English

منصة Modus تستثمر 2.8 مليون دولار في 8 شركات ناشئة عبر برامج Venture Builder

English

منصة Modus تستثمر 2.8 مليون دولار في 8 شركات ناشئة عبر برامج Venture Builder
  • استثمرت منصة Modus الاستثمارية، الإماراتية، مبلغ 2.8 مليون دولار، وذلك في 8 شركات ناشئة خلال عام 2023، وذلك عبر برامج تصنيع الشركات Venture Builder الخاصة بها.
  • تأسست Modus عام 2016، وتدير مجموعة من مصانع الشركات الناشئة، مدعومة بصندوق قيمته 50 مليون دولار، وتوفر برامج للشركات الناشة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال مكاتبها في أبو ظبي والرياض والقاهرة.
  • تخطط المنصة لإطلاق ما يتراوح بين 6 إلى 8 شركات إضافية ضمن برامجها خلال عام 2024.

المصدر: فوربس الشرق الأوسط

أطلقت منصة Modus الاستثمارية 8 شركات ناشئة خلال 2023 عبر برامج تصنيع الشركات Venture Builder الخاصة بها، باستثمارات إجمالية بلغت 2.8 مليون دولار.

وتعد Modus منصة استثمارية تضم صناديق رأس استثماري ومصانع شركات Venture Builders (VBs) ووحدة لتطوير الشركات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا،

برامج تصنيع الشركات (Venture Builder)

تقدم المنصة برامج مدتها تسعة أشهر لتمكين الشركات الناشئة، إذ تمثل هذه البرامج حلقة وصل بين خبراء المنصة ومؤسسي الشركات الناشئة لتحويل الأفكار المبتكرة إلى شركات عاملة قابلة لضخ الاستثمارات.

وإلى جانب التمويلات، توفر المنصة أيضًا خدمات تسويقية وتدعم عمليات البحث والتطوير كما توفر ميزانيات مخصصة لدعم النمو ودراسة السوق.

كما تخطط المنصة لإطلاق ما يتراوح بين 6 إلى 8 شركات إضافية ضمن برامجها خلال عام 2024.

تأسست Modus عام 2016، وتدير مجموعة من مصانع الشركات الناشئة، مدعومة بصندوق قيمته 50 مليون دولار، وتوفر برامج للشركات الناشة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال مكاتبها في أبو ظبي والرياض والقاهرة.

وفيما يلى أبرز الشركات الناشئة التي أطلقتها Modus عام 2023:

شركة (JamaliBox) الناشئة المتخصصة في خدمات توصيل منتجات التجميل باشتراكات شهرية.

شركة (MDBX) الناشئة، وهي منصة متخصصة في تكنولوجيا الرعاية الصحية توفر صيدليات رقمية لأصحاب الأمراض المزمنة.

شركة (Sinbad) الناشئة التي توفر حلولًا مدعومة بالذكاء الصناعي تتيح لمقدمي خدمات العمرة التحقق من بيانات المعتمرين في الأسواق الناشة قبل استخراج التأشيرات.

شركة (Stornest) الناشئة التي تعد أداة رقمية تساعد الأفراد على تخزين المعلومات والوثائق الخاصة بهم وحفظها للورثة ليسهل الوصول إليها في حالة الوفاة المبكرة.

تمويل الشركات الناشئة

بعد فترة من الجفاف التمويلي في المنطقة بسبب عدم اليقين العالمي، يموّل المستثمرون مرة أخرى الشركات الناشئة، لا سيما في المملكة العربية السعودية.

جمعت شركة Tabby "تابي"، وهي شركة سعودية ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، 200 مليون دولار من تمويل الأسهم في أوائل نوفمبر/تشرين الثاني، ما رفع تقييم الشركة إلى أكثر من 1.5 مليار دولار، وضمّها إلى نادي اليونيكورن (وهي الشركات التي تتجاوز قيمتها المليار دولار) قبل الطرح العام الأولي المخطط له في المملكة العربية السعودية.

جمعت Noon "نون"، وهي شركة سعودية ناشئة في مجال التكنولوجيا التعليمية، 41 مليون دولار في الآونة الأخيرة في جولة تمويل من السلسلة B، ليصل إجمالي تمويلها إلى 49.6 مليون دولار.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.