English

“ميدوري” الإماراتية تحصد تمويل بقيمة 200 ألف دولار

English

“ميدوري” الإماراتية تحصد تمويل بقيمة 200 ألف دولار
  • حصدت “ميدوري”، الإماراتية، التابعة لمجموعة تيكوم، جولة تمويل  بقيمة 200 ألف دولار ، وذلك من كيريل فيسيلوف، أحد المستثمرين المموّلين ومدير الاستثمار السابق في شركة رأس المال الاستثماري “مينت كابيتال”، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر COP28.
  • تاسست "ميدوري" في عام 2023، بواسطة Fedor Smirnov، حيث تعمل في إعادة تدوير البلاستيك.
  • ستوظف الشركة التمويل الجديد لإطلاق النموذج الأولي من حاويات متنقّلة لإعادة التدوير والتي يمكن توزيعها بسهولة في المناطق الريفية.
  • يشار إلى أن “ميدوري” هي من بين أربع شركات ناشئة استعرضتها حاضنة الأعمال in5 على هامش مشاركتها في مؤتمر COP28.

المصدر: Entrepreneur Alarabiya

نجحت “ميدوري”، الشركة الناشئة في حاضنة الأعمال in5 التابعة لمجموعة تيكوم، في تحقيق إنجاز بارز على صعيد تكنولوجيا المناخ عبر حصولها على تمويل  بقيمة 200 ألف دولار أمريكي من كيريل فيسيلوف، أحد المستثمرين المموّلين ومدير الاستثمار السابق في شركة رأس المال الاستثماري “مينت كابيتال”، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ COP28 لعام 2023.

ويأتي هذا الإعلان بالتزامن مع استضافة دبي لفعاليات الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف COP28، والذي تستعرض من خلاله حاضنة الأعمال in5 شركاتها الناشئة، بما فيها شبكة “ميدوري”، لتلقي الضوء على رؤيتها المتمثلة في دعم ريادة الأعمال المستدامة والصديقة للبيئة والتي تعود بأثر عالمي ملحوظ.

ويُعدّ ضخ مبلغ 200 ألف دولار أمريكي في “ميدوري” بمثابة تمويل أولي للشركة الناشئة في مرحلة ما قبل التأسيس، بما يعكس الدعم الملحوظ الذي تنجح “ميدوري” في استقطابه من مستثمرين استراتيجيين لإحداث فرق إيجابي في قطاع إعادة تدوير البلاستيك. ومن المقرّر استخدام هذا التمويل لإطلاق النموذج الأولي من حاويات متنقّلة لإعادة التدوير والتي يمكن توزيعها بسهولة في المناطق الريفية، حيث لا يكون إنشاء مرافق ضخمة لإعادة التدوير من الخيارات المجدية اقتصادياً.

ومتحدثاً نيابةً عن حاضنة الأعمال in5، أوضح ماجد السويدي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – مدينة دبي للإعلام بأن التفكير الإبداعي له القدرة على الإسهام بشكلٍ ملحوظ في تعزيز سلاسل التوريد المحلية ضمن الاقتصاد الدائري، وأكد على أهمية تحفيز ودعم ريادة الأعمال في مجال إدارة النفايات لتحقيق ونجاح هذه المساعي.

وقال ماجد السويدي: “نحرص في حاضنة الأعمال in5 على توفير بيئة عمل متكاملة ومنصات رائدة بهدف تسليط الضوء على الشركات الناشئة المبتكرة على غرار شبكة “ميدوري”، وذلك ضمن جهودنا ومساعينا الرامية إلى الإسهام في تحقيق مستهدفات الإستراتيجيات والمبادرات الحكومية مثل أجندة دبي الاقتصادية D33 واستراتيجية دبي المتكاملة لإدارة النفايات 2041 ومبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050”.

ومن جهته، قال فيدور سميرنوف، مؤسس شبكة “ميدوري”: “لا شكّ في أنّ دبي هي المدينة المثالية لاستضافة مؤتمر الأطراف COP28، لما توفره من بيئة عالمية داعمة لتبادل الأفكار والمواهب والتقنيات ورؤوس الأموال. وتتيح لنا هذه الجولة من التمويل التأسيسي القيام بخطوة أولى ملموسة على أرض الواقع والتأكيد على فعالية رؤيتنا الاستراتيجية الأساسية ودعم المساعي الرامية إلى تعزيز فعالية قطاع إعادة تدوير البلاستيك وقيمته على المستوى العالمي”.

وقد نجحت شبكة “ميدوري” منذ تأسيسها كعلامة تجارية مستدامة للنظارات في التحوّل إلى شركة متخصّصة بعمليات إعادة التدوير اللامركزية. وتعتزم الشركة خلال السنوات السبعة المقبلة إنشاء ألف وحدة متنقّلة لإعادة التدوير، بما يسهم في تحويل أكثر من مليون طنٍ من النفايات البلاستيكية سنوياً إلى حلول منخفضة التكلفة للمجتمعات في شتى أنحاء العالم بما في ذلك البرازيل والهند وباكستان وإندونيسيا والصين.

تجدر الإشارة إلى أنّ “ميدوري” هي من بين الشركات الأربعة الناشئة الأكثر ابتكاراً والتي استعرضتها حاضنة الأعمال in5 على هامش مشاركتها في مؤتمر الأطراف COP28. وقد لعبت حاضنة الأعمال in5 منذ تأسيسها في عام 2013 دوراً محورياً في تعزيز قطاع ريادة الأعمال في دبي ودولة الإمارات، حيث دعمت in5 خلال العقد الماضي أكثر من 850 شركة ناشئة تمثل ما يزيد عن 50 جنسية وساهمت في تسهيل وصول أبرز المستثمرين العالميين إلى روّاد الأعمال المبتكرين.

وكانت حاضنة الأعمال in5 قد أعلنت في وقتٍ سابق من هذا العام عن زيادة بنسبة 20% في إجمالي التمويلات التي جمعتها الشركات الناشئة ضمن الحاضنة، ليصل بذلك إجمالي التمويلات التي تم جمعها منذ إطلاق الحاضنة أكثر من 2.9 مليار إماراتي. فخلال الأشهر التسعة الأولى فقط من العام 2023، انضمّت 120 شركة ناشئة جديدة إلى حاضنة الأعمال in5، وهو ما يعادل انضمام شركة ناشئة جديدة كلّ يومين.

وقد احتفلت حاضنة الأعمال in5 في يونيو الماضي بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها، وذلك عبر إعلانها عن إطلاق حاضنة الأعمال in5 للعلوم، بهدف تمكين ودعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال واستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وأفضل المواهب في شتى مجالات العلوم. كما تملك وتدير حاضنة الأعمال in5 للإعلام القائمة في مدينة دبي للإنتاج، وحاضنة الأعمال in5 للتكنولوجيا القائمة في مدينة دبي للإنترنت، وحاضنة الأعمال in5 للتصميم القائمة في حي دبي للتصميم.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.