English

Flow48 الإماراتية تجمع تمويلًا في مرحلة ما قبل السلسلة A بقيمة 25 مليون دولار

English

Flow48 الإماراتية تجمع تمويلًا في مرحلة ما قبل السلسلة A بقيمة 25 مليون دولار
  • جمعت شركة Flow48، الإماراتية، التي تعمل في مجال التكنولوجيا المالية، تمويلًا بقيمة 25 مليون دولار، خلال مرحلة ما قبل السلسلة A، تتضمن الجولة، التي تضم مزيجًا من الأسهم والديون، مستثمرين بارزين مثل Speedinvest وDaphni و212 وBlockchain Founders Fund وUnpopular Ventures وEndeavour Catalyst وTLG، بالإضافة إلى مستثمرين ملائكيين، من بينهم سكوت ساندل من .NEA
  • تأسست Flow48 في عام 2022، بواسطة " إدريس الرفاعي"، حيث تعمل على مواجهة التحديات التي تواجهها الشركات الصغيرة والمتوسطة في تأمين تمويل رأس المال العامل.
  • ستستخدم الشركة التمويل الجديد لإسراع خطط توسعها في إلى جنوب إفريقيا.

المصدر: FollowICT

أعلنت شركة Flow48، وهي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية مقرها الإمارات العربية المتحدة، عن تمويل بقيمة 25 مليون دولار أمريكي في مرحلة ما قبل السلسلة A، مما يمثل إنجازًا مهمًا في مهمتها لدفع حدود إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة. تتضمن الجولة، التي تضم مزيجًا من الأسهم والديون، مستثمرين بارزين مثل Speedinvest وDaphni و212 وBlockchain Founders Fund وUnpopular Ventures وEndeavour Catalyst وTLG، بالإضافة إلى مستثمرين ملائكيين، من بينهم سكوت ساندل من NEA.

نمو الشركات

وعلق إنريكي مارتينيز هاوسمان، مدير شركة Speedinvest، على ذلك بقوله “ما تقدمه Flow48 ليس مبتكرًا فحسب، بل إنه ضروري لنمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في المشهد الاقتصادي في المنطقة. وبينما نتطلع إلى المستقبل، فإن إمكانية توسع Flow48 إلى ما هو أبعد من التمويل القائم على الإيرادات أمر مثير للغاية. نحن نهدف إلى توفير حل متكامل الخدمات في مجال التكنولوجيا المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة وتوسيع عروضها لتشمل التأمين والمدفوعات والخدمات المالية الأخرى”.

التحديات

أسس الشركة إدريس الرفاعي على مبدأ مواجهة التحديات التي تواجهها الشركات الصغيرة والمتوسطة في تأمين تمويل رأس المال العامل، وقد طورت Flow48 منصة حديثة تتميز بوظائفها في الوقت الفعلي، وتتكامل بسلاسة مع مزودي تخطيط موارد المؤسسات الرئيسيين ومنصات التجارة الإلكترونية. ومن خلال إثراء محرك المخاطر الخاص بها والاستفادة من صفائف البيانات من عدة مصادر، فإن Flow48 قادرة على تقديم عملية تقييم ائتماني أكثر دقة وكفاءة، ووضع معايير جديدة في إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة.

التنوع

أحد الجوانب الفريدة لنموذج Flow48 هو التزامها بمبادئ ESG، مع التركيز على تمكين القطاعات الممثلة تمثيلاً ناقصًا داخل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة. ومن الجدير بالذكر أن الشركة الناشئة أعطت الأولوية لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة للأقليات والنساء، وهي خطوة مهمة في تعزيز الشمولية والتنوع في مشهد الأعمال.

يقول الرفاعي: “نعتقد أنه في حالة وجود فجوة في التمويل للجميع وفي كل صناعة، فإن العقبة ستكون أكبر إذا كنت امرأة أو من الأقليات. ما نقدمه يمكن أن يكون حيويًا لأصحاب الأعمال الصغيرة هؤلاء. نحن نساهم في بناء بيئة اقتصادية أكثر عدالة.

تأثير بيئي

تماشيًا مع مهمتها الأوسع، تعمل Flow48 مع الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تحقق تأثيرًا بيئيًا إيجابيًا. ولا يشمل ذلك التركيز على قطاعات الطاقة الخضراء فحسب، بل يشمل أيضًا دعم المؤسسات التي تدمج الممارسات المستدامة في نماذج أعمالها. من بين قاعدة عملائها المتنوعة، تفتخر Flow48 بوجود العديد من الشركات التي يقودها المهاجرون من النساء والأقليات.

التوسع

مع تركيزها على التوسع، تتجه Flow48 بشكل استراتيجي إلى جنوب إفريقيا، حيث تجتذبها سوق إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة القوية ونظامها البيئي المتقدم للتكنولوجيا المالية. وتتوافق هذه الخطوة مع التزام الشركة بحلول الإقراض المبنية على البيانات وفي الوقت الفعلي وطموحها لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة في الأسواق الناشئة على مستوى العالم. إن الدخول إلى جنوب إفريقيا لا يعد أمرًا جغرافيًا فحسب، بل هو خطوة متعمدة للاندماج في النظم البيئية المزدهرة للتكنولوجيا المالية.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.