركة المباشرة برأس المال، بما يساهم في تنمية العوائد الاستثمارية المشتركة وزيادة عائدات الشركة والمردود المالي لأصحاب المشاريع”.

وأكمل العريفي: “شمل نطاق استثمارات عِلم مجالًا واسعًا من المشاريع والشركات الريادية المحلية والإقليمية والعالمية خلال السنوات القليلة الماضية، ونتطلَّع قدمًا إلى مواصلة النمو وتمهيد طريق النجاح أمام المزيد من الشركات الريادية ودعم رواد الأعمال في تنمية شركاتهم من خلال الاستثمار المالي وتعزيز الجوانب الاستراتيجية، والمشاركة في رأس المال ودعم الخبرة التقنية والعمل”.

يُشار أن شركة 525K تتخصص في هندسة ومواءمة سلاسل الإمداد بشكل كامل عبر نظم وحلول تقنية متقدمة، وتعمل Klaim على توفير خدماتها المالية لمزودي خدمات الرعاية الصحية من خلال منصة إلكترونية تتولى إدارة المطالبات مع ضمان تقليل النفقات والحد من المتاعب الإدارية.

وعلى المستوى المحلي، تجمع تلقاني لتأجير السيارات أكثر من 50 شركة تأجير سيارات وتعرض آلاف السيارات بأسعار منافسة وحلول تأجير وتوصيل مختلفة، فيما توفر كاريفر التي استثمرت علم في جولتها الأخيرة بقيمة 11 مليون ريال نظامًا سحابيًا لإدارة عمليات صيانة أسطول المركبات، أما تطبيق سيارة فيبيع سيارات مستعملة عبر الإنترنت مع خدمات لإيصالها لمنزل العميل في أي مكان في المملكة ويقوم بفحص جميع السيارات المستعملة المعروضة وتقديم ضمان شامل لمدة سنة للسيارة بالإضافة إلى ضمان الاسترداد المجاني خلال 10 أيام لأي سيارة مستعملة ولأي سبب من الأسباب.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.