English

الصندوق الأردني للريادة يستثمر 5 ملايين دولار في شركة MSA Novo

English

الصندوق الأردني للريادة يستثمر 5 ملايين دولار في شركة MSA Novo
  • استثمر الصندوق الأردني للريادة (ISSF) في الأردن ٥ مليون دولار أمريكي في صندوق MSA Novo الاستثماري، والذي يركز على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
  • تأسست شركة MSA Novo في عام ٢٠١٩ تحت إدارة MSA Capital وهي شركة استثمار عالمية متعددة المراحل مقرها الصين، وتستثمر في أسواق التكنولوجيا الناشئة.
  • يهدف الاستثمار إلى فتح فرص جديدة للشركات الناشئة الأردنية، وتزويدها بالتمويل اللازم للتوسع والازدهار في السوق العالمية.
  • نشأ صندوق ISSF بدعم مشترك بين البنك الدولي والبنك المركزي الأردني في عام 2017 لدعم الشركات الناشئة الأردنية سواء من خلال الاستثمار المباشر أو الاستثمار في صناديق رأس المال.

بيان صحفي:

أعلن الصندوق الأردني للريادة (ISSF) عن استثمار بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي في صندوق MSA Novo. ومن الجدير بالذكر أن MSA Novo هو صندوق استثماري يركز على الأسواق الناشئة تحت إدارة MSA Capital وهي شركة استثمار عالمية متعددة المراحل مقرها الصين.

المهندس محمد المحتسب الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة علق قائلاً "نحن فخورون بهذه الشراكة مع صندوق MSA Novo وهو صندوق استثماري راسخ يتمتع بسجل حافل في دعم وتوسيع نطاق الشركات الناشئة، وقد أظهر صندوق MSA إيماناً عميقاً بالبيئة الريادية في الأردن من خلال تخصيصهم مبالغ للاستثمار في الأردن بما يعزز رأس المال الإضافي للشركات الأردنية الناشئة.

من جانبه، صرح  بن هاربورج الشريك المدير لصندوق MSA Novo بالقول: "لقد كان الصندوق الأردني للريادة من أول المستثمرين الذين دعموا رؤية MSA لجلب الاستثمارات العالمية إلى مجال ريادة الأعمال في الشرق الأوسط. وفي هذه العملية، قامت MSA بخلق فرص عمل عديدة في الأردن. يشرفنا أن نحصل على ثقة الصندوق الأردني للريادة، صندوق حيوي وفاعل في  تطوير وتمكين البيئة الريادية في الأردن ونحن في صندوق MSA Novo نتطلع إلى المشاركة الفاعلة لتحقيق هذا الهدف في الأردن.

يقدم هذا الإستثمار فرصاً جديدة للشركات الناشئة الأردنية ويزودها بالتمويل اللازم للتوسع والازدهار في الأسواق المحلية والعالمية التنافسية. ويدل الصندوق الأردني للريادة ملتزماً بدعم الابتكار وخلق فرص العمل والمساهمة في التنمية الاقتصادية في الأردن.

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.