English

لدعم الشركات التونسية الناشئة.. ANAVA تستثمر 5 ملايين دولار في صندوق Titan Seed Fund I

English

لدعم الشركات التونسية الناشئة.. ANAVA تستثمر 5 ملايين دولار في صندوق Titan Seed Fund I
  • أعلن صندوق “ANAVA” للصناديق، التونسي، الذي تم إطلاقه في عام 2021، وتديره “سمارت كابيتال” عن التزامه بالاستثمار مبلغ 5 ملايين يورو في صندوق أساسي جديد يُعرف باسم “Titan Seed Fund I”.
  • يدعم ذلك الصندوق الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا العميقة، وهي الشركات التي تعمل على تطوير تقنيات مبتكرة للغاية في تونس، يهدف الصندوق إلى استثمار مبلغ إجمالي قدره 10 ملايين يورو في حدود عشرين شركة ناشئة تونسية.
  • يخطط الصندوق لاستثمار مبالغ تتراوح بين 300,000 و 650,000 يورو في كل شركة بهدف تمكينها من تجميع التمويل بعد مرحلة البذور.

المصدر: Entarabi

أعلن صندوق “ANAVA” للصناديق الذي تديره “سمارت كابيتال” عن التزامه بالاستثمار مبلغ 5 ملايين يورو في صندوق أساسي جديد يُعرف باسم “Titan Seed Fund I”.

يتم تخصيص هذا الصندوق لدعم الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا العميقة، وهي الشركات التي تعمل على تطوير تقنيات مبتكرة للغاية في تونس.

تم توقيع اتفاقية خلال مؤتمر صحفي نظمته صندوق الودائع والإيداعات (CDC)، في إطار مشروع دعم الشركات الناشئة المبتكرة بعنوان “Innovative Startups & SME’s”، والذي تم تمويله من قبل البنك الدولي وCDC وبنك التنمية الألماني “KFW”.

Titan Seed Fund Iيتم إدارة الصندوق الجديد “Titan Seed Fund I” بواسطة شركة “Medin Fund Management Company”، التي حصلت على موافقة مجلس الوزراء في نوفمبر 2022. وتأسست هذه الشركة بواسطة وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي السابق نعمان الفهري ومدير رأس المال الاستثماري غازي بن عثمان (اللذين يمتلكان كل منهما 39.99% من رأسمال الشركة).

“Titan Seed Fund I” يهدف إلى استثمار مبلغ إجمالي قدره 10 ملايين يورو في حدود عشرين شركة ناشئة تونسية.

وهو أول صندوق في شمال إفريقيا مخصص للتركيز على التكنولوجيا العميقة في مرحلة التمويل الأساسي، حيث يخطط الصندوق للاستثمار مبالغ تتراوح بين 300,000 و 650,000 يورو في كل شركة بهدف تمكينها من تجميع التمويل من سلسلة A (تلك التي تأتي بعد مرحلة تمويل البذرة وتمثل تقديم منتج أو خدمة مبتكرة تجذب الاهتمام وتقدم إمكانيات التوسع).

أنافا” تم إطلاقه رسميًا في 23 مارس 2021 وهو أول صندوق للصناديق في تونس وإفريقيا.

يشكل جزءًا أساسيًا من المبادرة الوطنية “Startup Tunis”، التي تهدف إلى تحويل تونس إلى بلد للابتكار والشركات الناشئة وتعزيز توجيهها نحو منطقة البحر الأبيض المتوسط ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وإفريقيا.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.