English

منصة palm.hr السعودية للموارد البشرية تجمع تمويل بقيمة 5 ملايين دولار

English

منصة palm.hr السعودية للموارد البشرية تجمع تمويل بقيمة 5 ملايين دولار
  • جمعت palm.hr، وهي منصة تعمل في مجال الموارد البشرية، وتتخذ من المملكة العربية السعودية مقرًا، جولة تمويلية من الفئة     (Pre-Series A) قدرها 18.75 مليون ريال سعودي أي حوالي (5 ملايين دولار أمريكي)، وذلك بقيادة رائد فنتشرز وSpeedinvest، ومشاركة ومضة كابيتال.
  • أنطلق نشاط palm.hr في عام 2019، بقيادة ريتشارد شريمز وكريستوف تشيشنا ودراغان نيكوليتش، بهدف تحسين تجربة الموظفين وتشجيعهم على العمل بحماس في الشركات بمختلف أحجامها، بجانب تقديم مزايا لتسهيل إدارة فرق العمل وكشوفات الرواتب والتأمينات وتوثيق المستندات والدفع بعملات مختلفة.
  • ستوظف المنصة التمويل الجديد بغرض تطوير تقنياتها، تعزيز تواجدها في السعودية، والتوسع إقليميًا بداية من السوقين المصري والإماراتي.

بيان صحفي

 أعلنت شركة palm.hr (www.palmhr.net)، منصة تكنولوجيا الموارد البشرية التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً، عن الانتهاء من جولة استثمار تمهيدي للفئة (أ) بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي. وقادت الجولة الناجحة كل من "سبيد إنفست" Speedinvest و"رائد فنتشرز". وتعتبر "سبيد إنفست" من أوائل المستثمرين في المراحل المبكرة للشركات الناشئة في أوروبا، وتزيد قيمة الأصول التي تديرها على مليار يورو٫ ويمثل هذا المشروع أول دخول لها في بيئة الاستثمارات في المملكة العربية السعودية. وشهدت هذه الجولة أيضًا مشاركة من شركة رأس المال الاستثماري ومضة كابيتال التي تركز أعمالها على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

وكانت منصة palm.hr أُطلقت في عام 2019 على أيدي كل من ريتشارد شرمس (المدير التنفيذي) وكريستوف تشيشنا ودراغان نيكوليتش. 

وأدى ظهور التقنيات الجديدة والقوى العاملة العاملة عن بُعد على الصعيد العالمي إلى تغيير طريقة عمل الشركات، إذ من المتوقع أن ينمو سوق تكنولوجيا الموارد البشرية إلى 53.3 مليار دولار بحلول عام 2028 بمعدل نمو سنوي مركب قدره 9.08%. ومع ذلك، ما زال متخصصو الموارد البشرية غير مجهزين لإدارة تعقيدات بيئات العمل المتغيرة باستمرار، حتى في مجال الأعمال التجارية الحديثة، ما يخلق قيودًا على الشركات، لا سيما الصغيرة والمتوسطة، التي تسعى إلى الارتقاء بثقافة العمل عندها.

ووتأسست palm.hr لدعم طموحات رؤية السعودية 2030 والمساهمة في تحقيقها، وتمكين توظيف الشركات للتكنولوجيا لجذب الموظفين واستبقائهم وتطويرهم، وذلك باعتبارها واحدة من أوائل الشركات الناشئة الأجنبية التي اتخذت من المملكة العربية السعودية مقراً لها. كما ستتوسع المنصة بفضل هذا الاستثمار في الإمارات العربية المتحدة ومصر، في حين تضاعف حضورها في المملكة العربية السعودية.

ويزداد سعي العاملين من فئة الشباب إلى الحصول على الخبرات المدعومة رقميًا، في ضوء الإحصائيات التي تشير إلى أن 55% من السكان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقلّ أعمارهم عن 35 عامًا. ويستخدم آلاف الموظفين في مؤسسات وشركات عاملة في مختلف القطاعات بالمملكة منصة palm.hr، بينها "هلا"، و"ثمانية" و"سعودي فنتشر كابيتال" و"مزن" و"جيني" و"رابيت"، وغيرها.

وفي هذه المناسبة، قال ريتشارد شرمس، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة palm.hr، إن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تشهد تحولًا متسارعًا أقرّت معه الشركات بالحاجة الملحّة إلى زيادة استخدام التكنولوجيا وخلق تجارب هادفة في أماكن العمل. وأضاف: "قمنا من أجل ذلك بتأسيس منصة palm.hr لتزويد المختصين في الموارد البشرية بالأدوات التي يحتاجون إليها لتحقيق النجاح. ونحن اليوم متحمسون لإطلاق المرحلة التالية من النمو والاضطلاع بدور أكبر في المساهمة ببناء اقتصادات دول المنطقة مستقبلاً، بدعم من مستثمرينا".

وصُممت المنصة لتكون قابلة للتهيئة بدرجة عالية تتوافق مع قوانين العمل المحلية ولوائح الموظفين في الأسواق المختلفة بجميع أنحاء المنطقة. وتتضمن palm.hr أيضًا، بصفتها منصة واحدة لحفظ بيانات الموظفين وإدارتها، خصائص وميزات تعزز إشراك الموظفين وكشوف المرتبات والتأمين وتوثيق المستندات وغيرها. كذلك طوّرت palm.hr ميزة تدعم الدفع بعملات متعددة وتتوافق مع متطلبات المدفوعات العالمية، دعمًا للشركات التي تنفذ عملياتها على الصعيد العالمي في المنطقة.

وتعتزم الشركة، في إطار خططها الاستراتيجية، زيادة الاستثمار في إثراء منتجاتها، بجانب تعزيز عمليات التوظيف دعمًا لجهود اكتساب العملاء والتوسع الإقليمي.

من ناحيته، أكّد فيليب سبكت الشريك في سبيد إنفست" أن شركته، بصفتها إحدى الجهات الاستثمارية البارزة في الاتحاد الأوروبي، شهدت كيف استطاعت شركات مثل "بيرسونيو" و"فاكتوريال" تحقيق نتائج بمليارات الدولارات في مجال الموارد البشرية، مشيرًا إلى إمكانات النجاح الكبيرة الكامنة في الأسواق المحلية بالمنطقة. وقال: "نحن مطمئنون على قدرة palm.hr على اتخاذ نهج مماثل على المستوى المحلي، لتغدو الشركة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعالم العربي، نظرًا لامتلاكها فريقًا متميزًا، ومنتجات قيمة متفوقة من حيث الميزات وعمليات الربط وتصميم تجربة المستخدم والعلاقات القوية مع العملاء". وأعرب المسؤول عن سعادته بتقديم الدعم لمنصة palm.hr، مضيفًا أن الأمر "يعكس حماسنا باتجاه منظومة الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

وتلبي منصة palm.hr بشمولية احتياجات الشركات الكبيرة والصغيرة، لكونها خدمة سحابية ، وبصفتها المنصة الأولى المهيئة للعمل على أجهزة الهاتف المحمولة، الأمر الذي يؤدي إلى أتمتة عمليات الموارد البشرية وتعزيز تفاعل الموظفين مع زملائهم وإطلاق العنان لكامل قدراتهم وإمكانياتهم.

وأدّى الجمع بين أحدث الابتكارات وأفضل خدمات العملاء وتوفير درجة عالية من التخصيص، إلى جعل منصة palm.hr الحل الأمثل لتبسيط إدارة بيانات الموظفين وتتبع الإجازات وأيام الغياب ومعالجة كشوف المرتبات والمزايا ومراقبة أداء الموظفين وتسهيل التواصل الداخلي وغيرها من المهام، عبر خاصية الخدمة الذاتية للموظف.

بدوره، قال طلال الأسمري، الشريك المؤسس في رائد فنتشرز، إن الشركات في المملكة العربية السعودية، باعتبارها أسرع الاقتصادات الكبرى نموًا في العالم، تدرك الفوائد المترتبة على تضمين التكنولوجيا المبتكرة وتوظيفها في عملياتها لتحسين الأداء وتسريع العمل وتوسعة مجالات الإنجاز، معربًا عن فخره بدعم منصة palm.hr، التي قال إنها تُعدّ " قصة نجاح سعودية أولاً٫يمتد تأثيرها عبر الحدود وتلعب دورًا محوريًا في إحداث التحوّل المنشود في مستقبل العمل بالمنطقة".

وتتميز منصة palm.hr أيضًا بأنها تتيح الربط مع منصات الخدمات الحكومية داخل المملكة العربية السعودية مثل منصة مُدد الرقمية للرواتب والامتثال، الخاضعة لإشراف وزارة العمل، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ومنصة مُقيم، المعنية ببيانات الموظفين الأجانب، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الاستشارية للعملاء بحسب الحاجة.

هذا، ويفي تخزين بيانات الموظفين أيضًا بالإرشادات التي تحدّدها اللوائح المحلية، نظرًا لاعتمادها على أفضل ممارسات الأمن في القطاع،. ويُذكر أن منصة palm.hr متاحة للمستخدمين على أجهزة الحاسوب المكتبية، وعلى تطبيقات الهاتف المحمول لمستخدمي أجهزة Android وiOS.

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.