English

صندوق UM6P Ventures يستثمر في Chari المغربية

English

صندوق UM6P Ventures يستثمر في Chari المغربية
  • أعلن صندوق الاستثمار UM6P Ventures، الصندوق الاستثماري لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، عن استثماره في شركة Chari  "شاري"، المغربية..
  • تأسست "شاري" في عام 2020، بواسطة إسماعيل بلخياط وصوفيا علج، حيث تساعد متاجر التجزئة غير الرسمية من خلال تقديم السلع والخدمات الأساسية بتكلفة معقولة وكفاءة أكبر.
  • تهدف الشراكة إلى تطوير أكاديمية للتكنولوجيا المالية، والتي تعمل على تعزيز الإدماج المالي والنمو المستدام والتنمية المتناغمة من خلال النظام البيئي المحلي المغربي لريادة الأعمال.
  • يشار إلى أنه خلال يوليو الماضي، قد جمعت "شاري" تمويل قدره 1.5 مليون دولار بواسطة Verof-Kepple Africa Ventures.

المصدر: FollowICT

أعلن صندوق الاستثمار UM6P Ventures، الصندوق الاستثماري لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، عن قراره بالاستثمار في شركة Chari الناشئة للتجارة الإلكترونية لتعزيز الإدماج المالي والرقمي في إفريقيا.

الإدماج المالي

وجاء في بيان للشركاء أن UM6P Ventures وChari دخلا في شراكة بهدف تطوير “أكاديمية للتكنولوجيا المالية تهدف إلى تعزيز الإدماج المالي والنمو المستدام والتنمية المتناغمة من خلال النظام البيئي المحلي المغربي لريادة الأعمال”.

تطوير التكنولوجيا

حصلت Chari مؤخرًا على ترخيص مؤسسة الدفع (license d’établissement de paiement)، وتقوم الآن بتطوير التكنولوجيا اللازمة لتزويد شركائها وعملائها بخدمات مالية مدمجة.

وقال ياسين لغزيوي، الرئيس التنفيذي لشركة UM6P Ventures “يهدف هذا الاستثمار، مثل استثماراتنا الأخرى في التحول الرقمي، إلى مواجهة التحديات الكبرى.”

التجارة الإلكترونية

كما أعرب الرئيس التنفيذي لشركة شاري إسماعيل بلخياط عن رضاه عن هذه الشراكة، مشددًا على أن الشركة الناشئة ستستخدم الأموال التي تم جمعها “لتصبح رائدة في التجارة الإلكترونية بين الشركات مع التمويل المدمج”. وأضاف أن هدف الشركة المغربية هو إتاحة الفرصة للشركات المحلية للاستفادة من الخدمات المالية المختلفة.

سلسلة القيمة

تهدف شركة Chari، التي أسسها صوفيا آلج وإسماعيل بلخياط، المستشاران السابقان في McKinsey وBCG، إلى رقمنة سلسلة القيمة الكاملة لتوزيع السلع الاستهلاكية سريعة الحركة في البلدان الناطقة بالفرنسية. وفي شهر مايو من هذا العام، تم إدراج الشركة المغربية الناشئة في قائمة أسرع الشركات نموا في أفريقيا وفقا لتصنيف أجرته المجلة البريطانية فايننشال تايمز.

صندوق استثماري

UM6P Ventures هو صندوق استثماري لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، يهدف إلى تشجيع ريادة الأعمال وتسريع الابتكار العلمي في المغرب وإفريقيا. تعمل UM6P Ventures من خلال صندوقين: صندوق مشاريع Deeptech وصندوق التحول الرقمي.

تستثمر UM6P Ventures في الشركات الناشئة في مرحلة مبكرة في مجال التحول الرقمي جنبًا إلى جنب مع شركاء من شبكتها الواسعة من البرامج الوطنية والدولية، بما في ذلك الحاضنات والمسرعات والمستثمرين مثل ملائكة الأعمال وصناديق رأس المال الاستثماري.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.