English

"ماليسكي" الإماراتية تحصد تمويل ما قبل السلسلة (أ) قيمته 3 ملايين دولار

English

"ماليسكي" الإماراتية تحصد تمويل ما قبل السلسلة (أ) قيمته 3 ملايين دولار
  • جمعت منصة "ماليسكي"، الإماراتية، التي تعمل في مجال إدارة مخاطر الشركات الزراعية الصغيرة والمتوسطة، جولة تمويلية ما قبل السلسلة "أ" بقيمة 3 ملايين دولار، قادت هذه الجولة شركة غلوبال فينتشرز.
  • تأسست "ماليسكي" عام ٢٠٢١، بواسطة Azam Pasha and Rohit Majhi، حيث تتميز بأدوات إدارة المخاطر المدمجة تجمع بين العقود الرقمية، والتفتيش المعزز بالذكاء الاصطناعي، والتوثيق المُصادق عليه بتقنية البلوكشين.
  • تقول الشركة في بيانها الصحفي أنها شهدت نموًا ملحوظًا مع بلوغ نسبة نموها الشهري التراكمي 60%، علاوة على إضافة مئات المستخدمين الجدد ومساعدة المشترين من الشركات الصغيرة والمتوسطة في تأمين ملايين الكيلوغرامات من المواد الغذائية، عبر تشكيلة تضم 70 منتجًا من 27 دولة منشأ.
  • ستوظف المنصة التمويل الجديد لتطوير التقنيات المبتكرة التي تُعزز من قدرات منصتها الشاملة

بيان صحفي

أعلنت ماليسكي، المنصة الإماراتية المبتكرة في مجال إدارة مخاطر الشركات الزراعية الصغيرة والمتوسطة، عن نجاحها في إغلاق جولة تمويلية ما قبل السلسلة "أ" بقيمة 3 ملايين دولار، قادت هذه الجولة شركة غلوبال فينتشرز، لتنضم إلى قائمة المستثمرين بالشركة.

قادت هذه الجولة بشكل حصري شركة غلوبال فينتشرز، عملاق رأس المال الجريء بالمنطقة، لتنضم إلى قائمة المستثمرين المرموقين في الشركة مثل روكستارت (أمستردام) وأنكوريت كابيتال (نيودلهي).

ستُخصص ماليسكي الأموال التي نجحت في جمعها لتطوير التقنيات المبتكرة التي تُعزز من قدرات منصتها الشاملة، مما يُمكّن المشترين الصغار والمتوسطين في القطاع الزراعي من إتمام عمليات الشراء بسرعة أكبر وأسعار أرخص وأمان أكثر من بائعين صغار ومتوسطين موزعين حول العالم، إضافة إلى تعزيز عملية الاستحواذ على العملاء، بالتركيز على زيادة قاعدة المشترين في الإمارات والمملكة العربية السعودية خصوصًا، وضم بائعين من أكثر من 50 دولة منشأ.

تُسهم منصة ماليسكي في دعم ملايين الشركات الزراعية الصغيرة التي تنشط في السوق العالمية للتجارة الغذائية العابرة للحدود، البالغ حجمها 3 تريليونات دولار. وعلى الرغم من النمو المتواصل لهذه السوق بمعدل نمو سنوي مُركّب بلغ 6% خلال الخمس سنوات الماضية، فإن هذه الشركات غالبًا ما تواجه تحديّات في إدارة مخاطر التجارة والحصول على التمويل المناسب.

تتميز تقنية ماليكسي الحصرية بأدوات إدارة المخاطر المدمجة تجمع بين العقود الرقمية، والتفتيش المعزز بالذكاء الاصطناعي، والتوثيق المُصادق عليه بتقنية البلوكشين - وكُل ذلك عبر منصة إلكترونية سهلة الاستخدام. تُسهم هذه الحلول التقنية في زيادة مشاركة المستخدمين وأتمتة التجارة، مما يؤدي إلى زيادة إيرادات العملاء، فضلًا عن تعزيز القدرة على الحصول على التمويلات واستدامة الأعمال التجارية.

خلال عام 2023، شهدت ماليكسي نموًا ملحوظًا مع بلوغ نسبة نموها الشهري التراكمي 60%، علاوة على إضافة مئات المستخدمين الجدد ومساعدة المشترين من الشركات الصغيرة والمتوسطة في تأمين ملايين الكيلوغرامات من المواد الغذائية، عبر تشكيلة تضم 70 منتجًا من 27 دولة منشأ. تركز الشركة بشكل أساسي على تعزيز مرونة سلاسل التوريد الغذائية وبالتالي تقوية دعائم الأمن الغذائي في الإمارات، ومن ثم توسيع نموذجها ليشمل دول مجلس التعاون الخليجي.

وفى هذا الشأن، قال د. عزّام باشا، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة ماليكسي: "يسُرنا كثيرًا إتمام جولتنا التمويلية ما قبل السلسلة "أ" بقيمة 3 ملايين دولار بمشاركة حصرية من رائدة رأس المال الجريء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، شركة غلوبال فينتشرز. نحن في ماليكسي نعيش لحظات حاسمة ومثيرة؛ إذ نمتلك فرصة ضخمة في السوق تتطلب حلولنا الابتكارية الحصرية والمؤتمتة، التي تجعل التجارة أكثر سهولة وربحية للشركات الزراعية الصغيرة والمتوسطة. تكاليف المعاملات متدنية للغاية عبر منصتنا التي نفتح من خلالها المجال لعمليات تجارية عابرة للحدود أكثر أمانًا وسرعة. كما أننا في نفس الوقت نعمل جاهدين على تعزيز الأمن الغذائي في وطننا ومنطقتنا. ننتظر عام 2024 بكل حماس ونتطلّع إلى التوسّع الإقليمي بكل ثقة وتفاؤل."

يتمّيز فريق إدارة ماليكسي بكوادر استثنائية حيث يضم مؤسسين مشاركين ذوي خلفيات متميزة في إدارة سلاسل التوريد، والتقنيات، والمالية. يتمتع د. عزّام باشا (الرئيس التنفيذي) بخبرة تزيد عن عقدين كرئيس ومستشار أول في إدارة سلاسل التوريد والتمويل التجاري للأغذية والزراعة، وله باع طويل مع مؤسسات عالمية بارزة في هذا المجال. أمّا روهيت ماجي (المدير التقني) فيتمتع بخلفية غنية في مجال الاستشارات الإدارية لدى شركة ديلويت، إضافة إلى سجّل حافل في رئاسة الإدارات التقنية في شركات ناشئة أمريكية متخصصة في سلاسل التوريد.

ومن جهتها، علّقت نور سويد، المؤسسة والشريكة الإدارية لشركة غلوبال فينتشرز: "إنه لمن دواعي سرورنا تولّي قيادة الجولة التمويلية لماليكسي، الشركة المعنية بتمكين الشركات الزراعية الصغيرة والمتوسطة من خلال جهودها الرامية لإزالة الحدود بين تبادل المنتجات الزراعية. وبغية تحقيق هذا الهدف، تستخدم الشركة أدوات إدارة المخاطر المعززة بالذكاء الاصطناعي لمعالجة مخاطر الدفع والأداء ضمن سلاسل التوريد الإقليمية والعالمية.

"تشهد سوق التجارة الغذائية العالمية العابرة للحدود، البالغة حجمها 3 تريليونات دولار، تحديّات تحول دون تمكين الشركات الزراعية الصغيرة والمتوسطة التي تشّكل 90% من مجموع الشركات الزراعية العالمية، إلا أنها تسيطر فقط على 30% من هذه السوق. ورغم ذلك تقدّم ماليكسي نموذج أعمال يتوافق مع رؤيتنا حول دور التقنية في دحض دور الوسيط في سلاسل التوريد، مما يجعلها أكثر كفاءة وإنتاجية، ويُسهم في النزول بنسبة اعتماد الدول الخليجية على الواردات الغذائية من 85% إلى أقل من ذلك. نحن متحمسون بشدّة لمشاركة مع عزّام وروهيت في رحلتهما نحو تعزيز دور الشركات الزراعية الصغيرة في التجارة، وتعزيز الأمن الغذائي في منطقة الخليج وخارجها."

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.