English

رايز السعودية تغلق جولة تأسيسية بقيمة ٢.٩ مليون دولار

English

رايز السعودية تغلق جولة تأسيسية بقيمة ٢.٩ مليون دولار
  • قامت شركة تكنولوجيا العقارات السعودية "رايز" بغلق جولة تأسيسية من فئة Seed بقيمة ٢.٩ مليون دولار بمشاركة مجموعة من المستثمرين بما في ؐذلك سيدرا فنتشرز، هلا فنتشرز، جوا كابيتال، رزم للاستثمار، بونات للاستثمار، ونما فنتشرز بالإضافة إلى بعض من المستثمرين الملائكيين.
  • تأسست رايز في عام ٢٠٢١ على يد إبراهيم بليله ومحمد الفريحي، وتعتمد نموذج استأجر الآن وادفع لاحقاً، والذي يسمح للمستأجرين بدفع الإيجارات المستحقة عليهم بأقساط شهرية مرنة بدلاً من دفعة واحدة كبيرة مقدماً.
  • وسوف تستخدم شركة رايز هذا الاستثمار لتعزيز توسعها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

بيان صحفي:

في تأكيد على رؤيتها الرائدة والمبتكرة، أعلنت "رايز"، عن إغلاق جولة البذرة الاستثمارية بقيمة 2.9 مليون دولار. بالتزامن مع جمع الشركة مبالغ إضافية عبر الدين لتعزيز استثماراتها في القطاع العقاري. شهدت الجولة مشاركة من النخبة الاستثمارية بما في ؐذلك سيدرا فنتشرز، هلا فنتشرز، جوا كابيتال، رزم للاستثمار، بونات للاستثمار، ونما فنتشرز بالإضافة إلى نخبة من المستثمرين الملائكيين.

تأسست "رايز" في عام 2021 على يد الرائدين إبراهيم بليله و محمد الفريحي، وهي تسعى لتطوير مجال التأجير العقاري في المملكة العربية السعودية. تقدم الشركة خدمة رائدة تتيح للمستأجرين دفع الإيجارات المستحقة عليهم بأقساط شهرية مرنة بدلاً من دفعة واحدة كبيرة مقدماً. من خلال هذه الطريقة "استأجر الآن، وادفع لاحقًا"، تهدف رايز إلى تطوير نموذج دفع أكثر مرونة، مما يسهل على المستأجرين إدارة تدفقاتهم النقدية وميزانياتهم لنفقات السكن.

علق إبراهيم بليلة، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لرايز: "الثقة التي أظهرها المستثمرون في هذه الجولة تعكس الإيمان برؤيتنا لتحسين صناعة حلول الإيجار في المملكة. نحن نطمح أن نجعل السداد الشهري هو القاعدة في الإيجارات السكنية والتجارية معتمدين على التطور الهائل في البنية التحتية متمثلة بمنصة ايجار، وبفضل هذا الاستثمار، سنتمكن من التوسع بشكل أكبر في جميع أنحاء المملكة".

ومن جانبه، صرح محمد الفريحي، الشريك المؤسس والرئيس التقني: "تساعد جولتنا هذه في تعزيز التزامنا بتقديم تجربة متكاملة للمستأجر في المملكة وتطوير القطاع الإيجاري بشكل فعال وأكثر ملاءمة. علاوة على ذلك، نتطلع للتوافق مع مبادرات المملكة لتحسين وتنظيم القطاع العقاري عموماً و الإيجاري تحديداً والاستفادة من حلولنا القائمة على التكنولوجيا للمساهمة في هذه الفترة التحولية."

وأضاف وليد البراك، مدير الاستثمار في سيدرا فنتشرز "يمثل الدعم الحكومي القوي للتحول الرقمي في القطاع العقاري، بما في ذلك مبادرات منصة إيجار، بيئة مثالية للنمو والابتكار. استثماراتنا المتكررة في رايز، والتي تتوج اليوم بالاستثمار الثالث في الشركة، تعبر عن قناعتنا القوية بقدرتهم على تحفيز الابتكار في السوق وتحسين تجربة المستأجر. الفهم العميق للقطاع والقدرات التقنية الهائلة التي اظهروها المؤسسين وفريق عمل رايز وما تحقق تحت قيادتهما من تقدم ملموس، يجعلنا نؤمن بقدرة رايز على تحقيق نمو متسارع والمساهمة الفعالة في قطاع التأجير بالمملكة."

على عكس معظم البلدان، حيث تعتبر الإيجارات نفقة شهرية، تواجه المملكة العربية السعودية وبعض دول مجلس التعاون الخليجي تحديًا فريدًا حيث يتم دفع الإيجار سنويًا أو نصف سنويًا"، يوضح محمد الزعبي، المؤسس والشريك الإداري لشركة نماء فينتشرز. "كان من الواضح بالنسبة لنا في نماء أنه مسألة وقت قبل أن تتناول الشركات الناشئة هذه الفجوة من خلال دمج الحلول المالية التقنية والحلول العقارية التقنية. رايز، مع نموذجها المبتكر لدفع الإيجارات: استأجر الآن وادفع لاحقًا (RNPL)، هو حل للتغلب على تحديات الإيجار في المملكة. ما أثار حقًا حماسنا بشأن هذا الاستثمار هو التناغم الاستثنائي بين المؤسسين. إبراهيم، خبير في العقارات، جنبًا إلى جنب مع محمد، خبير تقني يمكنه ترجمة رؤية رايز إلى منتجات تقنية متقدمة، يشكلان فريقًا قويًا. نتطلع للانضمام إلى مؤسسي رايز والمستثمرين المشهورين في هذه الرحلة الريادية الرائدة."

يأتي هذا الإعلان كخطوة جديدة في المشوار الطموح لـ"رايز"، معززًا مكانتها كشركة تقنية عقارية رائدة تعمل على تحقيق الراحة والمرونة للمستأجرين في المملكة العربية السعودية.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.