English

دار فنتشرز تتعاون مع أكاسيا جروب لإطلاق حاضنة للشركات الناشئة العاملة في الهندسة المعمارية

English

دار فنتشرز تتعاون مع أكاسيا جروب لإطلاق حاضنة للشركات الناشئة العاملة في الهندسة المعمارية
  • أعلنت شركة دار فنتشرز، الذراع الرأسمالي لشركة استشارات التصميم والهندسة «دار الهندسة»، عن إطلاق برنامج «DARE» وهو حاضنة للشركات الناشئة في صناعة الهندسة المعمارية والهندسة والبناء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على أن يتولى برنامج الحاضنات، الذي يستمر لمدة ستة أشهر، شركة أكاسيا جروب.
  • ستحصل الشركات الناشئة المختارة الدعم المالي والغير مالي، مثل الإرشاد والتدريب، بالإضافة إلى الاستفادة من شبكة شركة «دار الهندسة» المكونة من الجامعات الشريكة.الهندسة
  • سشار إلى أنه في العام الماضي، أطلقت دار الهندسة، بالشراكة مع شركتي «SAIC» و «فلات 6 لابز»، برنامج ميكرز، وهو برنامج تسريع مختص بتكنولوجيا البناء والإنشاء، موجه للشركات الناشئة المصرية.

المصدر: Fintech Gate

أعلنت شركة دار فنتشرز، الذراع الرأسمالي لشركة استشارات التصميم والهندسة «دار الهندسة»، عن إطلاق برنامج «DARE» وهو حاضنة للشركات الناشئة في صناعة الهندسة المعمارية والهندسة والبناء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ستتلقى الشركات الناشئة المختارة الدعم المالي والغير مالي، مثل الإرشاد والتدريب، بالإضافة إلى الاستفادة من شبكة شركة «دار الهندسة» المكونة من الجامعات الشريكة.الهندسة

صرح نادر أبوشادي، مدير الخزانة في مجموعة دار الهندسة، قائلاً: «نحن في مجال الهندسة والبناء، ونسعى للاستفادة من المواهب الريادية في هذا المجال من خلال حاضنتنا الداخلية، وهي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك وفقاً لنشاطنا الأساسي».

وأوضح قائلاً: «ما يهم في صناعة الهندسة المعمارية والهندسة والبناء هو أنها ليست مقتصرة على التصميم فحسب، بل تمتد لتشمل مجموعة واسعة من الصناعات. عندما يطلب منا التصميم، نقوم بتصميم المطارات والمباني، وحتى المدن».

يتولى برنامج الحاضنات، الذي يستمر لمدة ستة أشهر، شركة أكاسيا جروب، المعروفة سابقًا باسم كايرو أنجلز.

تُقدّر قيمة صناعة الهندسة المعمارية والهندسة والبناء بـ 12 تريليون دولار. ومع ذلك، فإنها تمثل جزءًا يسيراً من النشاط العالمي لريادة الأعمال، حيث تمثل أقل من خمسة في المئة، إن لم يكن أقل بكثير.

وهذا يترك دار فنتشرز مع فرصة واسعة جداً لتعزيز الابتكار في قطاع الهندسة المعمارية والهندسة والبناء من خلال إنشاء سوق مؤقت لتمكين الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة، وفقاً لما صرحت به رانيا سعداوي، الرئيس التنفيذي لشركة أكاسيا جروب.

في العام الماضي، أطلقت دار الهندسة، بالشراكة مع شركتي «SAIC» و «فلات 6 لابز»، برنامج ميكرز، وهو برنامج تسريع مختص بتكنولوجيا البناء والإنشاء، موجه للشركات الناشئة المصرية، تسعى دار فنتشرز أيضًا للتوسع في المملكة العربية السعودية.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.