English

Menthum للتقنية المالية تحصد جولة تمويل Pre-Seed

English

Menthum للتقنية المالية تحصد جولة تمويل Pre-Seed
  • أعلنت منثم Menthum، منصة الادخار الرقمية، المصرية، عن استكمال جولة استثمارية أولية من كبرى شركات رأس المال الاستثماري المصرية وهي A15 وAcasia Ventures وProminent Angels>.
  • تاسس " منثم"  في نوفمبر 2022، بواسطة هيمانشو شريمالي وإسماعيل سرهنك، وهو تطبيق ادخاري رقمي للأفراد والشركات يقدم طريقة مبتكرة للاستثمار في سندات الخزانة الآمنة عبر صندوق السوق النقدي.
  • سيوظف التطبيق التمويل الجديد في توسيع قاعدة العملا، بناء علامة تجارية، وتطوير البنية التحتية الرقمية للتطبيق.

المصدر: آراب فاينانس

 أعلنت منثم  Menthum، منصة الادخار الرقمية، عن استكمال جولة استثمارية أولية من كبرى شركات رأس المال الاستثماري المصرية وهي A15 وAcasia Ventures وProminent Angels، وفق ما ذكره البيان المرسل بتاريخ 10 يوليو.

منثم هو تطبيق ادخاري رقمي للأفراد والشركات يقدم طريقة مبتكرة للاستثمار في سندات الخزانة الآمنة عبر صندوق السوق النقدي. و"منثم" حاصل على ترخيص ورقابة من الهيئة المصرية للرقابة المالية (FRA)، وقام تطبيق "منثم" بإطلاق أول صندوق سوق نقدي رقمي في مصر، بالتعاون مع إحدى شركات إدارة الاستثمار الرائدة.

تأتي هذه الجولة كأولى خطوات الشركة في توسيع قاعدة عملائها وبناء علامة تجارية وتطوير البنية التحتية الرقمية للتطبيق.

و"منثم" هو بديلٌ آمنٌ وناجحٌ للحسابات التوفيرية التقليدية للأفراد والشركات، وذلك بفضل تقديمه لعوائد عالية وسيولة فورية، بالإضافة لسهولة استخدام التطبيق. ويأتي الدافع وراء إطلاق "منثم" التحديات التي تواجهها صناديق النقد التقليدية كصعوبة الوصول للمصريين بسبب الحاجة لزيارة البنوك بانتظام، ومستوى خدمة العملاء، والمدد الطويلة لشراء واسترداد الصناديق، والحاجة لفتح حساب مصرفي، وزيادة الحد الأدنى للمتطلبات الاستثمارية وغيرها من القيود، ويسعى "منثم" لتجاوز هذه التحديات من خلال تقديم تجربة استثمارية بسيطة وميسرة للجميع.

يقوم الأفراد بالتسجيل في تطبيق “منثم” باستخدام رقم هواتفهم المحمولة وإدخال بيانات بطاقة الهوية الخاصة بهم. وبعد اكتمال فريق "منثم" لعملية مراجعة بيانات (اعرف عميلك KYC)، يتم تفعيل الحساب.

ويمكن للعملاء إضافة الأموال إلى حساب العملاء في تطبيق “منثم” عن طريق تحويل الأموال من أي بنك في مصر. ولا يوجد أي قيود على الحد الأدنى للمبلغ ويمكن للعملاء البدء بمبلغ قدره جنيهاً واحداً فقط. ويمكنهم سحب الأموال في أي وقت من "منثم" وتحويلها مرة أخرى إلى حسابهم المصرفي دون أي فترة مقيدة.

ويتم استثمار الأموال في حساب "منثم" في صندوق سوق نقدي آمن يتمتع بعوائد تصل إلى ضعف تلك المتوفرة في حساب التوفير المصرفي التقليدي.

بالإضافة إلى الأفراد، يتيح التطبيق للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة الاستثمار في صناديق السوق النقدي، مما يساهم في تحسين عائد رأس المال لديها.

تم إطلاق "منثم" في نوفمبر العام الماضي، وتم ابتكاره من قِبَل فريق خبراء محترفين ذوي خبرة واسعة في مجال الأعمال المصرفية والمالية، وهما هيمانشو شريمالي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة منثم القابضة، والذي كان يرأس إدارة التجزئة المصرفية في إحدى البنوك الكبيرة في مصر، وإسماعيل سرهنك، الشريك المؤسس ورئيس العمليات، وهو كذلك نائب العضو المنتدب لشركة "أيباج" لخدمات تحويل الأموال والوكيل الرسمي لشركة ويسترن يونيون العالمية في مصر.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.