English

ذا ديجيتال هوتيلير تجمع ١ مليون دولار تمويل بذري

English

ذا ديجيتال هوتيلير تجمع ١ مليون دولار تمويل بذري
  • جمعت ذا ديجيتال هوتيلير الإماراتية المتخصصة في تكنولوجيا السفر جولة استثمار بذرية Seed قدرها ١ مليون دولار. كما ساهمت مشاريع الأمل، الذراع الاستثمارية لصندوق الأمل البحريني، بجانب شركة الاستثمار الأمريكية "بلغ أند بلاي" بمبلغ ٢٠٠ ألف دولار في تلك الجولة.
  • تأسست ذا ديجيتال هوتيلير في عام ٢٠٢٢ على يد علي فؤاد وقتيبة العلي، وتقدم لكل من الضيوف والمشغلين منصة تدعم العديد من اللغات لتعزيز تجربة المستخدم وتحقيق إيرادات إضافية للفنادق والشقق الفندقية ومنازل العطلات. 
  • سيتم استخدام التمويل، الذي جاء ضمن برنامج المسابقات المخصص لرواد الأعمال "بيبان"، لتعزيز تطوير منتجات ذا ديجيتال هوتيلير وتوسيع رقعة خدماتها جغرافياً.

بيان صحفي:

جمعت شركة ذا ديجيتال هوتيلير الإماراتية المتخصصة في تكنولوجيا السفر جولة تمويل بذرية Seed round قدرها ١ مليون دولار بقيادة عدد من المستثمرين الملائكيين من المنطقة. 

وعلى نطاق آخر، وكجزء من الجولة البذرية، نجحت ذا ديجيتال هوتيلير في جمع ٢٠٠ ألف دولار أمريكي كاستثمار مباشر من مشاريع الأمل، الذراع الاستثمارية لصندوق الأمل في مملكة البحرين، بجانب "بلغ أند بلاي" القائمة في سيليكون فالي والمستثمرة في المراحل المبكرة. وذلك خلال الحلقة الخامسة من برنامج بيبان التلفزيوني الواقعي والمخصص لرواد الأعمال في موسمه الثالث.

كشركة ناشئة رائدة في مجال تكنولوجيا السفر، أحدثت شركة "ذا ديجيتال هوتيلير" نقلة نوعية في التجارب الفندقية لكل من الضيوف والمشغلين من خلال منصتها الحديثة للبرمجيات المقدمة كخدمة والتي تدعم العديد من اللغات والمصممة خصيصاً لتعزيز تجربة المستخدم وتحقيق إيرادات إضافية للفنادق والشقق الفندقية ومنازل العطلات. 

وتعليقا على جمعهم التمويل عبر برنامج بيبان، قال قتيبة العلي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "ذا ديجيتال هوتيلير: "نحن متحمسين للإفصاح عن الاستثمار الاستراتيجي الذي جمعناه من مشاريع الأمل وبلغ أند بلاي، فهذا الدعم لا يعكس الثقة في رؤيتنا فحسب، بل يزودنا بموارد قيّمة لتسريع نمونا. إن الدعم المقدم من كبار المستثمرين مثل مشاريع الأمل وبلغ أند بلاي له دور أساسي في تطوير منتجاتنا، وتوسيع نطاق وصولنا، وتعزيز تمركزنا للنجاح."

وأضاف: "هذا التعاون يتجاوز الدعم المالي، فهو يمثل شراكة مهمة ستلعب دوراً محورياً في تشكيل مسار شركتنا من خلال تماشينا وعملنا مع مستثمرينا، فإننا لا نعزز مكانتنا في السوق فحسب، بل نفتح أيضا مجموعة من الفرص المثيرة. نحن ممتنون للثقة التي مشاريع الأمل وبلغ أند بلاي في فريقنا، ونتطلع إلى تحقيق إنجازات رائعة معاً."

قالت فجر صالح الباجه جي، المدير العام لمشاريع الأمل: "يسرنا أن نعلن عن استثمار مشاريع الأمل المشترك في ذا ديجيتال هوتيلير، تتمثل فلسفتنا في الاستثمار المشترك في رواد الأعمال الواعدين مع المستثمرين الاستراتيجيين الذين يمكنهم دفع نمو شركات محفظتنا الاستثمارية، وهذا الاستثمار مع بلغ أند بلاي هو خير مثال على ذلك، فبلغ أند بلاي تتميز بسجل نجاحات حافل حيث دفعت أكثر من ٣٠ شركة أحادية القرن وأكثر من ١٥٠ شركة تقدر قيمتها بأكثر من ١٠٠ مليون يورو. ومن خلال الجمع بين مواردنا وخبراتنا، أنا واثق من أن ذا ديجيتال هوتيلير ستتمكن من الوصول إلى رأس المال والخبرة والشبكات اللازمة لتسريع نجاح شركتها الناشئة في قطاع السفر السريع التطور."

من جانبه، قال عبدالله العقيل، الرئيس التنفيذي للمملكة العربية السعودية لشركة بلغ أند بلاي: "يسعدنا أن نعلن عن استثمارنا في شركة ذا ديجيتال هوتيلير التي كانت جزءًا من الفوج الخامس لشركات مسرعة أعمال مسك. في بلغ أند بلاي، نؤمن بأن التعاون هو المحرك الرئيسي للابتكار والسبب الرئيسي وراء خلق الأثر، إن استثمارنا في ذا ديجيتال هوتيلير يعكس التزامنا بالعمل مع مؤسسين محليين استثنائيين يطلعون العنان لابتكاراتهم ويبدعون في قطاعاتهم في المملكة العربية السعودية."

الجدير بالذكر أن برنامج بيبان أول منصة استثمارية إقليمية مشتركة بين القطاعين العام والخاص على إثر شراكته في دول مجلس التعاون الخليجي المتمثلة بصندوق خليفة لتطوير المشاريع (الإمارات العربية المتحدة)، وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (عمان)، وشركة جي إف إتش كابيتال (المملكة العربية السعودية)، وزين الكويت ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع (الكويت)، وصندوق العمل تمكين (البحرين).

تم تصوير الموسم الثالث من بيبان في أحدث مركز للمعارض والمؤتمرات في الشرق الأوسط، مركز البحرين العالمي للمعارض (EWB)، وتعرض على هذا الموسم ٤١ شركة من جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أمام لجنة من المستثمرين الإقليميين لفرصة الحصول على الاستثمار مقابل الأسهم والفرص الاستراتيجية التي يمكنها أن تسرع نمو هذه الشركات.

تعرض حلقة جديدة من برنامج بيبان كل يوم أربعاء من هذا الشهر، يمكنكم مشاهدة الحلقة القادمة بتاريخ ٧ فبراير ٢٠٢٤ في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت الرياض على قناة تلفزيون البحرين، أو الساعة ٩:١٠ مساءً بتوقيت الرياض على قناة عمان الثقافية، أو الساعة ٩:٣٠ مساءً على قناة تلفزيون الراي، أو الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الرياض على قناةSBC Channel ، الساعة٥:٣٠ مساءً يوم السبت على قناة أبوظبي، أو أي وقت يناسبكم على منصة الفيديو حسب الطلب الأولى على مستوى الإقليم، شاهد.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.