English

شركة هلا السعودية تستحوذ على Paymennt.com لخدمات المدفوعات الرقمية

English

شركة هلا السعودية تستحوذ على Paymennt.com لخدمات المدفوعات الرقمية
  • استحوذت شركة “هلا"، والتي تعمل في مجال التقنية المالية الإقليمية، وتتخذ من السعودية مقراً لها، على شركة Paymennt.com، بوابة الدفع الإلكترونية المتواجدة في دولة الإمارات.
  • تأسست Paymennt.com- والمعروفة سابقاً بشركة PointCheckout - في عام 2017، من قبل مؤسسيها بشار صالح وطارق غُبار، وتعتبر ولها مكاتب في كل من دولة الإمارات والأردن. وتقول الشركة أن موقعها يخدم أكثر من 2000 شركة متناهية الصغر والصغيرة، كما استطاعت منذ نشأتها من تحقيق بنسبة تزيد عن 250٪ في عمليات الدفع على نحو سنوي. – بحسب ما جاء في بيان الشركة -
  • سيتيح هذا الاستحواذ لشركة "هلا" تعزيز عروض منتجاتها من خلال إضافة خدمة الدفع الإلكتروني، الأمر الذي سيتيح الفرصة لعملائها من الشركات الصغيرة والمتوسطة من زيادة تواجدهم عبر المنصات الرقمية ومعالجة المدفوعات متعددة القنوات عبر شبكة الإنترنت أو خارجها.

بيان صحفي

أعلنت هلا"، شركة التكنولوجيا المالية الإقليمية سريعة النمو والتي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها، استحواذها على شركة Paymennt.com، بوابة الدفع الإلكترونية المتواجدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال النسخة الثانية من المؤتمر  التقني العالمي ليب 2023 LEAP.

وسيمكّن هذا الاستحواذ، شركة هلا من تعزيز عروض منتجاتها من خلال إضافة خدمة الدفع الإلكتروني، الأمر الذي سيتيح الفرصة لعملائها من الشركات الصغيرة والمتوسطة من زيادة تواجدهم عبر المنصات الرقمية ومعالجة المدفوعات متعددة القنوات عبر شبكة الإنترنت أو خارجها.

قال ماهر لوبيه ، الشريك المؤسس لشركة HALA أثناء حديثه في النسخة الثانية من LEAP - أكبر حدث تكنولوجي عالمي ، “نحن متحمسون للترحيب بفريق Paymennt في عائلتنا للانضمام إلينا في تنفيذ رؤيتنا المشتركة. فقد التقينا برواد أعمال أذكياء يتشاركون رؤيتنا والذين يبنون منتجًا تكميليًا يتناسب بوضوح مع استراتيجيتنا. هذا هو مسعانا الأول خارج وطننا وهو اللبنة الأولى نحو تنفيذ رؤيتنا العالمية. نعتقد أن دمج عرض Paymennt.com مع عرض هلا سيوفر قيمة مضافة كبيرة لعملائنا في السعودية والإمارات ".

تأسست شركة Paymennt.com، والمعروفة سابقاً بشركة PointCheckout، في عام 2017 في دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل مؤسسيها بشار صالح وطارق غُبار . وتعد الشركة مزود لخدمات المدفوعات، والمنظمة من قبل  المختبر التنظيميي RegLab التابع لسوق أبوظبي العالمي، ولها مكاتب في كل من دولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية. يخدم موقع Paymennt.com أكثر من 2000 شركة متناهية الصغر والصغيرة من خلال توفير منصة رائدة تدعم مسيرتهم للتواجد على السوق الإلكتروني فضلاً عن توفير حلول متكاملة للدفع عبر الإنترنت. واستطاعت الشركة منذ نشأتها من تحقيق بنسبة تزيد عن 250٪ في عمليات الدفع على نحو سنوي.

وقد وصف بشار صالح ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Paymennt.com ، عملية الاستحواذ بأنها خطوة رئيسية إلى الأمام  لصناعة المدفوعات خصوصاً  للشركات الصغيرة والمتوسطة ، وقال في حديثه "إنه لشرف كبير أن تنضم إلى لاعب رئيسي في نظام الصناعه الماليه FINTECH في المنطقة ، وهو لاعب يشاركنا التزامنا وشغفنا. لتلبية احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة. نحن فخورون جدًا بما حققه فريقنا حتى الآن ، بعد أن اكتسب ثقة التجار في معالجة مدفوعاتهم. الآن ، كوننا جزءًا من عائلة هلا ، يمكننا خدمة عملائنا بشكل أفضل والنمو في جميع أنحاء الشرق الأوسط وما وراءه ".

واستطاعت شركة هلا منذ نشأتها في 2018، من تحقيق تطوراً ملحوظاً في قطاع التكنولوجيا المالية، وفق رؤية واضحة هادفة لخدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة. وشهدت الشركة نموًا معتبراً في عام 2022 تمثّل في مضاعفة قاعدة عملائها وإيراداتها على أساس سنوي.

والجدير ذكره،  أن هذه هي عملية الاستحواذ الثانية لهلا منذ إنشائها ، وأولها الاستحواذ على الشركة السعودية الناشئة "فريش" في عام 2021 ، والتي تسمى الآن هلا كاشير Hala cashier والتي تمكن هلا حاليًا من دمج الإضافات غير المالية. خدمات قيمة لعملائها من الشركات الصغيرة والمتوسطة ، وهي ركيزة أساسية في استراتيجية هلا التي تهدف إلى بناء متجر شامل للشركات الصغيرة والمتوسطة.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.