English

Takadao السعودية تحصد جولة تمويل pre-Seed قيمتها 1.6 مليون دولار بقيادة Draper Associates

English

Takadao السعودية تحصد جولة تمويل pre-Seed قيمتها 1.6 مليون دولار بقيادة Draper Associates
  • حصدت شركة Takadao ، السعودية، التي تعمل في مجال التكنولوجيا المالية، على جولة ما قبل التأسيس لشركة بقيمة 1.6 مليون دولار، وذلك بقيادة Draper Associates، كما شملت الجولة مستثمري المشاريع BIM و Core Vision Ventures والأمير سلطان بن فهد بن سلمان آل سعود.
  • تأسست في "سنغافورة" بواسطة شارين لي، ومراد إرسان، حيث حيث تقوم ببناء خدمات مالية معتمدة على "البلوكتشين"، ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، في الادخار والقروض والتأمين التعاوني على الحياة.
  • يمثل هذا أول استثمار لتيم دريبر في شركة ناشئة مقرها السعودية.

المصدر: FollowICT

قاد المستثمر الأسطوري في وادي السيليكون، تيم دريبر، جولة ما قبل التأسيس لشركة Takadao بقيمة 1.6 مليون دولار، حيث تقوم Takadao ببناء خدمات مالية معتمدة على blockchain، مع منتجين رئيسيين في الادخار والقروض (Takaturn) والتأمين التعاوني على الحياة. منتجات تاكاداو متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وتستهدف السكان المسلمين على مستوى العالم. وبالإضافة إلى شركة Draper Associates، تشمل الجولة مستثمري المشاريع BIM وCore Vision Ventures والأمير سلطان بن فهد بن سلمان آل سعود. يقع مقر الشركة في سنغافورة ويقع مقرها الرئيسي في الرياض، بالمملكة العربية السعودية.

النظام المصرفي

تقول شارين لي، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي للعمليات: “يعيش الكثير منا، مسلمين وغيرهم، في بلدان ذات اقتصادات غير مستقرة وعملات ضعيفة ومعدلات تضخم مرتفعة. هناك انخفاض في إمكانية الوصول إلى النظام المصرفي التقليدي إلى جانب تزايد عدم الثقة. البنوك وشركات التأمين موجودة لزيادة قيمة المساهمين وهذا يأخذ الأولوية على رفاهية المستهلك. في Takadao، نقوم ببناء خدمات مالية مملوكة للمجتمع والتي يكون المساهمون فيها هم المستخدمون أنفسهم. ومن خلال منح الملكية للمستخدمين النهائيين، فإننا نضمن أن تكون رفاهيتهم هي محور التركيز الأساسي. علاوة على ذلك، يتم إعادة توزيع أرباح المساهمين بين المستخدمين النهائيين. الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها القيام بذلك هي من خلال blockchain والعملات المشفرة اللامركزية.”

منتجات

ولتحقيق هذه الغاية، لدى تاكاداو منتجان متكاملان، تاكاتورن وتاكاسور. يعتمد برنامج تاكاتورن على مفهوم ROSCA، المعروف باسم الجماعة في الشرق الأوسط، ولجنة الاقتراع في باكستان، وتونتين في أجزاء من أفريقيا، وصندوق شيت في الهند. تكاسور هو منتج تأمين تعاوني يعتمد على نموذج التكافل. لا يزال قيد التطوير ومن المتوقع إطلاقه في يونيو 2024.

استثمار

يمثل هذا أول استثمار لتيم دريبر في شركة ناشئة مقرها السعودية، وحول سبب قراره بالاستثمار، قال دريبر: “تاكاداو هي واحدة من تلك الشركات التي لا تعرف تمامًا إلى أين ستتجه، ولكن إذا نجحت، فسيكون لها تأثير حقيقي وتحدث فرقًا كبيرًا في العالم و هذا هو العالم الذي أريد أن أعيش فيه. لقد أصبحت أعمال التأمين بشكل عام فاسدة، ويسعى تاكاداو مباشرة وراء أعمال التأمين بشيء نقي جدًا؛ فسلسلة الكتل نقية، والبيتكوين نقية، واللامركزية نقية.”

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.