English

تعاون بين جوباك ورين ميكينغ لإطلاق برامج مركز التكنولوجيا المالية في الأردن

English

تعاون بين جوباك ورين ميكينغ لإطلاق برامج مركز التكنولوجيا المالية في الأردن
  • وقعت الشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص (جوباك) و"رين ميكينغ إنوفيشن" اتفاقية تهدف لإطلاق أولى برامج مركز التكنولوجيا المالية (جوين).
  • مركز التكنولوجيا المالية (جوين) هو حاضنة أعمال في مجال التكنولوجيا المالية، توفر لرواد الأعمال والمبتكرين الوصول إلى بنية تحتية، ومساحة اختبار آمنة، وأنظمة متخصصة تمكِّنهم من اختبار منتجاتهم وخدماتهم في مجال التقنية المالية.
  • يهدف المركز لدعم الأفكار الريادية والشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية ضمن منظومة ريادة الأعمال المحلية في الأردن.
  • يستهدف مركز التكنولوجيا المالية (جوين) الشركات الناشئة، والمؤسسات المالية وطلاب الجامعات والمستثمرين في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذين يمكنهم الاستفادة من تطوير منتجات وحلول التكنولوجيا المالية.

بيان صحفي

وقعت الشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص (جوباك) و"رين ميكينغ إنوفيشن" اتفاقية تُعنى بإطلاق أولى برامج مركز التكنولوجيا المالية (جوين)، والذي يهدف إلى دعم الأفكار الريادية والشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية ضمن منظومة ريادة الأعمال المحلية في الأردن.

وتأتي الاتفاقية التي وقعها كل من السيدة مها البهو، الرئيسة التنفيذية لجوباك، والسيد إبراهيم سكسك، الرئيس التنفيذي لرين ميكينغ إنوفيشن مينا، بمثابة شراكة استراتيجية بين "رين ميكينغ إنوفيشن" وشركة جوباك سعيًا إلى تدشين برامج مركز التكنولوجيا المالية (جوين) لتيكون واحدةًا من المبادرات الأولى التي تطلقها مجموعة "رين ميكينغ إنوفيشن" في السوق الأردني.  وتأتي هذه الشراكة بوصفها جزءًا من رؤية "رين ميكينغ" طويلة الأمد لإطلاق العنان لريادة الأعمال التي تمتاز بديمومتها واستمراريتها في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط، وتشكيل نموذج الابتكار المؤسسي وإنشاء الشراكات بين الشركات الناشئة والمؤسسات أو الشركات الكبرى. 

وكان الدكتور عادل الشركس، محافظ البنك المركزي الأردني ورئيس مجلس إدارة شركة جوباك, قد أعلن عن إطلاق مركز التكنولوجيا المالية (جوين) للمرة الأولى خلال فعاليات  منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي عقد خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2022 في الأردن. يستهدف مركز التكنولوجيا المالية (جوين) الشركات الناشئة، والمؤسسات المالية وطلاب الجامعات والمستثمرين في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذين يمكنهم الاستفادة من تطوير منتجات وحلول التكنولوجيا المالية، والمساهمة في بناء الاقتصاد الرقمي في الأردن الأردني، وإثرائه وتوسيع نطاق أعماله.

ومع افتقاروفي ظل حاجة المنظومة نظام الأعمال المالية في الأردن حاليًا إلى بيئة مركزية للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، والشركات والمؤسسات المالية لاختبار أفكارها وتطويرها، يهدف مركز التكنولوجيا المالية (جوين) إلى أن يكون مركزًا يجمع الرواد في قطاع التكنولوجيا المالية، بهدف تسريع تطوير المنتجات المالية وتوفير منصة شاملة تمكّن المشاركين فيه من اختبار أفكارهم وتطويرها بالشكل الأمثل. وتتولى "ستارت أب بوت كامب"، إحدى شركات مجموعة "رين ميكينغ إنوفيشن"، مهمة دعم برامج مركز التكنولوجيا المالية (جوين)، كونها تُعد واحدة من أفضل خمس مسرعات أعمال في العالم.

بالإضافة إلى ما سبق، وبالتعاون مع "رين ميكينغ"، ستسهم منصات مركز التكنولوجيا المالية (جوين) وبنيته التحتية، والمرشدون والشركاء فيه، في تأسيس بيئة يمكن من خلالها للشركات والمؤسسات المالية الحصول على الموارد الملائمة والخبرات في هذا القطاع. كما يمكن استخدام قنواتها للتشبيك، وبناء العلاقات، وتكوين الشراكات، وبرامج انتقال الشركات الناشئة، وعقد المؤتمرات والفعاليات.

وعلق السيد إبراهيم سكسك، الرئيس التنفيذي لرين ميكينغ إنوفيشن، على إطلاق مركز التكنولوجيا المالية (جوين) في الأردن بقوله "إن هذا التعاون مع جوباك هو شهادة على الخبرة التي تتمتع بها ستارت أب بوت كامب، إحدى شركات مجموعة "رين ميكينغ إنوفيشن"، في مجال التكنولوجيا المالية، والتزامنا بتعزيز روح ريادة الأعمال في الأردن، كما نؤمن بأن مركز التكنولوجيا المالية (جوين) سيكون محركًا رئيسيًا للابتكار والنمو في الاقتصاد الرقمي في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

 ومن جهتها، أعربت السيدة مها البهو، الرئيسية التنفيذية لجوباك، عن سعادتها حيال الشراكة الجديدة مع مجموعة "رين ميكينغ" الرائدة إقليميًا في تسهيل الابتكار في الشركات وتطوير ريادة الأعمال في الشرق الأوسط، مؤكدة على الدور الفعال الذي ستلعبه "رين ميكينغ" في دعم إنشاء الشركات الناشئة الجديدة في قطاع التكنولوجيا المالية، وتسريع نموها وتوسيع أعمالها. كما وشدّدت على الفرصة القيمة التي سيحصل عليها الرياديون المحتضنون في مركز التكنولوجيا المالية (جوين) من خلال شبكة الخبراء، والشركات الناشئة، ورواد الأعمال العالميين التابعة لـ"ستارت أب بوت كامب".

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.