English

Olive Gaea الإماراتية تجمع تمويل بقيمة مليون دولار

English

Olive Gaea الإماراتية تجمع تمويل بقيمة مليون دولار
  • حصدت شركة "أوليف جايا"، الإماراتية، التي تعمل في مجال تكنولوجيا المناخ، على تمويل بقيمة مليون دولار من شركة كورنرستون فنتشرز.
  • تأسست Olive Gaea في عام 2021، بواسطة Vivek Tripathi، حيث تقدم  الشركة حلولاً تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتمكين العمل المناخي للشركات وتقليل انبعاثات الكربون.
  • ستوظف الشركة التمويل الجديد لإطلاق منصة “Zero by Olive Gaea” وتوسيعها رسمياً، مما سيعمل على توسيع تواجدها في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط والهند.

المصدر: FollowICT

حصلت شركة أوليف جايا الناشئة في مجال تكنولوجيا المناخ في دبي، على تمويل بقيمة مليون دولار من شركة كورنرستون فنتشرز، حيث تتمثل مهمة Olive Gaea في تسريع عملية إزالة الكربون، خاصة وأن أهداف صافي الصفر تكتسب أهمية على المرحلتين الوطنية والدولية. وسيمكن هذا التمويل الشركة من إطلاق منصتها الرائدة SaaS، “Zero by Olive Gaea”، المصممة بشكل واضح لمعالجة التحديات الفريدة التي تواجهها الشركات في مساعيها لتحقيق صافي الصفر وإدارة الكربون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الذكاء الاصطناعي

تقدم Olive Gaea حلولاً تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتمكين العمل المناخي للشركات وتقليل انبعاثات الكربون. مع توسع الأطر التنظيمية العالمية وزيادة توقعات العملاء بشأن مسؤولية الشركات، يلبي منتج SaaS “Zero” من Olive Gaea حاجة ماسة لإدارة انبعاثات الغازات الدفيئة والإفصاح عن الإجراءات المناخية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تحديات مناخية

صرح فيفيك تريباثي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Olive Gaea: “باعتبارنا شركة محلية، فإننا نتفهم تمامًا التحديات المناخية الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. واليوم، تتعرض الشركات لضغوط هائلة لاتخاذ إجراءات فورية بشأن المناخ. ومن المثير للصدمة أن 91٪ منها تكافح من أجل قياس انبعاثات الغازات الدفيئة (GHG). وحتى عدد أقل منها يستطيع تحقيق أهدافها المتعلقة بخفض الكربون. وبعد أن خدمنا الحكومات والكيانات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدى العامين الماضيين، اكتسبنا خبرة واسعة في فهم التحديات التي يواجهونها في إزالة الكربون ورحلة صافي الصفر. الآن، بدعم ثابت من Cornerstone Ventures، أصبحت Olive Gaea على استعداد لسد فجوة العمل المناخي من خلال أتمتة وتبسيط عملية إزالة الكربون على نطاق واسع.”

صافي الصفر

أعربت نانيكا كاكار، مديرة الاستثمار في شركة Cornerstone Ventures، عن حماسها قائلة: “نعتقد أن كل مؤسسة يجب أن تعمل على تحقيق صافي الصفر، وهذا التحول يتحول بسرعة من إلزامي إلى طوعي. إنها طريقة جديدة لبناء أعمال تجارية عظيمة، والوقت مناسب لذلك. الآن. نحن نرى Olive Gaea كشريك رائد في مساعدة المؤسسات الحكيمة على تطوير هذه القدرة، مما يجعلها رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند. نحن سعداء للغاية بالشراكة مع جيسيكا وفيفيك في رحلة نموهما. إن شغفهما لتسريع أجندة المناخ يتردد صداه لدى عملائهما أيضًا.”

التوسع

سيتم استخدام الأموال لإطلاق منصة “Zero by Olive Gaea” وتوسيعها رسميًا، مما يؤدي إلى توسيع تواجد Olive Gaea في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط والهند. وستواصل الشركة تقديم الدعم الثابت للعملاء الكرام في مختلف الصناعات، بما في ذلك البناء والخدمات المصرفية والمعادن والخدمات.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.