English

منصة ايستاتر العقارية تُغلق جولة تمويلية بقيمة 5 ملايين دولار

English

منصة ايستاتر العقارية تُغلق جولة تمويلية بقيمة 5 ملايين دولار
  • أغلقت منصة ايستاتر، العقارية، التي تتخذ من البحرين مقراً لها، جولة تمويليةA ، والتي جمعت من خلالها  مبلغ 5 ملايين دولار.
  • تاسست في عام 2009، من قبل محمود الجراح، رووبيش مودي، وسانجاي جويال، حيث تطبق المنصة علم البيانات وآليات الذكاء الاصطناعي في قطاع العقارات، وتقول أنها تقدم خدماتها لما يتعدى 100 عميل من كبرى الشركات  في السوق العقاري الخليجي.
  • ستوظف المنصة التمويل الجديد في تطوير منتجاتها الفريدة في المنطقة من خلال زيادة مواردها البشرية وتنمية بنيتها التحتية.

بيان صحفي

أعلنت ايستاتر (Estater.com) المنصة العقارية التي تتخذ من الخليج مقرا لأعمالها نجاحها في إغلاق الجولة التمويليةA  والتي جمعت من خلالها  مبلغ 5 ملايين دولار امريكي، مشيرة إلى أن إستراتيجيتها التشغيلية ستنصب على  توظيف المعلوماتية والذكاء الاصطناعى في القطاع العقاري.

 من ناحيته صرح الشريك المؤسس محمود الجراح  بأنه سيتم توظيف زيادة رأس المال في تطوير منتجاتها الفريدة في المنطقة من خلال زيادة مواردها البشرية وتنمية  بنيتها التحتية لتوفير خدماتها بما يرضي العملاء المستهدفين ويحقق طموحاتهم.

وأشار إلى أن "ايستاتر" ستشكل تطوراً مفصلياً من خلال تطبيقها لعلم البيانات وآليات الذكاء الاصطناعي في قطاع العقار حيث ستوفر خدمات ومنتجات تفتح آفاق جديدة لعملائها و مستخدميها  من الأفراد أو الشركات كمنصة تكنولوجيا عقارية رائدة.

ولفت الجراح إلى أن المنصة تشكل نقلة نوعية في تحسين أعمال القطاع العقاري المحلي و الخليجي ، بحكم ما تملكه من بنية معلوماتية ذكية متطورة تلبي احتياجات عملاء هذا القطاع وتطلعاتهم.

وأضاف الجراح أن Estater.com توفر تطبيقات معلومات السوق الاحترافية Market Intelligence (MI) لخدمة الشركات والمؤسسات حيث تتيح معلومات محدثة وموجزة حول قطاعات عقارية متعددة. كما أن لديها قاعدة بيانات حول مئات المراكز التجارية والمولات والمكاتب والمراكز اللوجستية وغيرها والتي يمكن الولوج إليها عن طريق التطبيقات التي تتيحها الشركة.

وتتمتع ايستاتر  بقطاع خدمات استشارية متنامي ومزدهر حيث تقدم خدماتها لما يتعدى 100 عميل من كبرى الشركات  في السوق العقاري الخليجي.

ويتنوع عملائها بين مؤسسات مالية وشركات عقارية واستثمارية كما قدمت الشركة أكثر من 300 دراسة في القطاع العقاري في دول مجلس التعاون الخليجي خلال العشرة سنوات الماضية.

 من جهته قال الشريك المؤسس سانجاي جويال  إن المنصة حازت على دعم قوي من عائلات مرموقة في المملكة العربية السعودية والمملكة البحرينية.

وأشار سانجاي إلى أن لدى Estater.com نماذج تقييم آلية متفردة (AVMs) والتي تشكل أداة عصرية للتقييم العقاري. حيث تتيح تعيين موقع العقار المستهدف على الخريطة التفاعلية والحصول على تقييم استرشادي بمجرد ضغطة زر (click).

وأضاف سانجاي أن المنصة تتيح أيضاً تتبع التغير الزمني في قيمة العقار، مشيراً إلى أن ما يزيد من تطور المنصة أن عملية التقييم التي تجريها تشمل أكثر  من 100 خاصية للعقار ما يعزز سلامة استنتاجاتها للقيمة بمختلف الاحتمالات والاعتبارات المربوطة بعملية التقييم المحترفة.

وبين أنه تم جمع ورقمنة المعلومات المتعلقة بأكثر من 2 مليون عقار في الكويت و الرياض والدمام وجدة والبحرين، مبيناً أن إجراء ذلك يتطلب تقييم تلك العقارات عبر حسابات تتعدى مئات الملايين من العمليات والتي هي قيد التنفيذ حالياً.

 كما أفاد  المؤسس المشارك رووبيش مودي بأن ايستاتر أول منصة في منطقة مجلس التعاون الخليجي التي يكون لديها قاعدة بيانات شاملة محملة على نظام المعلومات الجغرافية (GIS) بما يتيح استخدم الخرائط لتطبيقات أكثر تفاعلية للمستخدمين.

وقال رووبيش إن ايستاتر تقدم تكنولوجيا فريدة وثورية لخدمة القطاع العقاري عن طريق الجمع بين عالم نظم المعلومات الجغرافية وعلم البيانات والمعلوماتية وتكنولوجيا الأبعاد الثلاثية بما يمكنها من تقديم حلولاً مبتكرة تتيح استنتاج تقييم العقارات آليا لملايين المستخدمين عن طريق تطبيق (Estater Meter).

 وأشار إلى أن المنصة تتيح تحليلات لبيانات السوق عن طريق تطبيق (Market Intelligence) للمستخدمين العقاريين، موضحاً أن جميع هذه التطبيقات في المراحل النهائية من التطوير ويتوقع إطلاقها  خلال الشهرين القادمين.

وبين أن لدى ايستاتر قاعدة من الموارد البشرية تتخطى الخمسين عنصر بشري في مدن متعددة.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.