English

فيزيوهوم السعودية تغلق جولة استثمارية Seed بقيادة مستثمرين ملائكيين

English

فيزيوهوم السعودية تغلق جولة استثمارية Seed بقيادة مستثمرين ملائكيين
  • كشفت شركة فيزيوهوم “PhysioHome” السعودية للخدمات الصحية المنزلية عن إغلاق جولتها الاستثمارية الثانية (Seed) بمشاركة مستثمرين ملائكيين، دون الإفصاح عن أسمائهم أو عن قيمة التمويل.
  • بدأت فيزيوهوم نشاطها في عام 2021 على يد أحمد سيدام،  وتقدم حلولاً تقنية متخصصة في مجال التأهيل المنزلي مثل العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي والنطق والتخاطب والتغذية العلاجية والتدريب الشخصي للبالغين وكبار السن، كما أن هناك منتجاً آخر تقدمه لتأهيل الأطفال.
  • في عام ٢٠٢٢ أغلقت فيزيوهوم جولتها الأولى (Pre-Seed) بقيادة سنابل 500 والشركة السعودية للاستثمار الجريء بالشراكة مع مستثمرين ملائكيين من عقال.

المصدر: جولة

كشفت شركة فيزيوهوم “PhysioHome” السعودية للخدمات الصحية المنزلية عن إغلاق جولتها الاستثمارية الثانية (Seed) بمشاركة مستثمرين ملائكيين ودون الإفصاح عن قيمتها المالية.

وسبق للشركة إغلاق جولتها الاستثمارية الأولى (Pre-Seed) في عام 2022 عن طريق سنابل 500 والشركة السعودية للاستثمار الجريء بالشراكة مع مستثمرين ملائكيين من عقال.

بدأت فيزيوهوم، وفق بيانها، نشاطها في عام 2021 كجزء من مسرعة القطاع الصحي الذي يدعمه وزارة الصحة والمنشآت، كما تخرجت الشركة من مسرعة تقدم التابعة لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

وطورت الشركة منتجين رئيسيين؛ ويُدعى المنتج الأول أمين ويقدم حلولًا تقنية متخصصة في مجال التأهيل المنزلي مثل العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي والنطق والتخاطب والتغذية العلاجية والتدريب الشخصي للبالغين وكبار السن، وتقول فيزيوهوم إن فريقها يدير عملية الرعاية الطبية بالكامل، بدءًا من التقييم والتدريب وتجهيز مقدمي الخدمات ومتابعة تفاصيل الجلسات وتقديم التقارير اللازمة ووضع الخطط العلاجية.

أما المنتج الثاني، فهو طفول، ويُعد حلًا تقنيًا يختص بالتأهيل الطبي والسلوكي للأطفال حتى سن 12 سنة. ووفقًا للشركة فإن منتجها يركز على تطوير منظومة متكاملة للأطفال تجمع بين الخدمات المنزلية والخدمات عن بُعد. وقد أطلقته تجريبيًا في نهاية عام 2023. فيما تهدف إلى توسيع نطاق عملها في الأشهر والسنوات القادمة من خلال الجولة الأخيرة.

وتقول فيزيوهوم إنها تمتلك أكثر من 100 مقدم خدمة نشط يقدمون خدمات التأهيل في 9 مدن، وتعمل مع ما يزيد عن 700 مقدم خدمة على منصتها. بالإضافة إلى ذلك، لديها اتفاقيات مع مراكز متخصصة في التوحد لتطوير برامج تدمج بين الخدمات المنزلية والخدمات عن بعد وتساعد الوالدين في تتبع رحلة الطفل.

وتضيف الشركة بأنها تتعامل مع أكثر من 10 آلاف ملف طبي، وقد وقعت أكثر من 15 اتفاقية مع جهات خاصة وحكومية لتوفير خصومات وبرامج صحية للموظفين بهدف رفع جودة الحياة وتقليل الآلام. وتؤكد الشركة بأن منتجها ساهم برفع معدل التزام العملاء بالجلسات إلى نسبة 98%.

وبهذه المناسبة، علق الشريك المؤسس والمدير التنفيذي، أحمد سيدام، بالقول: “في فيزيوهوم نطمح لإعادة تشكيل قطاع الرعاية المنزلية من خلال تطوير الحلول التقنية التي تمكن القطاع وتطوره بناء على المعلومات والتفاصيل الصغيرة في تجارب العملاء التي تسمح لنا بجعل المنازل هي المكان المفضل لأخذ الخدمات والرعاية الصحية الغير طارئة”.

فيما قال الشريك المؤسس والمدير التقني، محمود أبوالنجا: “في فيزيوهوم، نؤمن بأن الرعاية المنزلية لا يجب أن تكون مجرد خدمة، بل تجربة فريدة تجمع بين الراحة والابتكار التقني. لذا، فقد بُنيت منصتنا على أسس قوية من الحوسبة السحابية والميكروسيرفيسز، مدعومة بمبادئ التي تسهم في تسريع وتحسين جودة الخدمة بشكل مستمر. ومع الالتزام الشديد بأعلى معايير الأمان والتقنية، نعمل بلا كلل على توفير بيئة آمنة وموثوقة لكل مستخدم، حيث يتم دمج الابتكار والتقنية معًا لتلبية احتياجات عملائنا بأفضل شكل ممكن”.

بدوره، قال الشريك في 500Global عبدالرحمن الجفري: “عن طريق فيزيوهوم وصلت الرعاية الطبية للناس في جميع أنحاء المملكة إلى منازلهم، ومع تطور الشركة ستكتمل تنمية المنظومة الصحية في السعودية تماثلًا مع رؤية 2030 التي تطمح لرفع جودة حياة الفرد والمجتمع في المملكة العربية السعودية”.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.