English

جدا صندوق الصناديق تلتزم بالاستثمار في صندوق انفستكورب السعودية للنمو قبل الطرح العام الأولي البالغة قيمته 500 مليون دولار

English

جدا صندوق الصناديق تلتزم بالاستثمار في صندوق انفستكورب السعودية للنمو قبل الطرح العام الأولي البالغة قيمته 500 مليون دولار
  • أعلنت انفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم أن "جدا" صندوق الصناديق، وهي شركة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة، التزامها بالاستثمار في صندوق انفستكورب السعودية للنمو قبل الطرح العام الأولي.
  • تم إطلاق الصندوق العام الماضي للاستثمار في محفظة متنوعة من الشركات، التي يكون مقرها بشكل أساسي في السعودية.
  • في أغسطس الماضي ، أجرت إنفستكورب جولة تمويل بقيمة 100 مليون دولار قبل الاكتتاب العام في "تراكر" TruKKer ، مع أكثر من 45000 شاحنة مدرَجة في منصتها. وتبع ذلك استثمار الصندوق في "نورنت"، إحدى شركات تكنولوجيا بالسعودية، مع أكثر من 1200 عميل من الشركات يعملون في أكثر من 20 قطاعاً.

بيان صحفي

أعلنت انفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم أن "جدا" صندوق الصناديق، وهي شركة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة، التزامها بالاستثمار في صندوق انفستكورب السعودية للنمو قبل الطرح العام الأولي ("الصندوق"). وقد تم إطلاق الصندوق العام الماضي للاستثمار في محفظة متنوعة من الشركات، التي يكون مقرها بشكل أساسي في المملكة العربية السعودية، وتسعى للوصول إلى أسواق رأس المال العامة على مدى السنوات القليلة المقبلة. وفي أغسطس الماضي ، أجرت إنفستكورب جولة تمويل بقيمة 100 مليون دولار قبل الاكتتاب العام في "تراكر" TruKKer ، أكبر شبكة شحن رقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، مع أكثر من 45000 شاحنة مدرَجة في منصتها. وتبع ذلك استثمار الصندوق في "نورنت"، إحدى شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرائدة في المملكة العربية السعودية ، مع أكثر من 1200 عميل من الشركات يعملون في أكثر من 20 قطاعاً.

يستهدف الصندوق استثمارات رأس المال لتنمية شركات خاصة تتخذ أساسًا من المملكة العربية السعودية مقراً لها مع إمكان الوصول إلى أسواق رأس المال في غضون ثلاث إلى أربع سنوات. و يوفر الصندوق للمستثمرين فرصة التعرف على الشركات المتنامية والرائدة في السوق في القطاعات الفرعية الاستراتيجية ذات النمو الكبير والتي تفتقر إلى التمويل الكافي، مثل قطاعات خدمات الأعمال والنقل والخدمات اللوجستية والرعاية الصحية والسلع الاستهلاكية.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "جدا" صندوق الصناديق، بندر الحمالي: "أحد الأهداف الأساسية لـ (جدا) هو دعم بيئة عمل الشركات الخاصة المحلية. ونتطلع إلى

اضطلاع صندوق انفستكورب السعودية للنمو قبل الطرح العام الأولي بدور مؤثر في دعم الشركات التي لديها مسارات نمو قوية وقدرة على تنشيط الشركات الصغيرة ككلّ، وذلك في جميع أنحاء المملكة".

عن هذا التطور، قال رئيس قطاع الاستثمار بالشركات الخاصة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا في إنفستكورب، وليد مجدلاني: "نحن متحمسون لالتزام (جدا) بدعم صندوقنا. والجانبان يتشاركان هدفًا يتمثل في دعم الشركات الوطنية الرائدة في رحلة النمو وخلق القيمة ، والمساهمة في التنمية الاقتصادية للمملكة والأهداف المرسومة لسياسة التنويع".

أما الرئيس التنفيذي لانفستكورب السعودية ياسر باجسير فقال: "يمثل التزام (جدا) تجاه صندوق انفستكورب السعودية للنمو قبل الطرح العام الأولي بداية شراكة إستراتيجية طويلة الأمد، مع استمرار انفستكورب في تنمية أصولها المُدارة عبر فئات أصول متعددة في المملكة العربية السعودية".

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.